معنى اسم هتان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
معنى اسم هتان
مقالات ذات صلة
معنى اسم جوان
معنى اسم وجد
معنى اسم راما

تطلق العديد من الأسر العربية اسم هتام على أطفالها من الإناث، وبدأ الأسم في الانتشار مؤخراً داخل الوطن العربي، ولكن هل تعلم ماهو أصل اسم هتان وماهي صفات الفتاة التي تحمله؟

أصل اسم هتان

هتان هو اسم اختلف عليه الكثير ولم يتم الاتفاق على ما هو أصله، البعض يقول إنه غير عربي، بينما يؤكد بعض خبراء الاجتماع إنه من أصل غير عربي.

هتان أصلها هتن أو الهتن والمصدر منها التهتان ومعناها سقوط الأمطار وتتابعها، أو انهمار الدمع وانصبابه، وعندما نقول سحاب هاتن فنقصد هنا سحاب ملئ بالأمطار، والهتنان والتهتان فيقصد بهما المطر الخفيف ولكنه متواصل ودائم لفترات طويلة.

يجد بعض خبراء علم الاجتماع، إنه هناك انقسام في الرأي إلى معنيين ويكون المعنى الأول هو للأشخاص الذين اتفقوا مع القاموس العربي وقالوا إن معنى هذا الاسم هو انهمار الدموع أو المطر الخفيف، الرأي الثاني قال إن معنى هذا الاسم هو الخير الكثير وذلك لأن المطر من الظواهر الجميلة التي تبشر بالخير.

هتان في القرآن الكريم

 لم يتم يذكر اسم هتان في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية، ولكنه يحمل صفات جيدة حامل الاسم عن غيره من الأبناء، كما أنه اسم لا يحمل إساءة للدين الإسلامي، و لا يجلب لصاحبه أي تعليقات ساخرة أو سلبية، وبالتالي لا يوجد أي مانع من إطلاقه على الإناث .

دلع اسم هتان

العديد من اسماء الدلع التي يمكن وصف بها صاحبة اسم هتان، ومنها على سبيل المثال توتي، هانا، هتانا، هانا، هونا، هتونة، هوني، توتي، هتونة، توتو، ونونو.

صفات اسم هتان

تتميز الفتاة بحبها للفكاهة المرح ويكون دمها خفيف وتحب الضحك.

تجد في السفر والترحال من مكان إلى مكان متعة كبيرة وتعشق المغامرة التي تشعر بها في السفر وتطلع دائما لمعرفة كل ما هو جديد.

رائعة وأم غاية الرقة والحنان والعطف، البنت التي تحمل اسم رودين يُعتمد عليها وتتحمل المسئولية.

هي فتاة ذكية حكيمة ودائمًا تفكر بشكل واقعي فهي لا تحب الخيالات، هي فتاه مميزه جدًا مبدعه وناجحة في حياتها الشخصية والعملية والاجتماعية وهي ربة منزل مثالية.

إنسان يتحمل المسئولية بشكل كبير، وعندما يكون مسئول عن أسرة يحب أطفاله وزوجته بشكل كبير.

هو شخص لا يحب الكذب ولا الأشخاص الذين يكذبون عليه حيث أنه شخص صريح.

هو إنسان لا يحب أن يرى أي شخص في ظروف صعبة لذا فإنه يقف بجانبهم في كل شيء.

اسم هتان مزخرف

هـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩آإن

ہ̯͡ت̯͡آ̯͡ن̯͡

ه̀́ت̀́آ̀́ن̀́

ه̷̸̐تـ,إآن

ہ̲ت̲آ̲ن̲

ه͠ت͠آ͠ن͠

هـتآن

هتہأنہ

هتہٰان​

مدح في اسم هتان


 هتان 
هذا هو شوقي في اسمك يا هتان
كل قطعه من فؤادك فيها اسمي
انت سعدي والهنا وكل الزمان
انت فرحي انقشه في كل جسمي


هتان
شوقي يظمى لو يشوف نهر الدلع
تجري أنهارك وترويني معاك
في الحسن روعه وأشواقك ولع
من جمال هتان أقول عمري فداك


 هتان
أثمن الأشياء عندي صورة اسمك
جوا برواز الوله جوا المشاعر
صورتك لؤلؤ ويلمع جوا رسمك
هتان روعه وتلهب كل الخواطر

معنى اسم هتان في المنام

يشير علماء تفسير الأحلام، أن لكل اسم تفسير محدد في عالم الأحلام، وبالتطبيق على اسم هتان، هو اسم مميز وجميل ويحمل معاني جيدة، وبالتالي حين يحلم الشخص باسم هتان، فإنها بشرة خير لصاحبه وأنه ينتظر شيء جميل سيحدث له.

معنى اسم هتان في علم النفس

إن اسم هتان في علم النفس يدل على الفرحة والسرور كما أنه اسم يمكن تسمية الذكور والإنسان به لذا فإن الشخص الذي يحمل اسم هتان يتميز بالنقاء الذي يوجد به والصفاء بروحه.

وذلك لأن معاني الأسماء في علم النفس، يتم تفسيرها من معناها فإن كان معناها يحمل أمر جيد وإيجابية، فسيعود على صاحبه بنفس الشيء، والعكس صحيح.

مشاهير يحملون اسم هتان

هناك العديد من المشاهير  في الوطن العربي وحول العالم يحملون اسم هتان، ومنهم على سبيل المثال هتان الفيصل هي شاعرة من أبناء المملكة ، قد قضت سنوات طويلة من عمرها في كتابة الأشعار المميزة ، وهي قريبة جداً من قرائها ومحببة إلى قلوبهم

هتان باهبري هو لاعب كرة قدم شهير من أصل سعودي، قد حقق الكثير من الإنجازات التي عشقها محبين ومتابعين كرة القدم السعودية بشكل عام.