ابحث مع الشرطة: هناك قاتل بين هؤلاء الأشخاص فمن يكون؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
ابحث مع الشرطة: هناك قاتل بين هؤلاء الأشخاص فمن يكون؟
مقالات ذات صلة
اختبار تركيز: ابحث عن الاختلافات في هذه الصور
سلي وقتك: ابحث عن ثلاث اختلافات بين الصورتين
لعشاق التحدي: ابحث عن الحيوان المتواجد خلف الصورة

هل تجد نفسك قوي الملاحظة في أدق التفاصيل، سنستعين بك لإيجاد الحل من خلال هذا الاختبار، الذي تدور فكرته نحو قضية مكونة من 5 أشخاص، بينهما واحد تسبب في مقتل شخص منهم.

حاول محقق يدعى سميث أن يجد الجاني، لكنه لم يتمكن من ربط الخيوط ببعضها، لكي يتعرف في النهاية عن القاتل، سنخبرك في التقرير التالي عن تفاصيل الجريمة، حتى تتمكن من إيجاد القاتل وتبحث مع الشرطة.

كما ذكرنا أن جريمة القتل مكونة من 5 أشخاص، كلاً منهم يتميز بشخصيته الخاصة، هواياته الذي يعتاد على ممارستها بشكل يومي، التي تكون خيط قوي أيضًا في الكشف عن القاتل، استعد لعرض تفاصيل القضية.

الشخصية الأولى: جون

جون لاعب تنس محترف، في اليوم الثاني بعد وقوع الجريمة، شارك في بطولة هامة، كما أنه ليس له أعداء على الإطلاق، كما أن الخصم الذي كان أمامه في المباراة، لم يكن من ضمن الأشخاص الخمس المتواجدين بالقضية.

الشخصية الثانية: جاك

لم يكن متواجد في المنطقة الذي وقعت بها جريمة القتل، إذ كشفت التحقيقات أنه غادر المدينة قبل عام عن وقوع الجريمة، إذ ولد في مدينة صغيرة معظم سكانها صيادين، كما انه يمتلك مركب صيد صغيرة تمكنه من التنقل.

الشخصية الثالثة: ستيف

يعمل ستيف عارض أزياء، علق الأشخاص المشاركين في القضية، على أنه شخص مغرور للغاية، يرى أنه مثالي ولا يشبه أحدًا، كما أنه طلب من أحد الأشخاص المتطورين بالقضية، أن يرسم له صورة شخصية قبل وقوع الجريمة.

الشخصية الرابعة: بيل

بيل رسام بورتريه مشهور، هو الشخص الذي رسم لستيف صورة شخصية، كما أوضح أنه كان مشغولاً في الرسمة، سيتم الانتهاء منها في غضون أسبوع.

الشخصية الخامسة: أليكس

أما عن شخصية أليكس، التي كشفت التحقيقات أنه غادر على الفور بعد وقوع الجريمة، إلى القارة القطبية الجنوبية، في رحلة استكشافية لدراسة الحياة البحرية.

هذه كانت أقوال الخمس أشخاص المتهمين في جريمة القتل، كما أضاف المحقق سميث بعض النقاط الهامة التي ستساعد في حل لغز القضية وهي:

  • قبل أسبوع من وقوع الجريمة كسر القاتل ساقه، دون معرفة سبب معين وراء ارتكابه هذا الفعل.
  • تعرف ستيف وأليكس ببعضها قبل جريمة القتل بحوالي 6 أشهر.
  • كان هناك علاقة منذ الطفولة بين ألكيس والقاتل، إذ كشفت التحقيقات أنهما نشأوا في منازل مجاورة في مدينة كبيرة.
  • بعد الكثير من التفكير، تمكن المحقق سميث من معرفة أسماء القاتل وضحيته، هل تمكنت من معرفة القاتل؟

ابحث مع الشرطة: هناك قاتل بين هؤلاء الأشخاص فمن يكون؟

كيف توصل المحقق إلى استنتاجاته؟

أوضح المحقق سميث أن عندما كان يلعب جون التنس في اليوم الثاني من جريمة القتل، هذا إثبات على بعده بأنه الفاعل، خاصة أن القاتل قام بكسر قدمه، بالطبع لم يتمكن من التئام العظام بهذه السرعة.

كما أن المحقق استبعد أليكس من القائمة، لأنه يسكن بجوار منزل القاتل، الذي كان يجمع بينهم علاقة لطيفة منذ الصغر.

كما أن ستيف أيضًا مستبعد من القضية، لأنه التقى بأليكس قبل بضعة أشهر من الجريمة، كما أن القاتل على علاقة بأليكس منذ الصغر.

تبقى من الأشخاص المشكوك بهم، جاك وبيل فقط، لكن يفترض المحقق أن يكون جاك بريء من هذه التهمة، لأنه نشأ في جزيرة بعيدة عن القاتل، هذا يعني أن بيل أصبح أكثر شخص مشكوك به.

ثبتت التحقيقات أن شخصية بيل بالفعل، هو القاتل الذي قام بهذه الجريمة، خاصة عندما تم أخذ أقواله، لم يكن واضحًا وقال إنه سينتهي من رسمة ستيف في غضون أسبوع.

هذا يعني أن بيل هو الذي قتل جاك، هل تمكنت من معرفة الشخص القاتل قبل قراءة تحريات المحقق؟، شاركنا رأيك في التعليقات.