بيع شفاطات ماكدونالدز البلاستيكية النادرة مقابل 6,962 دولار أمريكي

  • تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير 2021
بيع شفاطات ماكدونالدز البلاستيكية النادرة مقابل 6,962 دولار أمريكي
مقالات ذات صلة
بيع أرز بلاستيكي في الأسواق النيجيرية!
كيس بلاستيكي فارغ بيع مقابل 7600 دولار لسبب مثير للسخرية وصادم
روعة الفن البلاستيك

قد يتذكر عشاق ماكدونالدز تحول عملاق الوجبات السريعة إلى قش الورق في صناعة الشفاطات قبل بضع سنوات بدلاً من استخدام البلاستيك في بدايات انتشاره الآن أولئك الذين لا يزالون يمتلكون شفاطات يبيعونها على موقع eBay مقابل مبالغ طائلة من المال.

موقع eBay

حاليًا هناك 29 قائمة على موقع البيع والشراء eBay لبضائع ماكدونالدز "النادرة" ويطلب البعض منها ما يصل إلى 5000 جنيه إسترليني ما يوازي 6,962 دولار أمريكي لكن لا يبدو أن البائع لا يتوقف عند هذا الحد حيث تتوفر ست شفاطات أخرى معروضة للبيع بأسعار تنافسية.

وقال رئيس ماكدونالدز في الولايات المتحدة الأمريكية بول بومروي: "أخبرنا العملاء أنهم لا يريدون أن يحصلوا على قشة " شفاط" وأنهم يريدون أن يطلبوا واحدة لذلك نحن نعمل على ذلك".
وتابع "الشفاط هي واحدة من تلك الأشياء التي يشعر بها الناس بشغف وهم محقين في ذلك" وكانت حظرت ماكدونالدز استخدام المصاصات البلاستيكية في مطاعمها في سبتمبر 2018 كجزء من حملة خضراء.

على الرغم من أن القش البلاستيكي الذي كان يعطيه المطعم لا يزال قابلاً لإعادة التدوير لكن أراد عملاق الوجبات السريعة أن يأخذ الأمور خطوة إلى الأمام حيث أعلنوا أنه كان يفسح المجال لمصاصات الورق، قبل ذلك كانت الشركة تمرر 1.8 مليون قش بلاستيكي يوميًا في المملكة المتحدة.

بيع شفاطات ماكدونالدز البلاستيكية النادرة مقابل 6,962 دولار أمريكي

ليس من المستغرب أنه لا توجد عطاءات على هذه القائمة على الرغم من عرض البائع بالبريد المجاني ومع ذلك يبدو أن مبلغ 4500 جنيه إسترليني هو صفقة لعدد قليل من معجبي ماكدونالدز حيث أن البائع الذي قام بتسعير قشة العلامة التجارية الجديدة وغير المستخدمة وغير المفتوحة وغير التالفة قد باع ثلاث مرات بهذا السعر وهذا ربح ضخم.

ماكدونالدز

شركة ماكدونالدز هي شركة أمريكية للوجبات السريعة تأسست عام 1940 كمطعم يديره ريتشارد وموريس ماكدونالد، في سان برناردينو ، كاليفورنيا الولايات المتحدة.

وأعادوا صياغة أعمالهم كموقف همبرغر ، ثم حولوا الشركة لاحقًا إلى امتياز مع تقديم شعار Golden Arches في عام 1953 في موقع في فينيكس ، أريزونا.

وفي عام 1955 انضم رجل الأعمال راي كروك إلى الشركة كوكيل امتياز وشرع في شراء السلسلة من الإخوة ماكدونالد. كان المقر الرئيسي السابق لماكدونالدز في أوك بروك ، إلينوي ، لكنه نقل مقره العالمي إلى شيكاغو في يونيو 2018. 

ماكدونالدز هي أكبر سلسلة مطاعم في العالم من حيث الإيرادات وتخدم أكثر من 69 مليون عميل يوميًا في أكثر من 100 دولة  عبر 37855 منفذًا اعتبارًا من 2018.

على الرغم من أن ماكدونالدز تشتهر بالهامبرغر والجبن والبطاطا المقلية، إلا أنها تتميز بمنتجات الدجاج وعناصر الإفطار والمشروبات الغازية والحليب المخفوق واللفائف والحلويات. استجابة لتغير أذواق المستهلكين ورد الفعل السلبي بسبب سوء طعامهم .

أضافت الشركة إلى قائمة الطعام الخاصة بها السلطات والأسماك ، والعصائر ، والفاكهة، تأتي إيرادات شركة ماكدونالدز من الإيجارات والرسوم التي يدفعها أصحاب الامتياز ، بالإضافة إلى المبيعات في المطاعم التي تديرها الشركة.

وفقًا لتقريرين نُشرا في عام 2018 ، تعد ماكدونالدز ثاني أكبر شركة توظيف خاصة في العالم مع 1.7 مليون موظف (خلف وول مارت مع 2.3 مليون موظف) واعتبارًا من عام 2020 حصلت ماكدونالدز على تاسع أعلى تقييم عالمي للعلامة التجارية.