أكبر حجم يد وذراع في العالم: أشقاء مصريين يفوزون برقم قياسي في غينيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
أكبر حجم يد وذراع في العالم: أشقاء مصريين يفوزون برقم قياسي في غينيس
مقالات ذات صلة
أكبر سروال في العالم: طوله حطم الرقم القياسي في غينيس العالمية
الهند: فتاة تفوز برقم قياسي في غينيس بعد طبخ 46 طبقًا في 58 دقيقة
أثقل ثمرة يقطين في العالم: كسرت الرقم القياسي في غينيس العالمية

زوج من الأشقاء المصريين لديهم خمسة أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد قياس أيديهم وأقدامهم وأذرعهم.

محمد شحاتة البالغ من العمر 34 عامًا وهدى شحاتة البالغة من العمر 30 عامًا أصيبوا بحالة قبل فترة وجيزة من البلوغ تتضمن ورمًا حميدًا في الغدة النخامية ينتج الكثير من هرمون النمو.

ويحمل محمد شحاتة الآن رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وأوسع امتداد يد لشخص حي (ذكر) وأوسع ذراع على شخص حي (ذكر). تم قياس امتداد يده اليسرى بـ 12.32 بوصة وقياس امتداد ذراعه 8 أقدام و 2.5 بوصة.

تحمل هدى شحاتة الأرقام القياسية لأكبر قدم لشخص على قيد الحياة (أنثى) وأكبر يد لشخص حي (أنثى) وأوسع ذراع لشخص حي (أنثى). تم قياس قدمها اليمنى عند 1 قدم ما يوازي 1.02 بوصة وقياس يدها اليسرى 9.56 بوصة وقياس امتداد ذراعها 7 أقدام و 8.4 بوصات.

يبلغ ارتفاع الأشقاء 13 قدمًا و 7 بوصات أي ما يقرب من ارتفاع الحافلة ذات الطابقين. قال الأشقاء إنهم ما زالوا أطول ، وقد يحتاجون إلى الخضوع لعملية جراحية لمنع نموهم من أن يصبح خطرا على صحتهم.

وقالت هدى شحاتة لمسؤولي غينيس: "لطالما حلمت أن أرتدي زي النساء الأخريات ، لكنني أقبل نفسي الآن وأعيش بارتياح وقناعة".

كيف يتم تقييم المشتركين في موسوعة غينيس؟

يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

كيف تحقق لقب غينيس للأرقام القياسية؟

توثق موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتحتفل بالإنجازات الرائعة التي تعد الأفضل في العالم، يعد تحطيم الأرقام القياسية عملاً جادًا مما يعني أن لديهم سياسات صارمة تحكم ما يشكل لقبًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية فيما يلي نظرة عامة على الاعتبارات الموجودة في صميم أي تقييم للسجل حيث يجب أن يستوفي كل عنوان سجل جميع المعايير التالية يجب أن يكونوا:

  • قابلة للقياس - هل يمكن قياسها بموضوعية؟ ما هي وحدة القياس؟ غينيس لا تقبل الطلبات على أساس المتغيرات الذاتية على سبيل المثال - الجمال واللطف والولاء.
  • قابل للتحطيم، هل يمكن تحطيم الرقم القياسي؟ يجب أن تكون العناوين القياسية مفتوحة للطعن.
  • قابل للتوحيد القياسي هل يمكن لشخص آخر تكرار السجل؟ هل من الممكن إنشاء مجموعة من المعايير والشروط التي يمكن لجميع المنافسين اتباعها؟
  • يمكن التحقق منه، هل يمكن إثبات الادعاء؟ هل ستكون هناك أدلة دقيقة متاحة لإثبات حدوثها؟
  • استنادًا إلى متغير واحد، هل يستند السجل إلى صيغة تفضيلية واحدة ويتم قياسه بوحدة قياس واحدة؟
  • الأفضل في العالم، هل قام أي شخص آخر بعمل أفضل؟ إذا كان اقتراحك القياسي جديدًا فستحدد موسوعة غينيس للأرقام القياسية الحد الأدنى من المتطلبات الصعبة لتتفوق عليها.