عمره 101 عاماً وتعافى من فيروس كورونا خلال أسبوع واحد فقط: اكتشف القصة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
عمره 101 عاماً وتعافى من فيروس كورونا خلال أسبوع واحد فقط: اكتشف القصة
مقالات ذات صلة
شيء نادر حدوثه: مُسنّ عمره 101 عاماً يتعافى من كورونا
بريطانية عمرها 101 عاماً تحقق رقماً قياسياً بالقفز من ارتفاع 94 متراً
دولة واحدة فقط تغلبت على فيروس كورونا في 10 أيام فقط: فما هي؟

على الرغم من انتشار حالات الإصابة بـفيروس كورونا والذي اجتاح العالم إلا أن هناك بعض الأخبار الجيدة حيث تمكن مريض صيني من التماثل للشفاء وتخلص من الفيروس بالكامل.


علاج كورونا

المريض الصيني حالة استثنائية وذلك بسبب تقدمه في العمر حيث يبلغ 101 عاماً، ومن المعروف أن الإصابة بفيروس كورونا لكبار السن تُعد أمراً مهدداً للحياة حيث يترك أثر كبير على الجهاز التنفسي.

عمره 101 عاماً وتعافى من فيروس كورونا خلال أسبوع واحد فقط: اكتشف القصة
المريض الملقب بـ داي حصل على العلاج في مشفى Wuhan Third Hospital في مقاطعة هوبي حيث خضع للعلاج لمدة أسبوع واحد فقط بفضل اكتشاف إصابته في وقت مبكر.

حالة داي ليست الوحيدة، فهناك سيدة مسنة تماثلت للشفاء وهي في عمر 92 عاماً بعد إصابتها بفيروس كورونا حيث خضعت للحجر الصحي لمدة أسبوعين وتم خلال هذه الفترة اكتشاف إصابتها بالمرض.
ومن ضمن الحالات التي تماثلت للشفاء حالة متأخرة لرجل في الـ93 من عمره كان يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وضيق في التنفس وخضع للعلاج في مستشفى ووهان قبل إغلاقها بشكل كلي.


أعراض مرض كورونا

ويُعد مرض كورونا من فيروسات الجهاز التنفسي والتي تسبب حمى شديدة وحالات صداع لا تتوقف بجانب ضيق شديد في الجهاز التنفسي كما أن الأعراض الأولى للمرض تشمل قشعريرة دائمة لا تنتهي.
على جانب آخر، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أعداد المرضي قد تجاوز الـ100 ألف حالة حول العالم أغلبها في الصين ووصلت نسبة الشفاء من المرض القاتل 70% تقريباً.


فيروس كورونا

أما في الشرق الأوسط، فصرحت وزارة الصحة في البحرين عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 95 حالة إصابة كذلك بالنسبة للإمارات التي تم فيها اكتشاف 95 حالة إصابة، إلا أن عدد الإصابات على المستوى العالمي شهد تراجع وهو مؤشر جديد حيث يعتقد الأطباء أن الفيروس قد يختفى مع انتهاء فصل الشتاء.