شرط التحصين المعتمد من الصحة السعودية لدخول الأنشطة يبدأ أول أغسطس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021
شرط التحصين المعتمد من الصحة السعودية لدخول الأنشطة يبدأ أول أغسطس
مقالات ذات صلة
السعودية تعلن شروط جديدة للتحصين من فيروس كورونا
السعودية تمنع الأنشطة الدعوية في المساجد بدون تصريح: قرارات جديدة
دعاء تحصين النفس من العين مكتوب

أوضحت وزارة الداخلية، في المملكة العربية السعودية أن سريان قرار التحصين المعتمد من وزارة الصحة لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت وفي حال استخدام وسائل النقل العام، سيبدأ يوم الأحد 22 ذي الحجة، الموافق الأول من أغسطس.

وأكدت الوزارة، عبر حسابها على منصات التواصل الاجتماعي أن دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، أو أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وعند استخدام وسائل النقل العامة، يلزم إبراز تطبيق توكلنا للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.

وشددت الوزارة في بيانها الصادر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتأخذة ضد كورونا، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

الحصول على لقاح كورونا في السعودية

في وقت سابق، كانت أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن الحصول على لقاح فيروس كورونا سيكون شرطاً إلزامياً لحضور الموظفين والموظفات في جميع القطاعات العام والخاص، غير الربحي إلى مقرات العمل.

وفي بيانها الرسمي الذي نشرته عبر حسابها الخاص على تويتر، طالبت  الوزارة كافة القطاعات بحث الموظفين والموظفات على البدء في إجراءات الحصول على اللقاح، للعودة إلى مقرات العمل بشكل آمن وصحي.

فيروس كورونا حول العالم

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستجد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

وكانت أعلنت أيضاً منظمة الصحة العالمية دخول دول العالم في موجة ثانية من الفيروس المستجد وشددت على ضرورة تطبيق اجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وعدم الاستهانة به.

الوقاية من كورونا

يجب على الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل فرص الإصابة بالعدوى، كما يجب عليك عند السعال أو العطس أو التحدث المحافظة على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين.

اجعل ارتداء الكمامة جزءًا طبيعيًا في يومك خلال التواجد حول أشخاص آخرين كما يجب عليك أن تعرف  الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.

أساسيات ارتداء الكمامة

  • نظف يديك قبل وضع ال كمامةوكذلك قبل وبعد خلعه وبعد أن تلمسه في أي وقت.
  • تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  • عندما تخلع قناعًا ، احفظه في كيس بلاستيكي نظيف ، واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش، أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.
  • لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات.