لعبة xo مع جوجل: طريقة اللعب وكيفية تحقيق الفوز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
لعبة xo مع جوجل: طريقة اللعب وكيفية تحقيق الفوز
مقالات ذات صلة
فيديو: كيفية تحميل لعبة Pokemon Go على هواتف آيفون في الدول التي لا تتوفر فيها اللعبة
لعبة Codenames: القواعد وطريقة اللعب
لعبة vrchat: كيفية تحميلها على الكمبيوتر ودليل للمبتدئين

لعبه xo من الألعاب التي لا تموت أبدًا، تظل واحدة من أبسط وأشهر الألعاب وأكثرها متعة وتحديًا، كما أنه من اللطيف أنك يمكنك في أي وقت وأقل وقت أن تصنع لعبه xo باستخدام ورقة وقلم فقط.

ما هي لعبه xo

لعبه XO هو تطبيق للعبة الشهيرة Tic-tac-toe والمعروفة أيضًا باسم Noughts and Crosses أو X’s و O’s، ألعاب xo تُلعب في جميع أنحاء العالم لعدة قرون.

أصل ألعاب xo

أصل هذا النوع من الألعاب غير واضح ومع ذلك.يعتقد بعض المؤرخين أن النسخة الأولى من Tic-tac-toe ربما نشأت في مصر القديمة، يعتقد البعض الآخر أن Tic-tac-toe الحديث هو تطور للعبة تُعرف باسم Terni Lapilli والتي كانت شائعة داخل الإمبراطورية الرومانية.

هي لها أيضًا أهمية تاريخية في مجال علوم الكمبيوتر، حيث أنه في عام 1952، أصبحت أساس إحدى ألعاب الفيديو الأولى على الإطلاق عندما تم تطوير XO بواسطة ألكسندر إس دوغلاس في جامعة كامبريدج. [1]

طريقة لعب xo

  1. تلعب لعبة xo على شبكة مكونة من 3 مربعات في 3 مربعات.
  2. أنت X، صديقك أو الكمبيوتر هو O، يتناوب اللاعبان على وضع علاماتهم في مربعات فارغة.
  3. الفائز هو أول لاعب يحصل على 3 علامات متتالية أفقي أو رأسي أو بشكل مائل
  4. عندما تمتلئ جميع المربعات التسعة، تنتهي اللعبة.
  5. إذا لم يكن لدى اللاعب 3 علامات متتالية، تنتهي اللعبة بالتعادل.

لعبة xo لشخصين

لعبة xo مع جوجل: طريقة اللعب وكيفية تحقيق الفوز

هي لعبة ثنائية اللاعبين يتناوب فيها اللاعبان على تحديد المساحات على شبكة 3x3، يضع اللاعب علامة "X" ويضع الآخر علامة "O" حتى يفوز أحدهما بطريقة اللعب سابقة الذكر.

لعبة xo مع جوجل وتحقيق الفوز

لعبة xo مع جوجل: طريقة اللعب وكيفية تحقيق الفوز

للتغلب على الكمبيوتر أو على الأقل التعادل، تحتاج إلى استخدام استراتيجية وجزء منها هو معرفة كيفية الحصول على ثلاثة Xs على التوالي وأن تحاول معرفة كيفية منع الكمبيوتر من الحصول على ثلاثة فراغات ممتلئة رأسيًا أو أفقيًا أو بشكل مائل.

بعد وضع علامة X في مربع، تبدأ في التفكير ما هو أفضل مكان لـ X التالية، تنظر إلى المربعات الفارغة وتقرر أيها يعد اختيارات جيدة وأي منها قد يتيح لك عمل ثلاثة Xs على التوالي.

عليك أيضًا أن تراقب المكان الذي يضع فيه الكمبيوتر حرف O، قد يغير ذلك ما تفعله بعد ذلك، إذا حصل الكمبيوتر على اثنين من Os على التوالي، فيجب عليك وضع X التالي في آخر مربع فارغ في هذا الصف وإلا سيفوز الكمبيوتر. [1]

لعبة xo خشبية

لعبة xo مع جوجل: طريقة اللعب وكيفية تحقيق الفوز

لعبة xo كما ذكرنا، لعبة بسيطة قد لا تحتاج منك أكثر من ورقة وقلم لصنعها في المنزل، لكن محبي لعبة xo قد يحبون اقتناء لعبة xo خشبية حيث تكون قاعدة اللعبة من الخشب وبذلك تلعب لعبة ممتعة وبشكل أيضًا مميز للعبة نفسها المصنوعة من الخشب.

كما أنه يمكن لعبها على شبكة 5×5 حيث يحاول كل لاعب الحصول على خمسة على التوالي، يمكن أيضًا لعب اللعبة على شبكات أكبر مثل 10×10 أو حتى 20×20، هذا يحول اللعبة إلى لعبة أكثر تعقيدًا بكثير مع أوجه التشابه مع لعبة اللوحة Pente والتي تعني "خمسة" باللغة اليونانية وبالمثل فإن هدف Pente هو أن يسجل اللاعب خمس درجات على التوالي. [2]

  1. أ ب "مقال: مقدمة للعبة XO" ، المنشور على موقع sawtooth
  2. "مقال: كيف تلعب Tic-Tac-Toe" ، المنشور على موقع thesprucecrafts