قصة نافورة لندن: تحول لون الماء إلى الأحمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يوليو 2020 آخر تحديث: الخميس، 16 يوليو 2020
قصة نافورة لندن: تحول لون الماء إلى الأحمر
مقالات ذات صلة
مجموعة من أكثر نافورات الماء ابداعا في العالم
صور: 20 مشهد لا ينسى من خسوف القمر بعد أن تحول إلى اللون الأحمر
سر تحول مياة البحر إلى الأحمر في نفس الوقت كل عام

حالة من الجدل الكبيرة أثارها النشطاء عبر منصات التواصل الإجتماعي، بعد نشر فيديوهات غريبة تكشف عن سائل أحمر اللون في مياه نافورة في العاصمة البريطانية.

قصة نافورة لندن: تحول لون الماء إلى الأحمر

وفي التفاصيل، تعود قصة الفيديوهات حين سكب ناشطون من المدافعين عن حقوق الحيوان سائلا أحمر اللون في مياه نافورتين بميدان الطرف الأغر في العاصمة البريطانية لندن احتجاجا على تربية الحيوانات بالمزارع.

نافورة لندن

ووفقاً للتقارير الصحافية فقد رفع عشرات الناشطين من جماعة (أنيمال ريبيليون) الحقوقية لافتات أثناء قيامهم بسكب الصبغة في أحواض النافورتين.

وجاء في بيان النشطاء:  "نحن هنا اليوم لنطالب الحكومة بمنع الأوبئة في المستقبل من خلال إنهاء تربية الحيوانات والانتقال إلى نظام غذائي نباتي"، مضيفة أن اللون الأحمر يرمز إلى "أيدي الحكومة البريطانية الملطخة بالدماء".

قصة نافورة لندن: تحول لون الماء إلى الأحمر

وقالوا إن جائحة كورونا حدثت بسبب الانتهاكات التي تعرضت لها الحيوانات في الصين، وطلبوا من الحكومة البريطانية التحول لنظام غذائي نباتي، من جانبها ألقت الشرطة البريطانية القبض على شخصين لتسببهما بأضرار خلال الاحتجاجات.

وقالت ممثلة جماعة "تمرد الحيوان"، ستيفاني زوبان، ينبغي على الحكومة أن تتحوّل نحو نظام غذائي نباتي، محذّرة من أنها إن لم تفعل ذلك، فإنّها "ستخاطر بأوبئة حيوانية ذات أبعاد كارثية".

قصة نافورة لندن: تحول لون الماء إلى الأحمر

في حين ردت الحكومة البريطانية على مزاعم المحتجين، وقالت إن مزارع الماشية في بريطانيا تخضع لتشريعات خاصة بحماية حقوق الحيوانات، وأكدت أخذها المزاعم عن انتهاكات الحيوانات على محمل الجد.