يوم التنظيف العالمي 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 سبتمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 18 سبتمبر 2021
يوم التنظيف العالمي 2021
مقالات ذات صلة
يوم البيئة العالمي 2021
اليوم العالمي للنحل 2021
اليوم العالمي للموز 2021

لا يفكر الكثير من الناس في مدبرة المنزل عند دخولهم فندقًا أو أي مكان آخر، فإن التدبير المنزلي كوظيفة يمكن أن يكون الكثير من العمل مع القليل من المكافأة أو بدون مكافأة

نظرًا لأن معظم الأشخاص لا يدركون العمل الشاق الذي ينطوي عليه التدبير المنزلي، فإن هذا هو سبب يوم التنظيف العالمي لمنح الناس الفرصة لشكر مدبرات المنازل على جهودهم في الحفاظ على كل شيء منظمًا وآمنًا ليكونوا فيه.

تاريخ يوم التنظيف العالمي

يدور يوم التنظيف العالمي حول إظهار تقدير مدبرات المنازل لعملهم الشاق، وبدأ تاريخ هذا اليوم منذ عام 1981 لتوجيه الشكر لكل مدبرات المنزل، والعاملين في كل مكان.

إذا لم تكن هناك مدبرة منزل، فستنتشر الأمراض وستنخفض الإنتاجية ومع ذلك ، في الحياة اليومية، فإن التدبير المنزلي هو عمل لا يحظى بالتقدير بقدر ما ينبغي بسبب جرأة الوظيف ، وقلة الأجور، ونقص البريق المرتبط بها.

يمكن تقدير التنظيف المنزلي كمهنة بسبب العمل الجاد الذي يقوم به كل شخص في هذه المهنة.

الاحتفال بيوم التنظيف العالمي

تشير بعض التقارير إلى أن بعض المنشآت حول العمل تمنح العاملين في هذا المجال إجازةتحتفل الشركات عمومًا به من خلال تقديم هدايا لعمالها، واستضافة حفلة نهاية الأسبوع، وبشكل عام فقط قل شكرًا على العمل الذي يقومون به كل يوم

 خطوات لتنظيف المنزل بشكل أسرع

من ضمن الحيل البسيطة التي عليكِ اتباعها، تخصيص وقت خلال الأسبوع، لتنظيف المنزل وترتيب الاغراض فقط، هذه الخطوة ستساعدك على جعل المنزل يبدو أكثر ترتيباً، بدلاً من تنظيف غرفة واحدة فقط يوميا، بالتالي لا تحصلين على النتيجة المطلوبة في النهاية.

تنظيف الثلاجة من تراكم بقايا الطعام، حتى لا تتعرض للعفن بداخلها، بالتالي ينتج عنها رائحة كريهة للغاية، لذلك يفضل دائمًا أن تكون الثلاجة نظيفة خالية من هذه العلامات.

تأكدي دائمًا من عدم تراكم الأتربة على الأسطح، من خلال مسحها جيدًا بواسطة المنتجات الخاصة بتلميع الخشب والزجاج، هذه الحيلة البسيطة يمكنك اتباعها بشكل يومي، لتسهيل عملية التنظيف وعدم إهدار الوقت.

تغير ملاءة السرير والستائر، من ضمن الحيل البسيطة التي لا تحتاج وقت كبير، يمكنك اتباعها في وقت فراغك، حتى تكون الغرف دائمًا نظيفة، لا تحتاج سوى بعض اللمسات البسيطة التي لا تستغرق منكِ وقت كبير.

تهوية المنزل من الخطوات الهام اتابعها يوميا، من خلال فتح النوافذ خاصة في الساعات الأولى من الصباح، حتى تدخل الشمس لمنزلك لطرد الفيروسات والطاقة السلبية، التخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن قلة التهوية.

التأكد من عدم تراكم القمامة في المطبخ، هذه الخطوة تجعل رائحة المنزل كريهة، كما أنه تعتبر من ضمن العوامل التي تزيد من تواجد الصراصير والحشرات في المطبخ.

يفضل عدم تراكم بقايا الطعام على أسطح المطبخ، لذلك عليكِ أن تتأكدي من عدم تراكم الطعام والطحون، حتى يبقى المطبخ دائمًا نظيف، لا يستغرق منكِ الكثير من الوقت لإنجازه.

ترتيب الغرف من خلال عدم تراكم الملابس على السرير أو الأريكة، إذ عند اتباع هذه الخطوة ستسهل عليكِ الكثير، كما ستشعرين بالراحة عدم تنظيف الغرفة، كما يفضل رش المنزل بالرواح العطرة.