أقوى 10 أشخاص في العالم.. قدرات جسدية لا تُصدق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
أقوى 10 أشخاص في العالم.. قدرات جسدية لا تُصدق
مقالات ذات صلة
أسرع 10 حيوانات بحرية بالصور: قدرات جسدية عجيبة
صور لأكثر 10 أشخاص ذكاءً في العالم.. من بينهم سيدة!
صور أخطر 10 حيوانات في العالم.. لن تصدق البعوضة ضمن القائمة

على الرغم من أننا جميعًا مبنيون بنفس التركيبة المعقدة من العظام والعضلات والأربطة والأعصاب، إلا أن البعض منا يميل تكوينه لنيل لقب الإنسان الخارق بجدارة، إليك 10 أشخاص يستحقون هذا اللقب.

10 رياضيون خارقون

مارك فيليكس

أصبح مارك فيليكس اسمًا مألوفًا في مسابقات الرجل القوي منذ أن احترف الرياضة في عام 2004 ومنذ ذلك الحين، تنافس في نهائي أقوى رجل في العالم 14 مرة وحصل على ميدالية في بريطانيا ست مرات ومع ذلك، فإن أكثر شيء مدهش بالنسبة للرياضي المولود في غرينادا هو أنه لم يبدأ مسيرته حتى بلغ 38 عامًا!

الآن يبلغ من العمر 54 عامًا ولم يُظهر أي علامات على التباطؤ، حقق فيليكس أعظم إنجاز له في عام 2019، حيث قدم أداء رائع في عرض Giants Live، يجب على كل متسابق الإمساك بمقابض بارزة من عمودين فولاذيين ضخمين وزن كل منهما 350 كيلوغرامًا والتشبث به لأطول فترة ممكنة بينما تحاول الجاذبية سحب الأعمدة بعيدًا عنه، حطم فيليكس المنافسة بزمن 83.62 ثانية، محطماً المركز الثاني وعزز رقماً قياسياً عالمياً جديداً.

إيدي هول

إيدي هول، المعروف باسم "الوحش"، هو رجل إنجليزي متقاعد الآن، على الرغم من كونه سباحًا تنافسيًا في شبابه، سرعان ما تحول هول إلى رجل قوي، معربًا عن رغبته في الفوز بمسابقة أقوى رجل في العالم، أصبح هذا الحلم حقيقة في عام 2017، على الرغم من أنه تأهل في كل عام من السنوات الخمس الماضية وقبل الفوز بالجائزة النهائية، كان على هول أن يكتفي بالمردود الضئيل لستة ألقاب متتالية في أقوى رجل في المملكة المتحدة وخمسة تيجان متتالية في أقوى رجل بريطاني.

ومع ذلك، جاء إنجازه النهائي في عام 2016 خلال بطولة World Deadlift وبعد أن سجل رقماً قياسياً عالمياً برفع 465 كيلوغراماً، حاول هول وزن نصف طن ، مما جعله أول شخص في التاريخ يرفع 500 كيلوجرام ومع ذلك، انفجرت الأوعية الدموية في دماغه، مما أدى إلى تدفق الدم من أنفه وأذنيه وقنواته الدمعية واعترف بأنه عانى من مشاكل في الذاكرة لأسابيع بعد ذلك ولم يكن قادرًا حتى على تذكر أسماء أطفاله.

هافثور يوليوس بيورنسون

هافثور يوليوس بيورنسون مع طول يصل إلى 206 سم ووزن 205 كيلوغرام، فإنه عملاق بمعنى الكمة وقد بدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة سلة محترف قبل التركيز على رفع الأثقال وبلغ هذا ذروته في فوزه عام 2018 بلقب أقوى رجل في العالم وفي عام 2020، حطم الرقم القياسي العالمي في الرفعة المميتة لإيدي هول برفع 501 كيلوغرامًا، في صالة الألعاب الرياضية في منزله في أيسلندا.

جوليوس مادوكس

جوليوس مادوكس، كونه محكومًا سابقًا قام بإصلاح حياته من خلال الله وشغفه بالأوزان، في عام 2019، حطم الرقم القياسي العالمي للضغط على مقاعد البدلاء بعد أن رفع ما يقرب من 335 كيلوغرامًا ولم يكتف بذلك، فقد واصل مادوكس تحطيم رقمه القياسي العالمي بعد ثلاثة أشهر فقط برفع حوالي 338 كيلوغرامًا، ثم حطم مادوكس رقمه القياسي السابق برفع مذهل يقل قليلاً عن 350 كيلوغرامًا.

