شاهد: لا تغفو على الطريق وإلا سينتهي بك الحال مثل هذا السائق

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو 2021
شاهد: لا تغفو على الطريق وإلا سينتهي بك الحال مثل هذا السائق
مقالات ذات صلة
سائق "أوبر" يضل طريقه وينتهي به الحال في أغرب مكان على الإطلاق.. فيديو
حالة مرضية غريبة: فتاة لا تأكل إلا نوعين من الطعام فقط
سيدة لم تعلم بطلاقها إلا بعد 6 سنوات: تفاصيل أغرب حالة طلاق في مصر

يُظهر مقطع فيديو مثير من تايلاند اللحظة التي قاد فيها متسابق مشتت انتباهه مباشرة إلى حاجز طريق، تم التقاط لقطات dashcam بواسطة سيارة تسير خلف الدراجة.

على الرغم من أنه في البداية يبدو أن المقطع لم يأخذنا إلى أي مكان إلا أننا سرعان ما أذهلنا مشهد الدراجة وهي تتجه نحو الحاجز الخرساني بين الطرق، إنه مقطع فيديو تريد مشاهدته عدة مرات لتصدق ما حدث بالفعل.

مقطع فيديو

في المقطع يظهر راكب الدراجة النارية كنقطة صغيرة أمام السيارة لن تلاحظها حتى في منتصف الفيديو تقريبًا بدلاً من ذلك  عندما يرن الهاتف نعتقد أن شيئًا ما سيحدث حول ذلك، لكن سرعان ما نرى سبب نشر الفيديو.

السائق الذي كان يقود سيارته على الجانب الأيسر من الحارة ينجرف تدريجيًا نحو اليمين، عندما يعبر الخط الأبيض المنقط في منتصف الطريق، نفترض أنه يريد ببساطة تجاوز السيارة التي أمامه.

ولكن بعد ذلك نحبس أنفاسنا ونشاهده ينجرف أكثر نحو اليمين كما لو أن الرياح تهب عليه كما هو متوقع تصطدم الدراجة بحاجز الطريق الخرساني المستخدم لفصل الممرات.

وتبطئ السيارة التي تم التقاط الفيديو منها لتظهر الدراجة المقلوبة والسائق على الطريق، لحسن الحظ لم يكن السائق مصابًا بجروح خطيرة وشوهد وهو ينهض ببطء.

كتب مرسل الفيديو: "أصبحت الدراجة النارية التي كانت أمامي مشتتة ودخلت مباشرة في الحاجز في منتصف الطريق".

بالنظر إلى الحظ الذي أنقذه من الإصابات الحادة علق أحد الأشخاص على الفيديو ، "سيكون قد تعلم درسًا، بالطريقة السهلة" قال تعليق آخر: "كان ذلك مضحكًا! احلام اليقظة!" وكتب ثالث: "نأمل أن يختار السائق مكانًا مختلفًا ليغفو فيه في المرة القادمة".

إليك أهم النصائح نقدمها لك لحماية نفسك أثناء ركوب الدراجة النارية:

الدراجات النارية

استعد وارتدِ بنطالًا طويلًا وأكمامًا مصنوعة من الجلد أو أي مادة واقية سميكة أخرى، بالإضافة إلى قفازات وحماية للعين وأحذية متينة تغطي كاحليك، عندما يصبح الجو أكثر برودة لا تنس إضافة طبقات أو الاستثمار في معدات أثقل مصممة للموظفين المؤقتين.

وارتدِ ألوانًا زاهية وأضف عناصر عاكسة لكل من ملابسك ودراجتك، استخدم المصباح الأمامي الخاص بك ليلا أو نهارا، قم بالقيادة في قسم الممر الذي يجعلك أكثر وضوحًا لسائقي السيارات وإذا لم تكن متأكدًا من أن سائق السيارة يراك.

ارتد خوذة كاملة الوجه معتمدة من وزارة النقل في جميع الأوقات ويفضل أن تكون ذات لون فاتح لأقصى قدر من الرؤية، بدون واحدة من المحتمل أن تعاني من إصابات دماغية ناتجة عن حادث استبدل خوذة الدراجة النارية بانتظام (القاعدة العامة هي كل خمس سنوات) أو بعد وقوع حادث.

كن حذرا، لسوء الحظ فإن سائقي السيارات يمثلون خطرًا حقيقيًا للغاية لذا كن مستعدًا لتغييرات المسار المفاجئة والانحرافات، راقب بقع الرمال والحفر ومسارات السكك الحديدية ومخاطر الطريق الأخرى بالإضافة إلى زملائك من راكبي الدراجات النارية.

احذر التقاطعات، نصف جميع حوادث الاصطدام تحدث عند التقاطعات وربما يكون استدارة سائق السيارة إلى اليسار أمامك هو السبب الأكثر شيوعًا ، لذا كن في حالة تأهب قصوى حتى تتمكن من الاستجابة بشكل مناسب.

لا تشرب ولا تسرع، أكثر من 40 في المائة من راكبي الدراجات النارية الذين يموتون في حوادث مركبة واحدة يعانون من إعاقات الكحول وتشتغل السرعة في أكثر من ثلث الحوادث المميتة، البقاء متيقظًا ومراعاة الحد الأقصى للسرعة يقطع شوطًا طويلاً لضمان وصولك بأمان إلى وجهتك.

تجنب سوء الاحوال الجوية، ادرس طرقًا آمنة للركوب تحت المطر أو الرياح أو أي نوع من التحدي الذي تميل الطبيعة الأم إلى تقديمه في منطقتك الخاصة في حالة تعثرك فيها إذا كان المطر متوقعًا وكان عليك الركوب فاحزم معدات المطر لتظل جافة ومريحة.

احصل على التعليم، إذا كنت سائق دراجة نارية جديدًا، فاحضر دورة تدريبية حول سلامة الدراجات النارية إنها فكرة جيدة للركاب ذوي الخبرة أن يأخذوا دورات تنشيطية.

تنبيه لسائقي السيارات، عادة ما يكون الاصطدام بالدراجات النارية خطأ السائق غير السائق، تذكر أن سائقي الدراجات النارية يتمتعون بنفس الحقوق التي يتمتع بها السائقون الآخرون. تحقق من النقطة العمياء الخاصة بك وأشر إلى نواياك وتجنب الانحرافات.