صور ومعلومات عن سحلية كومودو "تنين اندونيسيا" التي ظهر بها رامز جلال

معلومات عن "سحلية كومودو" التي شاركت رامز جلال في برنامج رامز تحت الأرض وأرعبت الضيوف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2017
صور ومعومات عن سحلية كومودو "تنين اندونيسيا" التي استعان بها رامز جلال
مقالات ذات صلة
سر لا يصدق بشأن السحلية الموجود في رامز تحت الأرض
5 أخطاء وقع بها رامز جلال هذا العام في رامز تحت الثلج
بعيدأ عن سحلية رامز جلال.. هكذا تتعامل هذه الحرباء الضخمة مع صاحبتها!

بعد يومين من إنطلاق الإعلان الدعائي لبرنامج المقالب "رامز تحت الأرض" الذي اعتدنا على رؤيته كل سنة بحلة وفكرة جديدة مع النجم الشاب رامز جلال ومقالبه مع الضحايا الذين يستدرجهم من نجوم العالم لقي الفيديو إعجاب أكثر من 5 مليون مشاهد ويعود السبب للأكشن والرعب الموجود في المقلب بالإضافة إلى حضور ضيف يومي على الحلقة وهو سحلية كومودو المعروفة باسم تنين اندونيسيا!

تنين اندونيسيا في ابوظبي

بعد عرض الحلقات الأولى من البرنامج بدأ الجمهور يتساءل عن هذه السحلية الخضمة هل حقاً هي حقيقية أو حجمها الذي ظهرها بها رامز حقيقي؟

شاهد أيضاً: بعيدأ عن سحلية رامز جلال.. هكذا تتعامل هذه الحرباء الضخمة مع صاحبتها!

فعلاً سحلية كومودو موجودة حقيقةً وتدعى تنين اندونيسيا

تنين اندونيسيا

- أضخم أنواع الورل من السحالي البرمائية اللاحمة، كما يعتبر من حيوانات ما قبل التاريخ.

- يعيش فقط في جزر كومودو في سومطرة بوسط إندونيسيا.

سحلية كومودو

- هو نوع مهدد بالانقراض لأنه يعيش خارج بيئته الطبيعية.

- يقطن تنين كومودو  في جزر كومودو وجزيرة جوانغ رينتجا وبادار فلور الأندونيسية وليست في الصحراء كما ظهرت في برومو البرنامج، ولا ننسى أن المصور خالد فضة، مصور البوستر الدعائي للبرنامج، قد أكد أن الرمال التي تظهر في البوستر خلف رامز، هي في صحراء أبو ظبي بدولة الإمارات!

سحلية كومودو

- تم اكتشاف هذا المخلوق في عام 1912.

- يصل طول سحلية كومودو إلى 3 أمتار، وتزن ما يقارب 135 كيلو جرام، ويمتد عمرها الى 20 سنة كما أن جلدها مليء بالحراشف القاسية جداً حيث أن الإبرة لا تستطيع اختراقها.

سحلية كومودو

تنين كومودو له عضة بالغة القوة ومخالب تمزق اللحم، كما يحتوي فم تنين كومودو على 64 نوع من البكتيريا التي تقوم بتسميم الفريسة، لذلك يمكن القول أنتنين كومودو لا أعداء له في الطبيعة، لأنه يقوى على كل شيء في محيطه بفضل أنيابه والمخالبه ولعابه شديد التلوّث.

- بإمكان تنين كومودو أن يرى الأشياء على بُعْد 300 متر، وتحتوي عينا التنين على الخلايا المخروطية cones فقط، وبالتالي يستطيع أن يميز بين الألوان ولكن نظره ضعيف ليلاً.

سحلية كومودو

كل هذه الصفات جعلت من تنين كومودو مادة دسمة للفت أنظار المشاهدين إلى مدى خطورة المقلب الذي سينفذه رامز جلال بضيوفه في رمضان 2017 ولكن كما رأينا سحلية كومودو التي في البرنامج ليست حقيقية ومزيفة ويدخل رامز إلى داخلها!

تنين كومودو

تنين كومودو

سحلية كومودو