أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها
مقالات ذات صلة
أغرب الكاميرات حول العالم: تصاميم بعضها سيفاجئك
أغرب أنواع الوافل حول العالم: بعضها قد تسمع عنه لأول مرة
أغرب أنواع الهمبرجر حول العالم: هل يمكنك تجربته بالخبز الأسود؟

السفر وقضاء عطلة في جزيرة هو حلم لأغلبنا، البعض استطاع تحقيقه والبعض لم تتح له الفرصة بعد وعندما نفكر في قضاء إجازة على الجزيرة ، يفكر الكثير منا على الفور في المياه الزرقاء الصافية والسماء الصافية والشواطئ الرملية الدافئة، لكن للأسف هذا غير حقيقي بالنسبة لبعض الجزر، حيث أن بعضها غريب جدًا ولا يطابق تمامًا أحلامك عن الجزر.

إليك قائمة أغرب جزر العالم والتي لديها ماضٍ تاريخي يجعلها فريدة جدًا، العديد منها مفتوح للجمهور، لذا يمكنك زيارتها في رحلتك القادمة.

جزيرة جوالا The Isola La Gaiola في إيطاليا

أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

هذه الجزيرة الواقعة قبالة ساحل نابولي والتي تتكون في الواقع من جزيرتين صغيرتين متصلتين بجسر، غير مأهولة بالسكان، نظرًا لأن العديد من مالكيها السابقين قد واجهوا حظًا سيئًا للغاية أو وفيات مبكرة، الجزيرة محاطة بالمياه الزرقاء الصافية والسماء الجميلة، لكن يعتقد  البعض أنها جزيرة ملعونة، لذا ليست مأهولة بالسكان ولا تستقبل الزوار.

جزيرة أوكونوشيما Okunoshima في اليابان

أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

جزيرة أوكونوشيما أو "جزيرة الأرانب" هي موطن لمئات من الأرانب البرية بين عامي 1929 و1945، عندما كانت الجزيرة موقعًا لإنتاج الأسلحة الكيميائية اليابانية قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية، تم إحضار مستعمرة من الأرانب إلى الجزيرة لاختبار الغازات السامة، يعتقد البعض أن الأرانب الحاليين مرتبطون بالمجموعة الأصلية، لكن يعتقد البعض الآخر أنهم من نسل أرانب جلبها أطفال المدارس إلى الجزيرة في السبعينيات، أصبحت الجزيرة الآن منتجعًا سياحيًا شهيرًا مع ملعب جولف صغير ومناطق تخييم وشواطئ، لذا يمكنك زيارتها في أي وقت.

جزيرة السمور Sable Island في نوفا سكوشا

أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

تقع جزيرة السمور في وسط "مقبرة المحيط الأطلسي" وكانت موقعًا لحطام حوالي 475 سفينة وهي موطن لأكثر من 400 حصان بري، تمكنت هذه الخيول من البقاء على قيد الحياة في الجزيرة مع عشب البحر ومياه الأمطار فقط، تم إعلانها الحديقة الوطنية رقم 43 في كندا في 20 يونيو 2013.

جزيرة عيد الميلاد في المحيط الهندي

أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

جزيرة الكريسماس أو جزيرة عيد الميلاد، هي حديقة وطنية أسترالية محمية وتعمل كنظام بيئي مثالي لسرطان البحر الأحمر في جزيرة كريسماس، طوال معظم العام تعيش السرطانات تحت مظلة الغابة ولكن خلال موسم الأمطار، يقوم ما يقرب من 120 مليون سلطعون برحلة طولها خمسة أميال إلى المحيط لتفرخ، من المعروف أن المستعمرات الفائقة للنمل ترهب وتعمي السرطانات خلال هجرتها.

جزيرة الدمى في مكسيكو سيتي

أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

تقع جزيرة La Isla de las Munecas أو جزيرة الدمى، في قنوات Xochimico، بالقرب من مدينة مكسيكو سيتي، يقال إن الجزيرة مكرسة لروح الفتاة التي غرقت في ظروف غامضة في الجزيرة منذ سنوات عديدة وأن روحها تمتلك مئات الأطراف المقطوعة ورؤوس الدمى المقطوعة، إذا كنت من محبي المغامرة وأجواء الرعب، ربما تكون هذه هي الجزيرة المناسبة لك لزيارتها في رحلتك القادمة.

جزيرة فولكان بوينت Vulcan Point في الفلبين

أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

جزيرة فولكان أو فولكان بوينت، في جزيرة لوزون توجد بحيرة تال التي يوجد بداخلها بركان تال، يوجد في الجزء العلوي من البركان حوض مملوء بالماء ويخلق بحيرة فوهة بركان، يقع فولكان بوينت في وسط البحيرة وهو أحد مخاريط البركان، فولكان بوينت هي جزيرة داخل بحيرة داخل جزيرة داخل بحيرة داخل جزيرة داخل المحيط الهادئ.

جزيرة الثعابين بالقرب من  ساو باولو في البرازيل

أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

تشير التقديرات إلى أن ما بين 2000 و5000 ثعبان يسكن حاليًا الجزيرة التي تبلغ مساحتها 106 فدانًا، مما يجعلها أقل جاذبية للسياح أو حتى سكان المناطق القريبة وتحظر صراحة البحرية البرازيلية على أي شخص الهبوط عليها باستثناء العلماء، يعتبر Golden Lancehead Viper أحد أكثر الثعابين السامة في العالم وهو الثعبان الوحيد الذي يعيش على الجزيرة.

جزيرة دير Deer Island في نيويورك

تقع جزيرة دير على نهر سانت لورانس في خليج الإسكندرية بنيويورك، كما أنها موطن لـ Skull and Bones، الجمعية السرية لجامعة ييل، يشمل خريجو Skull and Bones الرؤساء السابقين ويليام هوارد تافت وجورج بوش ونجله جورج دبليو بوش ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أفاد أعضاء الجمعية السرية أن المنطقة متدهورة إلى حد ما، لكن أطلس أوبسكورا يدعي أن هذه المعلومات المسربة قد تكون موجودة فقط لجعل المجتمع يبدو أكثر براءة مما هو عليه الآن، في كلتا الحالتين تظل الجزيرة مخفية بسبب الغموض الذي يحيطها ويحيط مجتمعها السري. [1]