شاهد حفل زفاف في الحرم المكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يناير 2020
شاهد حفل زفاف في الحرم المكي
مقالات ذات صلة
شاهد الحرم المكي بعد قرار إيقاف العمرة: مشهد غير مسبوق
صور: لقطات تذيب القلوب من الحرم المكي تجسد روحانية المكان في شهر رمضان
غضب ضد سعوديتان لعبتا بسيارة السعي في الحرم المكي ?

نشر نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو لعروس وعريس يحتفلان بحفل زفافهما في الحرم المكي، وسط حضور الأهل والأصدقاء.

وفي الفيديو، تتعالى أصوات الزغاريد وظهرت العروس بفستانها الأبيض تسير بجانب العريس وتستقبل تهاني ومباركات الأقارب والأصحاب. وابتسمت العروس ووجهت التحية لإحدى صديقاتها التي قدمت لها التهانئ قائلة: مبروك، مبروك.

وعلقت مستخدمة على الفيديو الذي نشرته قائلة: ناقصه البشت، في إشارة إلى المشلح أو العباءة التي يرتديها العرب بشكل عام منذ آلاف السنين.

الفيديو حصد ردود فعل مختلفة، فهناك من تساؤلوا: أي حرم؟ وهناك من دعوا للعريس والعروس ليبارك الله لهما في حياتهما الجديد، في حين أن آخرين ضحكوا على الفيديو.

يذكر أن المسجد الحرام أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية. وتتوسط المسجد الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية.

وتمت تسمية المسجد بالحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي محمد إلى مكة المكرمة منتصرا، والصلاة فيه تعادل 100 ألف صلاة. ويُعد المسجد الحرام أول المساجد الثلاثة التي تّشد إليها الرحال.