ميسي: في عيد ميلاده 7 أشياء لا تعرفها عن لاعب كرة القدم ليونيل ميسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
ميسي:  في عيد ميلاده 7 أشياء لا تعرفها عن لاعب كرة القدم ليونيل ميسي
مقالات ذات صلة
ليونيل ميسي: أفضل 10 أهداف
تقرير ميداني عن سيارات لاعبين كرة القدم
"الجد" في تحدي لاعبي كرة القدم الشباب

ليونيل ميسي هو أحد أكثر الرجال شهرة على وجه الكوكب ولكن بصرف النظر عن أهدافه التي لا تعد ولا تحصى مع نادي برشلونة والأرجنتين، فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من مشجعي كرة القدم الذين لا يعرفون عن النجم.
بينما يبدأ ميسي عام جديد ويحتفل بعيد ميلاده الـ 34 اليوم نقدم لك عشرة حقائق سريعة شخصية ومهنية عن أحد أفضل اللاعبين الذين شاركوا في اللعبة على الإطلاق.

ليونيل ميسي

خارج برشلونة يمكن تمييز ميسي باللونين الأبيض والأزرق الفاتح في الأرجنتين ومع ذلك قبل أن يصبح لاعبًا أرجنتينيًا دوليًا مؤكدًا، كان من الممكن أن ينتهي الأمر بالنجم المستقبلي باللعب مع إسبانيا.

  1. المهاجم لديه أجداد من كاتالونيا وقبل أن يخطط الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لمباريات ودية محددة فقط لاستدعاء اللاعب الشاب كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتودد إلى الملاعب بعد أن نبههم المدير السابق لبرشلونة كارليس ريكساتش، إليه.
  2. مثل الأب مثل الابن، نجل ميسي الثالث تياجو، تم انضمامه إلى نادي مشجعي نيويل أولد بويز الرسميين بعد 72 ساعة فقط من ولادته وحمل عقد نادي المشجعين في أول ناد لعب له والده.
  3. كان يعاني من مرض نقص النمو يقول ميسي: "عندما كنت في الثامنة من عمري، كنت أعاني مرض نقص النمو، وكان والداي يحقنانني بالإبر. وعندما أصبح عمري 12 عاماً، تعلمت أن أفعل ذلك بنفسي".
  4. كشف المهاجم أن زوجته، أنتونيلا، تشعر بالملل من مشاهدة كرة القدم وأنه ببساطة يتيح لها معرفة عدد الأهداف التي سجلها. قال نجم برشلونة مازحا عندما سئل عما يفضل مشاهدته في أوقات فراغه: "أحب مشاهدة الرسوم المتحركة مع تياجو ، إنه يضحك كثيرا".
  5. يستشهد ميسي بشكل روتيني بجدته باعتبارها واحدة من أعظم التأثيرات على حياته لأنها اعتادت مرافقته بشكل روتيني إلى المباريات والدورات التدريبية عندما كان طفلاً، لسوء الحظ، توفيت عندما كان في العاشرة من عمره لكن مهاجم برشلونة يتذكرها في كل مرة يسجل فيها هدفًا بالإشارة إلى السماء تكريمًا.
  6. قال ميسي في عام 2010: "أفعل هذا لأنني كرست أهدافي لجدتي، لقد أخذتني إلى كرة القدم لكنها الآن لا تستطيع أن ترى إلى أي مدى وصلت".
  7. هداف من اليوم الأول، نعلم جميعًا عدد المرات التي يسجل فيها ميسي لبرشلونة ولكن قبل وقت طويل من وصوله إلى الأراضي الإسبانية كان المهاجم ذو الحجم الصغير قد أثبت نفسه بالفعل كظاهرة لتسجيل الأهداف.
  8. في نادي طفولته، نيويلز أولد بويز، كان ميسي جزءًا من فريق شبابي خاص يسمى "آلة 87" والذي أثبت أنه لا يهزم تقريبًا، خلال السنوات الست التي قضاها هناك، سجلت الموهبة الخاصة من روزاريو ما يقرب من 500 هدف واتضح بسرعة أنه مقدر له أن يحتل الصدارة في اللعبة.
  9. وأضاف: "كنت أُحقَن كلّ مساء بهرمون النموّ. في البداية، كان ذلك في ساق واحدة، قبل أن تتحوَّل العملية إلى الساق الأخرى.. كانت الإبرة صغيرة. لذلك، لم أكن أشعر بأي شيء. بالنسبة إليَّ، كانت العملية برمّتها شيئاً روتينياً، وكنت مضطراً إلى القيام بذلك، وفعلت".
  10. تم إبرام الصفقة قبل ولادته من قبل والد ميسي، وشمل النادي الأرجنتيني الطيران على طول الطريق إلى برشلونة بعقد وقميص مقلد يحمل اسم "ميسي" على ظهره، لا يزال متواضعا حتى النخاع نادرًا ما يزعج رمز برشلونة مشاهدة أبرز مبارياته.

أبناء ميسي

يعتبر الكثيرون أن ميسي هو أكثر لاعبي كرة القدم موهبة بالفطرة على الإطلاق ، حيث يستخدم مركز ثقله المنخفض لصالحه من خلال تحكمه الوثيق وسرعته الرائعة.

  • تياجو هو أبن ميسي الأكبر ويبلغ 9 سنوات حيث ولد في عام 2012
  • بينما رزق ميسي مولده الثاني يوم 11 سبتمبر 2015 ويسمى ماتيو أكثر أولاد ميسي شهره ويقول عنه الإعلام يشتهر بالابن العاق
  • آخر أبناء ميسي يدعى سيرو وولد في يوم 10 مارس 2018