تعرف على يوم الأمنيات العالمي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 23 أغسطس 2021
تعرف على يوم الأمنيات العالمي
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للطعام الآمن 2021: الغذاء الآمن الآن من أجل غد صحي
ما لا تعرفه عن اليوم العالمي للتسامح
فيديو أغرب 10 أشياء وجدت من قبل أمن المطار حول العالم

متى تمنيت أمنية آخر مرة؟ هل كان في عيد ميلادك السابق؟ هل كنت تتمنى الصحة لشخص عزيز يمر بظروف صعبة؟ تأتي الأمنيات بأشكال مختلفة وكلها مهمة، فبعد كل شيء إذا لم تكن لديك أمنيات وأحلام فليس لديك أمل!

"إذا لم تجرؤ على الحلم! وإذا لم تكن لديك القدرة على تحقيق رغباتك الجامحة فلن يكون لعقلك القدرة على استحضار مثل هذه الأفكار في المقام الأول." انطون سانت مارتن Anthon St. Maarten

يوم الأمنيات العالمي هو يوم يحتفل بالأمنيات بجميع أشكالها! وهذا يشمل الرغبات التي تم تحقيقها بعد وكذلك تلك التي لم يتم تحقيقها.

تعرف على يوم الأمنيات العالمي

وتم إنشاء اليوم من قبل مؤسسة Make-A-Wish وهي منظمة غير ربحية تأسست في فينيكس بالولايات المتحدة الأمريكية، والغرض من المنظمة هو مساعدة الأطفال المصابين بأمراض مميتة على تحقيق رغباتهم، حيث يمنحون الأمنيات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين ونصف إلى 17 عامًا.

وقد نمت مؤسسة Make-A-Wish بشكل كبير على مر السنين، وهي تعمل في 60 موقعًا مختلفًا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما تعمل المنظمة أيضًا في 45 دولة أخرى حول العالم أيضًا.

وسنكشف المزيد حول كيفية بدء مؤسسة Make-A-Wish في القسم التالي حيث يتعلق ذلك بإنشاء يوم الأمنيات العالمي.

لكن أولاً دعنا نلقي نظرة على العملية التي تقوم بها مؤسسة Make-A-Wish Foundation من أجل تحقيق رغبات شخص ما، يكون الطفل مؤهلاً لتلقي أمنية إذا رشحه أحد الأشخاص التاليين الوصي القانوني أو الوالد أو أخصائي طبي الذي يعالج الطفل.

كما يوجد نموذج استفسار عبر الإنترنت ولذا تحتاج ببساطة إلى ملء هذا النموذج إذا كنت ترغب في طلب أمنية لطفل مريض.

تاريخ يوم الأمنيات العالمي

كانت رغبة كريس جريسيوس Chris Greicius المصاب بسرطان الدم البالغ من العمر سبع سنوات أن يصبح ضابط شرطة، وعندما سمعت الشرطة عن أمنيته أرادوا المساعدة ووافقوا على رغبته.

وأصبح كريس ضابط شرطة ليوم واحد في 29 أبريل 1980، وسمع آخرون عن هذا واعتقدوا أن منح الأمنيات للأطفال المرضى فكرة جيدة. لذلك تم تأسيس مؤسسة Make-A-Wish وأصبحت واحدة من أشهر المؤسسات الخيرية للأطفال في العالم.

وأدى ذلك إلى ولادة يوم الأمنيات العالمي - الذكرى السنوية لليوم الذي منحت فيه الشرطة أمنية كريس - وهناك الآن 48 دولة تشارك في يوم الأمنيات العالمي، ويحتفل الناس بمنح الأمنيات في جميع أنحاء العالم من خلال تحقيق الأحلام للأطفال المرضى.

تعرف على يوم الأمنيات العالمي

كما يمكن لأي شخص يريد المشاركة في هذا الاحتفال أن ينشر الخبر باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو التبرع بالمال للجمعيات الخيرية أو ترشيح طفل يعرفه.

ويقام يوم الأمنيات العالمي كل عام منذ عام 2010، وعندما بدأ اليوم الأول صادف الذكرى الثلاثين لليوم الذي حقق فيه كريس جريسيوس حلمه، ونوصي بالتأكيد بقراءة قصة كريس واليوم الذي كان فيه شرطيًا، فعلى أقل تقدير! أراد كريس القبض على الأشرار وأحب لعب دور الشرطي وتحقق حلمه.

