أغرب 10 قوانين في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
أغرب 10 قوانين في العالم
مقالات ذات صلة
أغرب 10 قوانين الولايات المتحدة
10 قوانين غريبة من جميع أنحاء العالم
أغرب قوانين كوريا الشمالية

 على الصعيد العالمي، تتراوح القوانين من الغريب إلى الغريب تمامًا، خلال السطور القادمة سنتعرف على أغرب 10 قوانين حول العالم.

قانون السلمون في إنجلترا

ينص قانون السلمون الشهير للبرلمانات لعام 1986 في إنجلترا على أنه من غير القانوني الاحتفاظ بسمك السلمون في ظروف مريبة، و تنص المادة 32 من قانون السلمون على أن مناولة السلمون في ظروف مريبة يعتبر جريمة. 

وينص القانون معاقبة أي شخص يتلقى أو يتخلص من أي سمك سلمون في ظروف يعتقد أو يعتقد بشكل معقول أن السلمون قد تم صيده بشكل غير قانوني، وتصل العقوبة القصوى هي السجن سنتين.

قانون الدجاج في جورجيا

 إذا كنت تملك أي دجاجات في كويتمان، بجورجيا، فمن غير القانوني السماح لها بعبور الطريق.

يريد القانون بشكل أساسي من المالكين التحكم في دواجنهم في جميع الأوقات، يكون هذا منطقيًا عندما تتخيل خطر السماح لحيوانات المزرعة بالركض، حيث تحب جورجيا أن تضمن سلامة وقدسية دجاجها.

تغيير المصابيح في استراليا

تقول ثاني أكبر ولاية في أستراليا من حيث عدد السكان أنه من غير القانوني تغيير المصباح الكهربائي  إلا إذا كنت كهربائيًا مرخصًا، بموجب القانون الفيكتوري، كان تغيير المصباح الكهربائي بدون ترخيص ساري المفعول مخالفًا للقانون.

الابتسام شرط في إيطاليا

تنص مدينة ميلان في إيطاليا على أن الابتسام شرط قانوني في جميع الأوقات باستثناء الجنازات أو المستشفيات.

وشملت الاستثناءات من يرتاد الجنازات، والعاملين بالمستشفيات أو أولئك الموجودين بجانب سرير أحد أفراد الأسرة المريض، بالنسبة لأي شخص آخر ، لا يوجد عذر لكونه كئيبًا  والبديل هو الغرامة

الحمار النائم في أمريكا

من المخالف للقانون أن يكون لديك حمار نائم في حوض الاستحمام بعد الساعة 7 مساءً، في ولاية أريزونا.

دخل هذا القانون حيز التنفيذ بسبب قضية تهديد عام في عام 1924، اعتاد التاجر السماح لحماره بالنوم في حوض الاستحمام، غمرت المياه المدينة عندما انكسر سد محلي وانجرف الحمار على بعد ميل من الوادي، نجا الحمار، لكن السكان المحليين قضوا الكثير من الوقت والقوى البشرية لإنقاذ الحمار وقد صدر هذا القانون بعد فترة وجيزة.

تمشية الكلاب في إيطاليا

من المخالف للقانون عدم تمشية كلبك ثلاث مرات على الأقل يوميًا في مدينة تورين بإيطاليا، ويتم تغريم أصحاب الكلاب في تورينو بإيطاليا ما يصل إلى 500 يورو إذا لم يمشوا حيواناتهم الأليفة ثلاث مرات على الأقل في اليوم، بموجب قانون جديد من مجلس المدينة.

حيث تمتلك مدينة تورينو أكثر قواعد حماية الحيوان صرامة في البلاد حتى أنهم منعوا ساحات المعارض من التخلي عن الأسماك الذهبية في أكياس.

استخدام المرحاض في اسكتلندا

في اسكتلندا، إذا قرع أحد على بابك وطلب منك استخدام مرحاضك، فيجب عليك السماح له بالدخول.

نعم، هذا يعني أنه بموجب القانون إذا كنت بحاجة إلى المرحاض، يمكنك أن تقترح أنه من غير القانوني بالنسبة لهم حرمانك من استخدام المرحاض، ومع ذلك، فإن هذا القانون مشكوك فيه.

عيد ميلاد الزوجة في ساموا

 في ساموا، من غير القانوني أن تنسى عيد ميلاد زوجتك، سوف تحصل على أكثر من المعاملة الصامتة من زوجتك إذا نسيت عيد ميلادها في ساموا.

 من غير الواضح كم من الوقت ستستغرق عقوبتك، ولكن ربما لن يكون الأمر سيئًا للغاية بعد أن تفكر في كيفية تعويضها.

أرض للدفن في فرنسا

 تجعل بلدة ساربورنكس الفرنسية شراء قطعة أرض للدفن قبل الموت شرطاً قانونياً، بسبب عدد من المشاكل أصدر العمدة مرسومًا يحظر على الناس الموت داخل حدود المدينة ما لم يكونوا قد اشتروا مسبقًا قطعة أرض في مقبرة محلية.

الكعب العالي في اليونان

إذا أردت التجول في المناطق الأثرية في اليونان، وهي كثيرة، فيفضل ألا تضع في قدميك حذاء بكعب عال، فهو ممنوع بحكم القانون، لأنه قد يعرض المناطق الأثرية للأضرار، كما يهدد المحافظة عليها.