أسرع 10 حيوانات في الماء من بينهم: السمك الطائر

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
أسرع 10 حيوانات في الماء من بينهم: السمك الطائر
مقالات ذات صلة
أسرع الحيوانات في العالم
صور حيوانات تحت الماء
أسرع 10 حيوانات بحرية بالصور: قدرات جسدية عجيبة

حقيقة مدهشة أن الحياة تستمر في الماء والأرض والهواء بأشكال مختلفة وتختلف الكائنات البحرية في الحجم والسرعة ولها ميزات خاصة أيضًا. فيما يلي وصف لأسرع الحيوانات في الماء  مُدرجة وفقًا لسرعتها النسبية في الماء.

هل فكرت يومًا في الحيوانات التي تعيش داخل الماء؟ أسرع فهد في الأرض هل لديه أي كفاءة محتملة في المحيط؟

أسرع الحيوانات في الماء

الحوت الطيار: 20 ميلاً في الساعة (32 كم / ساعة)
تنتمي حيتان الطيار إلى عائلة Globicephala. هم من فئتين عريضتين مثل الحيتان طويلة الزعانف والحيتان الطيار قصيرة الزعانف. هم حيتان اجتماعية تعيش مع قرون الولادة حتى نهاية الحياة.

هذه الحيتان لها أوجه تشابه مع الحيتان القاتلة وترتبط بالدلافين. عدد الأسنان في هذا النوع أقل نسبيًا من الدلافين. هذه هي ميزة تكييفها لتغذية مكانة. يستهلكون الحبار والأسماك صغيرة الحجم والأخطبوط والحبار.

يبدو أن الحيتان الطيارين تصل سرعتها إلى 20 ميلاً في الساعة وهي تؤدي زيادة في السرعة عندما تكون صلاتها في أعماق أكبر. إنهم قادرون على التحرك واصطياد الفريسة تحت 3200 قدم من سطح الماء. هذه القدرة على الغوص بعمق أكبر في الوسط الأكثر كثافة مدهشة إلى حد كبير.

وفقًا لملاحظات الباحثين من جامعة لاجونا يوجد حوالي 23 نوعًا من الحيتان قصيرة الزعانف تحت السطح وهي أقرب إلى الفهود في طبيعتها. في أعمق أجزاء الماء سجل الباحثون سرعة تصل إلى 28.8 قدمًا في الثانية. لا تزال أنواع الحيتان مذهلة وتحتل مكانًا في قائمة أسرع الحيوانات في الماء.
باراكودا: 27 ميلاً في الساعة (43 كم / ساعة)
الباراكودا سمكة كبيرة ذات سلوك عنيف ومظهر رائع. هذا نوع من عائلة Sphyraena. تعيش هذه السمكة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية للمحيطات. إنهم يعيشون في الأجزاء العليا من المياه في المناطق ذات الشعاب المرجانية والأعشاب. يُعرف Barracuda بأسماء أخرى مثل King Fish أو Wahoo.

لديهم القدرة على السباحة بسرعة 27 ميلا في الساعة هذه الأسماك تمثل تحديًا للأشخاص الذين يشاركون في الصيد. دائمًا ما يتلقى الأشخاص الذين يغوصون في المنطقة الاستوائية تحذيرات بشأن وجود هذه الأسماك القاسية.

كلما شعروا بالتهديد أصبحوا عنيفين ويهاجمون البشر على الرغم من أنه ليس لديهم هدف لفريسة البشر هذه الأنواع الأسرع من الأسماك تستهلك أنواع الحبار والأسماك. 

يعيش باراكودا حتى ست سنوات في ظروف مواتية. يشتهرون بالطعام وأيضًا كسمك لعبة. ومن ثم تشتهر هذه الأنواع السريعة بسرعتها وتحتل 

الحوت القاتل: 34 ميلاً في الساعة (55 كم / ساعة)
يُعرف الحوت القاتل باسم Orca وهو فئة من الحيتان ذات الأسنان في عائلة الدلافين المحيطية. إنه أكبر عضو في تلك المجموعة. كانوا يأكلون الحيوانات البحرية مثل الفقمات والدلافين والأسماك بطريقتهم المتخصصة.

حيتان الأوركا لها جسم أسود اللون مختلط باللون الأبيض في الصدر والأجزاء الجانبية من الجسم. يمكن أن تزن ذكر الحيتان القاتلة حوالي 6.5 طن وطولها من 6 إلى 8 أمتار. يبلغ طول الإناث الأصغر نسبيًا من 5 إلى 7 أمتار ويزن حوالي 3.3 إلى 4.4 طن.

يبلغ عمر هذه الثدييات ما يقرب من 80 عامًا إذا كانت تتمتع بصحة جيدة. وفقًا لتقارير مختلفة يمكن أن تصل سرعتها إلى 34 ميلاً في الساعة (55 كم / ساعة) والتي يمكن أن تختلف حسب الفريسة والظروف. على الرغم من أنهم ليسوا قتلة بشر إلا أن هناك العديد من التقارير من المتنزهات البحرية حيث أصيب معالموهم.