في يونيو 2020، حاول مادوكس طموحًا رفع 363 كيلوغرامًا، لكن لسوء الحظ، ثبت أن الحدث لم ينجح بدون خطأ من جانبه، حيث تعرض منظمو الحدث لانتقادات شديدة بعد أن أساءوا تحميل العارضة بوضع صفيحة إضافية بوزن 25 كيلوغرامًا، على جانب واحد وإصابة الرجل القوي عن غير قصد.

روب كيرني

هنا سيجدر بنا الابتعاد عن الصورة النمطية للرجل القوي، حيث أن روب كيرني يختلف عن الآخرين، أول ما يميز هذا الأمريكي هو حجمه، بطول 178 سم، يبدو كيرني صغيرًا بشكل إيجابي بجوار العملاقين ثور بيورنسون وبريان شو والشيء الثاني هو لباسه المذهل، حيث يرتدي شورتًا متعدد الألوان وجوارب مشرقة، أصبح من أقوى الرجال في العالم في سن 22، اشتهر كيرني بقوته الهائلة في الكتف وقد حطم مؤخرًا الرقم القياسي الأمريكي في رفع الأخشاب والذي كان قد سجله في عام 2019 وقد خلق هذا رقمًا قياسيًا أمريكيًا جديدًا وعزز مكانته بقوة.

كيفن فاست

كيفن فاست ليس اسمًا مألوفًا في عالم مسابقات الرجل القوي ومع ذلك، يحمل هذا الكندي البالغ من العمر 57 عامًا بعضًا من أكثر الأرقام القياسية إثارة للإعجاب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في مجال القوة، على الرغم من أن كيفن فاست هو في الواقع، قس في كنيسة القديس بولس اللوثرية في كوبورغ، أونتاريو في كندا.

بيكا سوانسون

هي امرأة يعتبرها معظم النساء الأقوى على الإطلاق، على الرغم من أن طولها لا يتجاوز 175 سم، فقد سجلت سوانسون العديد من الأرقام القياسية العالمية وتنافست في رفع الأثقال وكمال الأجسام وحتى المصارعة المحترفة وبدأت المنافسة في رفع الأثقال في عام 2002 ومنذ ذلك الحين عززت مكانتها في التاريخ.

بريان شو

من المحتمل أن يكون الاسم الأكثر شهرة في الرجل القوي، لقد ابتكر إرثًا بسبب قوته الهائلة وأخلاقياته في العمل التي لا تعرف الكلل والاهتمام بالتفاصيل، يبلغ طوله 203 سم ويزن حوالي 200 كيلوغرام وقد يبدو شو مخيفًا، لكنه يتمتع بسمعة كونه أحد أرق العمالقة، لقد فاز بجائزة أقوى رجل في العالم أربع مرات رائعة ووصل إلى النهائيات 11 مرة لأقوى رجل في العالم وهو رقم قياسي في حد ذاته وفاز بأرنولد سترونجمان كلاسيك ثلاث مرات.

بالإضافة إلى قناته على يوتيوب والتي تضم أكثر من مليون مشترك ومشاركته في مختلف الأفلام والأفلام الوثائقية، أسس أيضًا مؤخرًا حدث الرجل القوي الخاص به، Shaw Classic، يأمل شو في الحصول على لقبه الخامس وترسيخ مكانته بقوة في سجلات الأرقام القياسية للأجيال القادمة.

مارتن تاي

مارتن تاي، الذي فاز بجائزة أقوى رجل متحدي إعاقة في العالم في 2018، قد أثبت تاي نفسه في عالم الرجل القوي واحتل عناوين الصحف لأول مرة عندما حطم الرقم القياسي العالمي في رفع الأثقال برفع 505 كيلوغرامات وفاز بـ 11 ميدالية في ألعاب Invictus.

زيدروناس سافيكاس

هذا الرجل أسطورة ومعروف في دوائر الرجل القوي باسم "Big Z"، حيث يُعتبر على نطاق واسع كأقوى رجل على الإطلاق، مع قائمة حافلة من الإنجازات، لقد فاز بأقوى رجل في أوروبا ثلاث مرات وأرنولد كلاسيك ثماني مرات وفاز في مسابقة أقوى رجل في ليتوانيا 15 مرة وقد توج أيضًا بأقوى رجل في العالم في أربع مناسبات وحصل على المركز الثاني ست مرات. [1]