أفضل ما يمكنك القيام به أثناء رحلات سفرك

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2018
أفضل ما يمكنك القيام به أثناء رحلات سفرك
مقالات ذات صلة
إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه
فيديو: تحدي خطير.. هل يمكنك القيام برقصة كيكي؟
10 تجارب علمية مذهلة يمكنك القيام به مع البيض

ينظر الكثير منّا لرحلات السفر وكأنها لغة نُحاكي بها أجسادنا وعقولنا وقلوبنا لتستعيد حيوتها ونشاطها وحبّها للحياة، إذ أجمع الكثير من العلماء والأطباء على أنّ السفر هو وسيلة لاستعادة الصحة وتقبّل الظروف واستكشاف العالم عن كثب وتلبية لاحتياجات الدماغ لكسر الروتين والملل وتجديد المشاعر والإقبال بشغف على العمل بعد ذلك. 
لذلك وأيّاً كانت وجهتك المُقبلة سواء بهدف السياحة في اليونان أو بهدف عمل تقرير حول تاريخ وحضارة في دول تتسم بتاريخها العريق مثل إيطاليا وغيرها، عليك أن تعلم عزيزي المسافر بأن هنالك الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها أثناء رحلاتك على خلاف الهدف الرئيسي منها!

قرارات جديدة للسفلا

قرارات جديدة ستتخذها بعد سفرتك القادمة
إجلس قليلاً وضع ميزانيتك وحدّد وجهتك وقم بجدولة خططك وأهدافك بحسب الأولويات الخاصة برحلتك القادمة، لتجد بأن هنالك أمور أخرى وبالرغم من ضيق الوقت أحياناً بمقدورك القيام بها للاستمتاع أكثر على إثرها ستتكوّن في بالك قرارات جديدة ستأخذها بعين الاعتبار بعد هذه الرحلة.

فيما يلي مجموعة من أبرز القرارات التي من الممكن أن تتخذها بعد رحلتك القادمة:

قرارات جديدة للسفر

1.    السفر باستمرار
في كل رحلة قمت وتقوم بها ستجد بأن هنالك الكثير من الأمور الجديدة التي تعرفت عليها، والعديد من الفوائد التي عادت عليك صحياً ونفسياً لتبدو أكثر سعادة وراحة وإبداع. كما أنك زدت مخزونك الثقافي حول ثقافات بلدان ومناطق أخرى وحظيت بمتعة أكبر من خلال أنشطة وفعاليات جديدة عليك. 
فالأمر هُنا سيّان سواء كانت السياحة في جورجيا أو فرنسا أو أيّ من دول آسيا ومنطقة الشرق الأوسط؛ فأنت بصدد تعلّم واكتشاف الكثير.

2.    التطوّع الخيري
قد يكون سفرك برحلة عمل أو تدريب في المناطق الفقيرة نوعاً ما جددت في نفسك حبّ التطوّع والعمل الخيري تجاه شعوب الدول المنكوبة، ما يشعرك بالسعادة وراحة البال والرضا عن نفسك من جهة ما.

3.    اكتساب أمور جديدة
مثل هذه الأمور لا تقتصر فقط على الثقافة والتاريخ بل تمتد لاكتساب وتعلّم لغة أو مهارة جديدة مثل الطبخ أو أحد الفنون الأخرى التي تشتهر بها دولة معينة كالرسم والنحت وما إلى من مهارات تستهويك.

4.    تخطّي المخاوف
سيعلمك السفر بأن تتخطّى مخاوفك وتواجه بعض المواقف التي كنت تتفادها وتشعر بالخوف عند حدوثها سابقاً بقلب أكثر جرأة وعقل أكثر تفتحاً لحل الأزمات اللحظية وتخطيها. فمثلاً قد تقوم بالسباحة في البحر بالرغم من خوفك من سمك القرش، أو تمارس رياضة ركوب الأمواج أو تسلّق المرتفعات دون النظر خلفك .. إلخ

5.    زيادة اللياقة البدينة
ممارسة الرياضات المتنوعة من مشي وركض وسباحة وقفز مظلي ومغامرات السفاري أثناء تواجدك في أي بلد سيزيد من ليقاتك البدنية وبالتالي سينعكس إيجاباً على صحتك بشكل عام.

المصدر: Holidayme.com