هروب فهد من حديقة حيوان أوريغون: ما حقيقة الأمر؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
هروب فهد من حديقة حيوان أوريغون: ما حقيقة الأمر؟
مقالات ذات صلة
القبض على Lynx بعد هروبه لمدة أسبوع من حديقة الحيوان الكندية
هروب نعامة من حديقة حيوان بكستانية: تثير الذعر في الشارع
للمرة الثانية : هروب نعامة من حديقة الحيوان والشرطة تطاردها ?

مشاهدة القطط الكبيرة ليست شائعة في مقاطعة مولتنوماه بولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية وفقًا لمكتب عمدة المقاطعة وتم رصد الفهد في المنطقة لعدة سنوات. ولكن عندما استدعى أحد السكان المحليين للإبلاغ عن احتمال رؤية فهد يوم الجمعة ، فوجئ ضباط الشرطة.
وكتب مكتب شرطة مقاطعة مولتنوماه على فيسبوك: "هذا الصباح تلقينا مكالمة من أحد سكان بورتلاند في جنوب غرب البلاد والذي أبلغ عن رؤية قطة كبيرة بها نقاط في موقع مرتفع بعيدًا عن الطريق في حي جرين هيلز وأن القطط الكبيرة ليست شائعة في هذه المنطقة فقد تم رصد الفهد في ويست هيلز بشكل دوري على مر السنين ولكن من المحتمل أن يكون هذا الفهد جديدًا بالنسبة لنا."

قال المتصل إنهم رأوا القطة الكبيرة في ساحة منزل في جنوب غرب بورتلاند وهو ليس بعيدًا عن حديقة حيوانات أوريغون وقالوا إن الحيوان يشبه الفهد لكن لا يبدو أنه عدواني.

وتم إرسال النائب سوليفان إلى الحي للتحقيق في المشاهدة وفي طريقه إلى هناك اتصل بحديقة حيوان أوريغون وأبلغوا عن عدم وجود حيوانات مفقودة وعندما وصل النائب إلى المنزل في حي جرين هيلز فوجئ باكتشاف ما يجري تسلل إلى "الوحش" وأدرك أنه حيوان محشو.

حيوان

قال النائب أثناء مشاركة الصور على فيسبوك: "بالطبع  جلس هناك مذهولًا لدرجة أنني تمكنت من الاقتراب جدًا لالتقاط صورتين اتضح أنه كان حيوانًا محشوًا".

لقد انتشر منشور مكتب مأمور مقاطعة مولتنوماه حول الحادث مع أكثر من 2400 "مشاركة" ومئات التعليقات المسلية وكتب أحد مستخدمي فيسبوك: "هذا مضحك للغاية! سعيد أن الجميع كان بأمان في النهاية آمل أن يتم إعادة الحيوانات المحنطة مرة ثانية وتزيين الشوار بها". وكتب آخر "أنا سعيد لأن الضابط أسر تلك القطة وأزال هذا التهديد"، وقال آخر مازحا "لا تخبرنا عن عدد المحنطات التي تم إنقاذها".

ليست هذه هي المرة الأولى التي تسبب فيها لعبة محشوة بالحجم الطبيعي حيرة لضباط الشرطة في عام 2018 ، انتهت المواجهة التي دامت 45 دقيقة لفريق الشرطة مع النمر عندما أدركوا أنها كانت لعبة.

الفهد

هو أحد أنواع فصيلة السنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور حيث يُعد كل من الببر والأسد واليغور أكبر منه حجماً وتنتشر النمور في عدة قارات أبرزها أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وبعض المناطق في آسيا الجنوبية والشرقية حيث توجد منها جمهرات متجزئة في باكستان، الهند، إندونيسيا، ماليزيا، الصين، وجنوب شبه الجزيرة العربية.

ويتم اصطياد النمور بطريقة غير مشروعة وتهريب أجزاء أجسادهم في تجارة الحياة البرية لاستخدامها في الممارسات الطبية والزينة، بالمقارنة مع القطط البرية الأخرى يمتلك النمر أرجل قصيرة نسبيًا وجسم طويل مع جمجمة كبيرة.

يتميز فرائه بالورود إنه مشابه في مظهره لحيوان جاكوار لكنه يتمتع بجسم أصغر وأخف وزنا وعادة ما تكون وريداته أصغر حجمًا وأكثر كثافة وبدون نقاط مركزية. يُعرف كل من الفهود والجاغوار ذات الطابع الملاني باسم الفهود السوداء ويتميز النمر بفروه المموه ونظامه الغذائي الواسع والقوة وقدرته على التكيف مع مجموعة متنوعة من الموائل التي تتراوح من الغابات المطيرة إلى السهوب بما في ذلك المناطق القاحلة والجبلية.

يمكن أن تصل سرعته إلى 58 كيلومترًا في الساعة أي 36 ميلاً، يُقدر عمر أقدم حفريات النمر المعروفة التي تم التنقيب عنها في أوروبا بحوالي 600000 عام ، ويعود تاريخها إلى أواخر العصر الجليدي المبكر.

النمر حيوان منفرد وإقليمي والكبار منه يشاركون بعضهم في موسم التزاوج فقط وتواصل الإناث التفاعل مع نسلها حتى بعد الفطام.