بونيتو: 40 ميلاً في الساعة (64 كم / ساعة)

Bonitos هي سمكة متوسطة الحجم في عائلة Scombridae والتي تضم أفرادًا آخرين مثل الفراشة Kingfish والماكريل والتونة. يطلق عليهم أيضا السردين. يبدو أن هذه الأنواع لديها سرعة القفز 40 ميلا في الساعة. ومن المثير للاهتمام أنهم يستطيعون السباحة لفترة أطول بحوالي 30 ميلاً في الساعة.

يسجل Bonitos حقًا من حيث السرعة بينما تتخلف سرعة هجرة العديد من أنواع الأسماك الصغيرة الأخرى. تساعد عضلات Bonitos السريعة في سرعة الانفجار وتضمن عضلات الارتعاش البطيئة قدرة أفضل على التحمل. هذه هي السمات الفريدة لهذه الأسماك الأسرع في الماء.

كان قياس Bonitos حوالي 1/8 من البوصة مع وجود كمية كبيرة من الطعام فقط يمكنهم زيادة الوزن في المحيطات. الموارد متوفرة بكثرة بالقرب من خط الاستواء وهذا هو السبب في انتشار البونيتو ​​في المحيط الأطلسي بالقرب من خط الاستواء.

من بين أنواع Bonitos النوع الذي ينتمي إلى المحيط الهادئ يُعرف باسم Skipjack Tuna. يكون للجسد نسيج صلب ولون مسود عادة. يستخدم البونيتو ​​كسمك طعام يؤكل بعدة طرق.

40Bonefish ميلا في الساعة (64 كم / ساعة)
ينتمي Bonefish إلى تصنيف Osteichthyes تحتوي السمكة على عدد كبير من العظام الدقيقة ومن هنا جاء الاسم. إنها أسرع سمكة في المياه الضحلة في جميع أنحاء العالم.

يزن سمك العظام حوالي 8.6 جرام ويبلغ طوله المعتاد 90 سم. سمك العظم له ظلال لونية من الفضة والأسود عادة. إنهم يعيشون داخل المناطق الساحلية من المناطق الاستوائية ومنطقة الطين الضحلة المسطحة. لديهم مثانة هوائية تساعدهم على التنفس أثناء السباحة.

يبلغ عمر هذه الأسماك حوالي 19 عامًا. هم غذاء معتاد لأسماك القرش وأسماك الباراكودا. للهروب من الحيوانات المفترسة ، تتطلب الأسماك سرعة أكبر. سجلت السمكة سرعة 40 ميلا في الساعة.

ميزة أخرى لهذه الأنواع الأسرع هي أنها تتجمع في مجموعات صغيرة وتبقى دائمًا على مسافة من الأسماك القريبة. يُعرف سمك بونفيش أيضًا بأسماء مختلفة مثل أسماك الموز والموز واللعبة.

الأسماك الطائرة: 43 ميلاً في الساعة (69 كم / ساعة)
تنتمي الأسماك الطائرة إلى عائلة من أنواع Exocoetidaes. إنهم يعيشون في كل محيط خاصة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية الدافئة. إنهم يعيشون في منطقة ضوء الشمس في البحر على عمق حوالي 200 متر مع مزيد من الضوء المرئي يحدث الإنتاج الأولي في هذه المنطقة وبالتالي يعيش عدد من النباتات والكائنات الحية في هذا النطاق.

الكائنات الحية الصغيرة مثل الأسماك الطائرة أهداف كبيرة في الواقع اكتسبت السمكة هذا الاسم وفقًا للطبيعة المراوغة من الحيوانات المفترسة.

إنهم قادرون على السباحة بسرعة 43 ميلاً في الساعة وأعلى درجة من وقت الطيران الشراعي تصل إلى ثلاثين ثانية وبالتالي فإن الأسماك الطائرة قادرة على التحرك من مسافة 200 متر من مفترساتها هذا نوع من الأنواع المهددة بالانقراض في الماء واعتادوا الصيد في أوقات الليل.

تونة يلوفين 4: 46 ميل في الساعة (74 كم / ساعة)
تنتمي التونة صفراء الزعانف إلى نفس عائلة Bonito وأنواع التونة الأكبر حجمًا التي تعيش في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي. إنهم يعيشون على سطح الماء ويمكن أن يزنوا حوالي 400 رطل في غضون ثماني سنوات.

تبلغ سرعتها 46 ميلاً في الساعة في معظم الأوقات، يمكّنهم التصميم البيولوجي لهذه التونة من التقاط هذه السرعة. تساعد الزعانف الصدرية والأخاديد الخاصة على التحرك على طول التيار. هذه الميزات تجعلهم يسبحون بشكل أسرع.

يأكلون جميع العناصر المتاحة في مداها ويعمل كسبب لطبيعة وزنهم السريعة يستهلكون الأسماك والحبار والكائنات الأخرى على السطح. إن ميزة زيادة الوزن لهذه التونة تجعلها هدفًا للصيادين والشركات.

