معنى اسم مجدي وصفات حامل الاسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
معنى اسم مجدي وصفات حامل الاسم
مقالات ذات صلة
معنى اسم لدن وصفات حاملة الاسم
معنى اسم جوان وصفات حامل الاسم
معنى اسم إبراهيم وصفات حامل الاسم

يبحث بعض الآباء عن أسماء أولاد عربية، خاصة عندما ينتظرون مولودهما الصبي، الذي يحاولون إيجاد اسم يحمل بعض المعاني الطيبة، التي تكون من ضمن صفات الشخصية.

سنعرض لك في هذا التقرير، معنى اسم مجدي وصفات حامله، بالإضافة إلى أسماء مشاهير حاملين اسم مجدي، ما دلالات الاسم في علم النفس، في السطور التالية.

معنى اسم مجدي

اسم مجدي مشتق من كلمة مجد، التي تدل على الفخامة والشرف، إذ يعتبر من ضمن الأسماء العربية الأصيلة، مفرده أمجادي التي تدل على الفخر بالأفعال الخاصة بالشخص، كما أنه من الأسماء التي تدل على الكرامة.

صفات الشخص حامل اسم مجدي

  • الفكاهة والمرح، من أشهر الصفات المتواجدة في شخصية حاملين اسم مجدي، يحاولون دائمًا البحث عن الطاقة الإيجابية، في الأماكن والأشخاص المحيطين بهم.
  • يحاولون دائمًا نشر السعادة والمرح على الأقارب والأصدقاء، فهم لا يفضلون رؤية أقرب الاشخاص لهم في ضيق أو حزن.
  • المجد والفخامة والكرامة، أكثر الصفات المتواجدة في حاملين اسم مجدي، فهم يعتزون بما حققه من نجاحات في حياته، يرغب دائمًا في التحدث عنها بشكل دائم.
  • منطوي يشعر بالقلق عند معرفة أشخاص جدد، فهو لا يثق بالآخرين بسهولة، يحاول أن يتعرف على شخصيتهم في البداية، ثم يقرر إذا كان يرغب في الاقتراب منهم أم لا.
  • محب من الجميع ويخطف الأنظار بحضوره، بسبب مواقفه القوية مع الكثيرون، فهو لا يتأخر على الإطلاق في تقديم المساعدات، سواء للأقارب أو بشكل عام، محب للخير ومعطاء.
  • يفضل الاستماع للموسيقى الهادئة، كما أنه يفضل الجلوس بمفرده ليعيد ترتيب أولوياته، كما أنه يحاول البحث عن الحلول التي تساعده على حل مشكلاته، دون أن يطلب هذا الأمر من الآخرين.
  • في بعض الأحيان يكون قراراته قاسية، تزعج الكثيرون من حوله خاصة الأقارب، لكنه يرى دائمًا أنه على حق، أن مواقفه سليمة يجب أن تنفذ على الفور.
  • الأنانية من صفات حاملين اسم مجدي، عندما يدخل شيئًا في كافة راحته النفسية أو بشكل عام، لا يفكر في الكفة الثانية، يختار فقط ما يناسب سعادته وراحته.
  • شخص متزن طموح، يرغب في تحقيق المزيد من الأهداف، يتميز بالذكاء الذي يساعده على تحقيق ما يسعى له، لذلك يمكنك الاعتماد عليه في العمل أو كشريك حياة.
  • الطيبة والحنية من ضمن الصفات في شخصية حاملين اسم مجدي، فهو مثال للزوج والأب الرائع، يقدم جميع المميزات التي تجعل أسرته سعيدة، حتى لا يواجهون بعد المشكلات خاصة المتعلقة بالمادة.

معنى اسم مجدي في علم النفس

يرى علماء علم النفس، أن اسم مجدي من ضمن الأسماء، التي تدل على أن الشخص حامل الاسم، يتميز بطيبته وبكرمه، كما يعتبر اسم مجدي دليل على الشهامة والكرامة والغزة والكرم.

مشاهير يحملون اسم مجدي

السير مجدي يعقوب

من مواليد 16 نوفمبر عام 1935، من أشهر أطباء جراحة القلب في العالم، ولد في محافظة الشرقية، التحق بكلية الطب جامعة القاهرة، ثم انتقل لتعلم الطب والجراحة في شيكاغو، ثم حول وجهته إلى بريطانيا.

حقق العديد من النجاحات والإنجازات، المتعلقة بجراحة القلب، حتى حصل على لقب سير في مجال الطب.

الممثل مجدي كامل

بدأ الممثل المصري مجدي كامل مسيرته الفنية، في هام 1992، قدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، مثل مسلسل حديث الصباح والمساء، الطوفان، العندليب حكاية شعب