دعاء شدة الحر مكتوب وطويل

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
دعاء شدة الحر مكتوب وطويل
مقالات ذات صلة
دعاء قبل المذاكرة: مكتوب وطويل
دعاء يوم الجمعة مكتوب
دعاء السفر مكتوب

تمر العديد من الدول العربية وخاصة في الخليج العربي بموجة حر شديدة، وفي هذه الأوقات يبحث الكثير عن أدعية يمكن التوجه بها إلى الله عز وجل لتخفيف هذا الحر.

دعاء شدة الحر مكتوب

 قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذا كان يومٌ حار ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء وأهل الأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم . قال الله عز وجل لجهنم: إن عبدًا من عبادى استجارني منك وإني أشهدك أني قد أجرت .

اللهم خفف عنا وعن المسلمين، اللهم قِنا شر هذا الحر واحمنا منه ومما يحمل من أذى، اللهم لا تجعل فيه المرض ولا الهلاك لأحدٍ من عبادك، اللهم خفف حرارة الشمس وأثرها علينا، اللهم أجرنا من نار جهنم يا رحيم، اللهم أجرنا من حر جهنم يا غافر الذنب وقابل التوب يا غفور يارحيم.

أدعية عن الحر مكتوبة

 جاء في الحديث الشريف قال رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم: «إذا كان يومٌ حار ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء وأهل الأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم، قال الله عز وجل لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني منك، وإني أشهدك أني قد أجرته، فإذا كان يومٌ شديد البرد ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء والأرض، فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد برد هذا اليوم، اللهم أجرني من زمهرير جهنم، قال الله عز وجل لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرك، وإني أشهدك أني قد أجرته. فقالوا: وما زمهرير جهنم؟ قال: بيتٌ يلقى فيه الكافر فيتميز من شدة بردها بعضه من بعضٍ.. رواه البيهقي في الأسماء والصفات.

اللهمّ نسألك غفران الذّنوب والعفو عن الخطايا، أنت العفوّ الرّؤوف، اللهم اجعلنا ممن يمشي على الصراط سريعًا فينجو من حرها ولهبها إلى جنات النعيم.

دعاء لشدة حرارة الجو

اللهم نجنا من لفح جهنم وباعد بيننا وبينها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم أجرنا من هذا الحر الشديد وأجرنا من نار جهنم وألطف بنا يا رب، فنحن ندعي لك ونرجو منك الإجابة.

اللهم خفف حرارة الشمس الحارقة وأجرنا من حر الدنيا والآخرة برحمتك يا رب العالمين، ومن تعوَّذ بالله من النار ثلاثا قالت النار: اللهم أعذه من النار.

اللهم يا سامع الصوت يا سابق الفوت، يا كاسى العظام لحما بعد الموت أعتق رقابنا من النار.

اللهم أعتق رقابنا من النار اللهم أعتق رقابنا ورقاب والدينا من النار.