وقدم الكولونيل ديك شايفر Dick Schaefer لكريس شارة الشرطة القديمة الخاصة به وقبعة "Smokey Bear" لهذا اليوم. وبالإضافة إلى ذلك أقسم كريس كأول ضابط فخري في DPS في ولاية أريزونا (وهو الضابط الفخري الوحيد حتى اليوم!). حتى أن الضباط تأكدوا من وجود زي رسمي للشرطة مصنوع خصيصًا لكريس.

وقد وصل الزي الرسمي إلى المستشفى في الأول من مايو وكان كريس سعيدًا بارتدائه. لكن للأسف خسر كريس معركته مع اللوكيميا بعد يومين فقط وتوفي.

لقد كان الأمر مفجعًا ولكن هناك القليل من الراحة لمعرفته أنه قضى أيامه القليلة الماضية في تحقيق أحلامه، وقد يتمكن العديد من الأطفال الآخرين من القيام بذلك أيضًا، كما أن هناك بعض الصور الجميلة لكريس في زي ضابط الشرطة على الإنترنت.

كيف تحتفل بيوم الأمنيات العالمي

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الاحتفال بيوم الأمنيات العالمي. إحدى طرق القيام بذلك هي ملء نموذج الاستفسار في Make-A-Wish Foundation إذا كنت تعرف شخصًا يستوفي المعايير المعمول بها.

وإذا كنت تعرف شخصًا يستحق أن تتحقق أحلامه ومع ذلك فهو لا يفي بمؤسسة Make-A-Wish فيمكنك محاولة إيجاد طريقة أخرى لتحقيق رغباته. ويمكن أن يشمل ذلك جمع التبرعات وجمع مجموعة من الأصدقاء يمكنهم المساعدة في تحويل رغبة الشخص إلى حقيقة.

وهناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها قضاء يوم الأمنيات العالمي فيه وهي قراءة بعض الأمنيات الرائعة التي تم منحها للأطفال في جميع أنحاء العالم من خلال المؤسسة الرائعة. وإذا ألقيت نظرة على موقع Make-A-Wish Foundation فستتمكن من قراءة جميع القصص عن الأطفال ورغباتهم.

ومن الرغبة في المشاركة في لعبة رياضية احترافية إلى أن تكون ضابط شرطة لهذا اليوم هناك العديد من الأمنيات المختلفة التي يرغب الأطفال في تحقيقها.

ولا يمكنك فقط أن تقرأ عن قصصهم المذهلة فحسب ولكن يمكنك أيضًا التبرع لرغبات مختلفة لمساعدتهم على تحقيق ذلك، وهذا بالتأكيد أحد أكثر الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها في يوم الأمنيات العالمي.

وهناك الكثير من البرامج التلفزيونية والأفلام التي تتعلق بالأشخاص الذين يحققون رغباتهم، فلا يمكننا التفكير في فيلم ليوم الرغبات العالمي أفضل من فيلم The Fault in our Stars.

وهو فيلم درامي ورومانسي أمريكي تم إصداره في عام 2014 وهو يحكي قصة مريضة بالسرطان تبلغ من العمر 16 عامًا تدعى جريس لانكستر Grace Lancaster والتي اضطرت لحضور مجموعة دعم من والديها، حيث تلتقي بمريض سرطان آخر أوغسطس ووترز Augustus Waters، حيث يقعان في الحب في رحلة لا تصدق لكنها مفجعة أيضًا.

تعرف على يوم الأمنيات العالمي

كما نوصي بوجود علبة مناديل في متناول اليد عند مشاهدة هذا الفيلم.

إذن ما علاقة هذا الفيلم بتحقيق أمنية؟ حسنًا في الفيلم هناك منظمة خيالية تسمى "Genies" تشبه إلى حد كبير Make-A-Wish وهذا يمكّن Hazel و Augustus من الذهاب إلى أمستردام معًا حتى تتمكن Hazel من زيارة مؤلفها المفضل.

والاقتراح الأخير ليوم الرغبات العالمي هو إنشاء جرة تضع فيها رغباتك الخاصة لك ولعائلتك، حيث يمكنك تشجيع جميع أفراد الأسرة على كتابة رغباتهم على قطعة من الورق وطيها ووضع الورقة داخل البرطمان - أمنية واحدة بقطعة واحدة من الورق - هذه هي القاعدة!

ويمكنك أنت والآخرون بعد ذلك التسلل إلى جرة الأمنيات عندما لا يكون هناك أي شخص آخر في الجوار ومحاولة تحقيق أحلام الناس. وقد لا تكون قادرًا على تلبية جميع الرغبات على الفور لكنك ستمنح كل فرد في العائلة شيئًا يفرحه، ويمكنك بعد ذلك تجربة الشعور الرائع والفرح المطلق على وجوه أحبائك عندما تصبح أحلامهم حقيقة.