تعرف على إحدى أغلى سلالات الدجاج: لون لحمها الغريب غير مشجع أبدًا!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
تعرف على إحدى أغلى سلالات الدجاج: لون لحمها الغريب غير مشجع أبدًا!
مقالات ذات صلة
عمالقة عالم الدجاج: سلالة جيرسي
30 نوع وسلالة غريبة وفريدة من نوعها من الكلاب يجب أن تعرفها في حياتك
فيديو سلالة من الحمام فقدت القدرة على الطيران وطورت طريقة غريبة للحركة

نعرف أنه هناك العديد من الطيور غريبة الشكل ويعتبر دجاج كاداكناث Kadaknath هي سلالة دجاج هندية مشهورة بجودة لحومها وبيضها ولكن في المقام الأول شهرتها تأتي بسبب اللون الأسود للجلد ولحومها ذات اللون الداكن أيضًا.

دجاج كاداكناث الهندي لحمه أسود وغالي الثمن

لحم الدجاج بشكل عام هو الشكل الأكثر استهلاكًا للبروتين في العالم، حيث يستهلك أكثر من 98.5 مليون طن سنويًا، لكن على المرء أن يتساءل عما إذا كان لون اللحم أسودًا سيكون شائعًا بنفس القدر!

تعرف على إحدى أغلى سلالات الدجاج: لون لحمها الغريب غير مشجع أبدًا!

يميل الدجاج الذي يتم تربيته بشكل طبيعي إلى أن يكون لونه أغمق من الدجاج الذي يتم تربيته بكثافة والذي يستهلكه معظمنا وقد لوحظ أن اللون وحده يميل إلى إبعاد الناس عن تناول بعض أنواع اللحوم، لكن هذا الدجاج على العكس من ذلك، فالبرغم من غرابة لونه، عليه نسبة إقبال كبيرة.

دجاج كاداكناث Kadaknath، هو سلالة من الدجاج تربى في عدة ولايات هندية، لها ريش وجلد أسود ولحوم داكنة، يُزعم أنها ذات جودة أعلى بكثير من دجاج التسمين.

يُعرف أيضًا باسم Kali Masi، نشأ دجاج Kadaknath من منطقة Jhabua التي تهيمن عليها القبائل ماديا براديش ولكنها تربى الآن في العديد من ولايات الهند، بما في ذلك تشهاتيسجاره وتاميل نادو وأندرا براديش ومهاراشترا، حيث يُطلب لحمها ذو المظهر الغريب من قبل آكلي اللحوم المهتمين بالأكل الصحي وجودة الغذاء، لأنه يحتوي على بروتين عالي الجودة ومحتوى دهون أقل بشكل ملحوظ.

يبيع لحم دجاج كاداكناث مقابل ما يوازي حوالي من 1000 إلى 1200 روبية لكل كيلوغرام وهو أغلى بثلاث مرات على الأقل من لحم الدجاج المتعارف عليه وعن سعر الطيور الحية التي لا تزيد عن 850 روبية للكيلو غزام الواحد.

تعرف على إحدى أغلى سلالات الدجاج: لون لحمها الغريب غير مشجع أبدًا!

تعد جودة اللحوم أحد العوامل المؤثرة على السعر، حيث يكون الوقت والجهد اللازمين لتربية الطيور هو الأهم ويستغرق الدجاج العادي 45 يومًا فقط لاكتساب الوزن المناسب للتسويق، بينما تستغرق طيور كاداكناث حوالي 8 أشهر.

على الرغم من وجود قصص وصور مزيفة تنتشر عبر الإنترنت تشير إلى أن دم وبيض دجاج كاداكناث أسود أيضًا وهذا ببساطة غير صحيح، الريش والجلد باللون الأسود حقًا، في حين أن اللحم والعظام أغمق بكثير من معظم سلالات الدجاج الأخرى. [1]