معنى اسم مايان و صفاته ودلالته في المنام

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021
معنى اسم مايان و صفاته ودلالته في المنام
مقالات ذات صلة
معنى اسم كايلا ودلالته في علم النفس
معنى اسم ميلان وحكم التسمية به و دلالته في علم النفس
معنى اسم حنين ودلالته في علم النفس و حكم التسمية به

الكثير من الاسماء التي نجدها ونبحث عنها عبر شبكة الانترنت، لأطفالنا حيث نبحث عن اسماء مميزة وغريبة وغير منتشرة ومن تلك الاسماء اسم مايان الذي سنتعرف خلال السطور القادمة على الكثير من تفاصيله.

 أصل اسم مايان

يبحث الكثير عن أصل اسم مايان والذي بدأ في الانتشار مؤخراً، في الوطن العربي، على الرغم من كونه اسم قديم، ويتم إطلاقه على الفتيات منذ عده سنوات.

ومن خلال البحث، كشف معجم الاسماء أن أصل اسم مايان هو فارسي اسم وهنا يكون معناه وسط الشئ، أو القلب، وهو ما يقصد به مركز الشيء وجوهره في العديد من الأمور، بينما توجه البعض الآخر أن معنى اسم مايان هو قلب الزهرة الجميلة البيضاء.

بينما توجه البعض الآخر، أن اسم مايان أصله في اللغة العربية وذلك حين يقال مان ميان بمعنى الكذب، ويقال تماين الشخص أي كذب وفقاً لمعجم الاسماء.

 اسم مايان في القرآن الكريم

لم يذكر لفظ كلمة مايان في القرآن الكريم ولم يذكر معناه أيضا رغم ان الكلمة تحمل صفات كريمة وطيبة، ليس في الاسم مانع من إطلاقه على الفتيات.

حكم التمسية باسم مايان

اسم مايان من الأسماء التي تحمل معاني جميلة وليست سيئة ولا تحمل أي سخرية لصاحبته أو انتقاد، بجانب كونه اسم ليس به أي نوع من أنواع الشرك بالله، وبالتالي من هذا المنطلق فلا يوجد مانع من إطلاقه على الفتيات، بجانب كونه اسم خفيف على اللسان وفي النطق.

 صفات اسم مايان

من الشخصيات سريعة الغضب الانفعالية، إذ تبدو عليها العصبية على الفور .

تكون ربة منزل من الدرجة الأولى، وهو ما يميز شخصيتها أنها تجيد إدارتها حياتها سواء في المنزل أو خارجه.

عيبها ثقتها الشديدة التي تتحول في بعض الأحيان إلى غرور وتكبر، ليس هذا فقط، بل هي شخصية عنيدة للغاية ومن الصعب أن تتراجع عن رأي لها كما أنها لا تتقبل نصائح أحد فهي ترى نفسها دائماً على حق.

اسم مايان في المنام

وهناك اتفاق تام بين مفسروا لأحلام أن الاسم أن كان يحمل معنى خير دل على خير وإن كان يدل على معنى شر فقد يحمل لك الشر، لهذا رؤية اسم مايان قد تشير إلى الحصول على مكانة عليا وسط الناس وتحقيق الكثير من النجاح فهو اسم يحمل الخير والإيجاب.

شعر عن اسم مايان

ياهلا بالصوت وضحكاتك خجل
غرد العصفور من حسنك وذاتك
هذي كلماتي أسجلها بعجل
بالمشاعر يامايان تظهر صفاتك

مايان

فاح عطرك من جمالك
والصفات زهرة ربيع
يامايا زيدي بخيالك
روعتك عالم فظيع

بين سطوري شوفي شوقي
صار كلامي يشتعل حرفي لهيب
انت شعله نورها داخل خفوقي
قلبك الصادق ترى حاله عجيب

أنسج المعنى حنان يمكن يداوي
كل كلمه تنكتب حبري عطرها
يامايا لك مكانة قلب هاوي
لك معزه وهذا إحساسي نثرها

زخرفة اسم مايان

مۘــٻۧــٰا̍نۨ.

𝔐𝔜𝔄𝔑.

ⲘⲨⲀⲚ.

ⓂⓎⒶⓃ.

ℳ𝒴𝒜𝒩.

Yₐ.

🅜🅨🅐🅝.

دلع اسم مايان

هناك الكثير من اسماء الدلع لصاحبة اسم مايان منها ميمو، ميو، ميمي، ميون، موني، موي ، منمن، ميمى، نونو، مونو، نانا، نانى، فكل شخص يختار ما يشاء من الاسماء.

مشاهير يحملون اسم مايان

مايان رسلان وهي رئيسة للاتحاد النوعي للأندية الروتارية بمصر وتعتبر هي أول سيدة حصلت على منصب ولقب محافظ المنطقة الروتارية.

مايان السيد، وهي ممثلة شابة مصرية، قدمت الكثير من الأعمال الفنية الناجحة منها مسلسل حرب أهلية مع النجمة يسرا، ومسلسل لعبة نيوتن مع الفنانة منى زكي.