يوم الشهيد الإماراتي 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
يوم الشهيد الإماراتي 2021
مقالات ذات صلة
موعد عطلة يوم الشهيد الإماراتي 2021
عبارات وكلمات عن يوم الشهيد الإماراتي
اليوم الوطني الإماراتي 2021

تحتفل الإمارات في 30 نوفمبر من كل عام بيوم الشهيد الذي يعتبر مناسبة وطنية خاصة لتخليد ذكريات الكثير من الأبطال.

يوم الشهيد  الإماراتي

تقول وزارة الداخلية الإماراتية أن يوم الشهيد الإماراتي هو مناسبةٌ وطنيةٌ تحتفي بها دولة الإمارات لترسم صورة مشرقةً لوطنٍ لا ينسى أبداً أبناءه الذين دافعوا عنه في ساحات الشرف والعز، سواءً كانوا مدنيين أو عسكريين، فكل شهيدٍ هو ملحمةٌ وطنيةٌ متكاملة، سيبقى قدوةً ونبراساً تضيئ دروب أبنائنا وبناتنا في حب الوطن وعزته.

وقد أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بأن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد، نكرّم فيه ذكرى شهداء الوطن البواسل ونحتفي بشجاعتهم وعزيمتهم تخليداً ووفاءً وعرفاناً بتضحيات أبناء الإمارات البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظلّ راية الإمارات خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم داخل البلاد وخارجها في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.

موعد عطلة يوم الشهيد الإماراتي

 أنّ عطلة يوم الشهيد واليوم الوطني الـ 50 لدولة الإمارات ستبدأ يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر2021، وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 3 ديسمبر 2021، على أن يتم استئناف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021.
وجاء في تقرير الوكالة الرسمية إنه رفعت الهيئة بهذه المناسبة  أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإلى أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى أخيهما الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى إخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، كما هنأت الهيئة شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها بهاتين المناسبتين.

كلمات عن يوم الشهيد الإماراتي

لقد اختار الشهداء النور وتركوا للعالمين الظلماء، لقد اختاروا أن يكونوا نورَ العالمين وضياءهم.

الشهيد أكرم بني البشر أجمعين، إنَّه رمز التضحية والفداء، لقد اختار أن يموت ليحيا الآخرين.

 ما من عبد يموت، له عند الله خير، يحب أن يرجع إلى الدنيا وأن له الدنيا وأن له الدنيا وما فيها، إلا الشهيد لما يرى من فضل الشهادة فإنه يحب أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى.

دم الشهداء ينبت في ربانا قناديلا يضئ بها النضال، دم الشهداء يا أقلام هذا مداد المبدعين، ويا خيال نموت لتزهر الأجيال فينا ويضحك في مرابعنا الجمال.

المجد والخلود للشهداء.  

 وأنت تسير على تراب فلسطين، احذر أن تدوس قدماك على قبر شهيد.

 الشهداء هم الذين وضعوا أسس الحضارة.  علمني وطني بأن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن.  

 وطني ينزف بالشهداء. السلام على الشهداء، شهداء الوطن، كل الوطن.

علينا أن نستذكر كل شهيد في هذا الوطن كذكرى أيّام ولاداتهم واستشهادهم وألا ننسى بأن الجلادين الذين قتلوهم فلم يكن هدفهم سوى أن يمحوا أثرهم من هذه الدنيا وبسكوتنا نحن سنحقق أهدافهم، ولكن إن شاء الله أن الشعب سيبقى دائماً وفياً لهؤلاء الأبطال وأن يبقى على العهد وفي نفس الطريق يسير.

.