أكثر من 10 أماكن غامضة في العالم: محظورة على البشر ولايمكن القرب منها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
أكثر من 10 أماكن غامضة في العالم: محظورة على البشر ولايمكن القرب منها
مقالات ذات صلة
صور أكثر 10 أماكن مرعبة حول العالم...ننصحك بتفاديها خلال سفرك!
أكثر من 10 حقائق غريبة عن النمور حول العالم: تولد أشبالها عمياء
أكثر الأماكن السحرية على الكوكب

غالبًا ما نربط كلمة الغموض بالمجهول والمحير والغريب، ولكن حول العالم، تجول الباحثون بحثًا عن المواقع النائية والمواقع النادرة التي تمكن عدد قليل من البشر من زيارتها، ولكن حتى أكثر المغامرين ذكاءً سيواجهون صعوبة في الوصول إلى هذه الوجهات المحظورة التي يُمنع المدنيون العاديون من دخولها.

أماكن غامضة محظورة على البشر

من المواقع السرية للغاية، إلى شبكات القطارات تحت الأرض، إلى المواقع الشبيهة بالعبادة، خلال السطور القادمة سنأخذك في جولة عن أكثر المناطق الغامضة حول العالم.

المنطقة 51

المنطقة 51 هي قاعدة أمريكية سرية في عمق صحراء نيفادا، وهي تعتبر  أم كل الأماكن الغامضة حيث أن الغرض منها غير معروف للجمهور حتى الآن.

مع استخدام نظريات شائعات حول المنطقة لتشريح جثث الكائنات الفضائية، وهبوط تحطم جسم غامض، وتقنيات سرية للغاية وقواعد تحت الأرض، لا تزال المنطقة 51 محظورة على الجميع ومثيرة للجدل 

جزيرة الافعي

على بعد حوالي 90 ميلاً من مدينة ساو باولو  تقع جزيرة الأفعى، وهو مكان مليء بما يصل إلى 4000 من الثعابين السامة لدرجة أنه يُطلق عليها واحدة من أخطر الجزر في العالم

كما أنها موطن لـ Golden Lancehead، أحد أكثر الأفاعي سامة في العالم، يقال أن السم قادر على إذابة اللحم البشري، ولذلك حظرت الحكومة البرازيلية دخول المدنيين إلى الجزيرة.

مترو2 في روسيا  

مترو 2 هو نظام مترو سري تحت الأرض يوازي مترو موسكو العام، و قام ببنائه جوزيف ستالين وكان اسمه الرمزي D-6 ، ومن المفترض أن وزارة الدفاع الروسية لا تزال تديرها

يشاع أن طول المترو 2 يتجاوز طول المترو العام ويقال إنه يربط الكرملين بالمواقع الأخرى ذات الأهمية الوطنية.

جزيرة الحراسة في الهند

جزيرة الحراسة الشمالية في الهند، هذه واحدة من جزر أندامان في خليج البنغال، حيث تعيش مجموعة من السكان الأصليين،  يقدر عدد سكانها ما بين 50 و 400 فرد

هؤلاء يعيشون في عزلة تامة ويرفضون أي اتصال بأشخاص آخرين، وكانت أعلنت الحكومة الهندية أنها محظورة،  ومن المعروف أنهم يطلقون السهام ويرمون الحجارة على أي شخص غريب.

فجوة الصنوبر في أستراليا

فجوة الصنوبر تُعرف هذه المنشأة بأنها تعادل المنطقة 51 في أستراليا، وتديرها الحكومة ووكالة المخابرات المركزية في استراليا إنه المكان الوحيد الذي تم إعلان تحته منطقة حظر طيران ويستخدم كمحطة مراقبة

متحف التجسس في الصين

يعرض متحف التجسس الصيني هذا بنادق متخفية في هيئة أحمر شفاه، وعملات معدنية مجوفة تستخدم لإخفاء المستندات والخرائط المخبأة كمجموعة من البطاقات. 

ومع ذلك، وسط شكاوى متكررة في الخارج بشأن جهود التجسس الصينية الحديثة المزعومة، منع السياح الأجانب من مشاهدة المعروضات.

أماكن محظروة على البشر 

بستان بوهيميان جروف في كاليفورنيا

منذ عام 1873، استضاف البستان البوهيمي  أو ما يعرف ببوهيميان جروف اجتماعات سرية للغاية لأغنى وأقوى الرجال في العالم

تشتهر بأنها ولدت مشروع مانهاتن، والذي أدى بدوره إلى إنشاء أول قنبلة ذرية، كانت السرية والرمزية والطقوس للجماعة مثيرة للجدل منذ إنشائها.

جزيرة بوفيليا في إيطاليا

جزيرة بوفيليا هي واحدة من العديد من الجزر في بحيرات فينيسيا بإيطاليا، ولكن بدلاً من كونها مكانًا للجمال، تعتبر واحدة من أكثر المواقع مسكونًا بالأشباح على هذا الكوكب.

تم استخدام المكان سابقًا لعزل ضحايا الطاعون ثم إجراء تجارب غير إنسانية على مرضى عقلي، ولكن  اليوم لا يزور أحد إلا لحصاد الكروم، حتى أن الصيادين يبتعدون عن الجزيرة خوفًا من اصطياد عظام بشرية في شباكهم.

ضريح الإمبراطور الأول للصين

ضريح الإمبراطور الأول للصين تشين شي هوانغ فهو مدفون بعمق تحت هرم لأكثر من 2000 عام.

يعتبر أحد أعظم الاكتشافات في كل العصور ولكنه يظل لغزًا للمؤرخين وعلماء الآثار، محتويات القبر مغلقة في الغالب وغير مستكشفة، وقد حظرت الحكومة الصينية أعمال التنقيب في قبر تشين شي هوانغ وهي واحدة من أكثر الأماكن المحظورة في العالم.

الغرفة 39

نسخة كوريا الشمالية من المنطقة 51 هي الغرفة 39، ولكن بدلا من الأسرار العسكرية، يُقال إنها تخفي أشياء مثل حبوب الفياغرا التي يتم التجارة فيها بالسوق السوداء.

جزيرة الأمراض في نيويورك

مدينة نيويورك هي أيضا موطن لجزيرة محظورة، وهي جزيرة نورث براذر، على النهر الشرقي، والتي أصبحت موقعا للمرضى المصابين بأمراض معدية، في أواخر القرن التاسع عشر، وتخدم الجزيرة المهجورة الآن غرضا آخر، فهي محمية للطيور، ولا يمكن الوصول إليها لعامة الناس.