يتجنب Yellowfin النوع المغلق من البيئات مثل البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود. غالبًا ما يمارسون الحركة مع أنواع التونة الأخرى. هذا أيضًا خادع مهدد بالانقراض لأن الصيد المستمر يمنعه من الانتشار والتكاثر بشكل كافٍ. لا تزال السرعة العالية المرصودة والميزات المختلفة تحمل هذه التونة في قائمة أسرع الحيوانات في الماء.

ماكو شارك: 46 ميلاً في الساعة (74 كم / ساعة)
سمك القرش ماكو المعروف بأسماء مختلفة مثل القرش الأزرق أو القرش البونيتو ​​أو القرش قصير الزعانف هو قرش الماكريل الأكبر. هم الأسرع بين جميع أنواع أسماك القرش.

معدل نمو هذه الحيوانات أعلى نسبيًا وسمك القرش البالغ ويبلغ متوسط ​​طولها 3.2 مترًا ويصل وزنها إلى 135 كجم. أطول طول تم التحقق منه لهذا النوع هو حوالي 4.45 متر.

إنهم يعيشون في البحر الاستوائي في جميع أنحاء العالم، تستهلك أسماك القرش ماكو أسماك التونة وسمك أبو سيف والبونيتو ​​والسلاحف وأسماك القرش الأخرى والطيور البحرية أيضًا.

هذه المجموعة الأسرع من أسماك القرش قادرة على الاندفاع بسرعة تصل إلى 46 ميلاً في الساعة و 40 ميلاً في الساعة هي السرعة التي تم التحقق منها.

وأشار ملف هجوم أسماك القرش الدولي إلى وقوع عدد من حوادث مهاجمة أسماك القرش لأشخاص وقوارب وتسببت الإصابات أحيانًا في الوفاة. لم يبلغوا أبدًا عن افتراس البشر بل إن سرعتهم وقوتهم وحجمهم قادرون على مهاجمة وقتل البشر.

أبو سيف: 60 ميلاً في الساعة (97 كم / ساعة)
سمك أبو سيف هي سمكة رياضية شهيرة من نوع سمك الخرمان، تنتمي إلى عائلة Xiphiidae يطلق عليهم أيضا برودبيلز ومن السمات المهمة لهذه الأنواع فاتورة الدهون الطويلة عادة ما تكون هياكل طويلة مستديرة الجسم وسوف تفقد أسنانها ومقاييسها في مرحلة البلوغ.

تم العثور على Broadbills في مناطق المحيط الأطلسي والمحيط الهندي والمحيط الهادئ على عمق 550 مترًا من سطح الماء سجلت الأسماك أعلى قياس طول ووزن 4.55 م و 650 كجم على التوالي.

بصرف النظر عن الرياضة يتم اصطيادهم للحصول على طعام باهظ الثمن كما هو الحال في العديد من الدول الغربية.

لقد سجلوا سرعة القفز حوالي 60 ميلاً في الساعة والسباحة بثبات مع 60 ميلاً في الساعة في المناخات الباردة وتميل إلى التحرك نحو المناطق المناخية الأكثر دفئًا.

ويمكنهم الغوص نحو الفريسة حتى عمق 2000 قدم. يساعدهم المنقار الذي يشبه السيف على تحقيق السرعة وكذلك اختراق الفريسة في كثير من الأحيان.

يُظهر نظام السلسلة الغذائية أن أسماك أبو سيف غالبًا ما تفترسها أسماك التونة الكبيرة والأوركاس وأسماك القرش أيضًا، هذه الأسماك القوية والمقاتلة قادرة على السباحة بسرعة هائلة وتم الإبلاغ عن عدد قليل من الحالات حيث هاجمت هذه الأنواع البشر. يحتفظون بالمركز الثاني في قائمة أسرع الحيوانات في الماء.

مارلين: 68 ميلاً في الساعة (110 كم / ساعة)
تنتمي أسماك المارلين إلى فصيلة Istiophoridae ذات الجسم الطويل والمنقار والزعانف الطويلة التي تمتد من القشرة. جاء الاسم من تشابه الأسماك مع بحار marlinspike، هم أسرع سباحين موجودين في الماء بسرعة فائقة تصل إلى 68 ميلاً في الساعة.

سمكة مارلين هي نوع صيد رياضي شهير في المناطق الاستوائية. يبلغ طولها 7 أمتار ويصل وزنها إلى 60 رطلاً. المارلين الأزرق الأطلسي، النيجيريون ماكايرا، المارلين الأسود و Istiompax indica هي بعض الأنواع الأكبر من نفس الفئة.

يستخدمون فاتورتهم الطويلة لقتل الفريسة. يبلغ متوسط ​​سرعة سمكة أبو شراع وهي نوع من أسماك مارلين 68 ميلًا في الساعة مما يجعلها أسرع الحيوانات في العالم المائي.

يفضلون المستويات العليا من الماء وأحيانًا يسبحون بعيدًا عن الفريسة يقوم هذا النوع من الأسماك بنوع معين من الهجرة من المناطق الاستوائية الأكثر برودة إلى الأماكن الأكثر دفئًا.