سعر خرافي لمسدسين مصنوعين من نيزك فضائي عمره 4.5 مليار سنة!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يوليو 2019
مسدسين مصنوعين من نيزك
مقالات ذات صلة
4.5 مليار سنة هو عمر كوكب الأرض: كيف تغيرت شكل الحياة عليه؟
أغلى فطيرة جبن في العالم: مصنوعة من الذهب وهذا سعرها
بيتزا مصنوعة من الذهب في تونس تثير الجدل بسبب سعرها الصادم

من حِطام صخور في حجم حبيبات الرمل الصغيرة، تكونت في هيكل نيزك أصبح عمره 4.5 مليار سنة، تعرض دار هيريتيج للمزادات في دالاس الأمريكية، مسدسين صنعوا من ذلك النيزك.
وصُنع المسدسان من أجزاء من نيزك يسمى، مونيون ألوستا، الذي اكتشف في السويد عام 1906، وتم تصميمهما على غرار مسدس كولت الكلاسيكي، الشهير الذي صنع في العام 1911، والذي كان مفضلاً لدى الجيش الأمريكي في تلك الفترة وحتى عام 1968.

ومن المنتظر أن تقوم دار هيريتيج للمزادات بعرض المسدسين، وهما من عيار 0.45، للبيع، إما بشكل فردي أو معاً، في العشرين من يوليو الجاري.
وغالبية الأجزاء المعدنية في المسدسين مصنوعة من النيزك، كما أن تقديرات ما قبل البيع تشير إلى أن سعريهما يتراوح بين مليون ومليون ونصف المليون دولار، ويمكن البيع بشكل فردي، ومن المنتظر أن يصل سعر الواحد منهما إلى نحو نصف مليون دولار.

وكانت صناعة المسدسين من النيزك تجربة جديدة بالنسبة إلى صانع المسدسات في شركة بيزنيس إند كاستمز، لو بيوندو، الذي طُلب منه صناعة أسلحة غير عادية.
وأكد بيوندو، أن صناعة المسدس بهذه المادة تطلبت منه أن يكون حريصًا للغاية أثناء عملية تقطيع النيزك، موضحاً أن النيزك كان يحتوي على شوائب شبيهة بالألماس، وبالتالي فإن عملية تقطيع النيزك كانت صعبة للغاية.