شاهد: نمر يستجم في حوض سباحة داخل حديقة بالهند

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020
شاهد: نمر يستجم في حوض سباحة داخل حديقة  بالهند
مقالات ذات صلة
شاهد: نمر يطارد فيلًا في الأدغال بالهند
نمر ينقض على حارسته في حديقة حيوان في روسيا
بالصور : تسوق في حوض السباحة الذي تحول الي مخزن

نشر زعيم الكونجرس جيرام راميش مقطع فيديو على منصة التدوين الصغيرة تويتر لنمر ظهر من كوداجو في ولاية كارناتاكا بالهند مع تعليق على الفيديو، النمر أفسح المجال للفرح والحنين واسترجع ذكريات طفولته التي قضاها في منطقة جنوب الهند الجميلة.
ويظهر الفيديو نمرًا كامل النمو يكتشف حوضًا مملوءًا بالماء في الفناء الخلفي في الحديقة الخاصة لشخصاً ما على مدار الدقائق الأولى يدور النمر حول الحوض وينظر حوله بتردد ثم يغطس على الفور ببهجة في الماء مع وضع كفوفه الأمامية على الحافة استعدادًا للهروب السريع.

يقول زعيم الكونجرس في تغريدة له: "إنه فيديو غير عادي ساعدني على تذكر أيام طفولتي التي قضيت معظمها في منزل العائلة في Kodagu على بعد حوالي ستة أميال من ملاذ  Nagarhole في كارناتاكا".

وعلق أحد رواد موقع المنصة الصغيرة قائلاً: "إنه فيديو رائع ولكنه يثير الرعب ماذا إذا تم مقابلة النمر وجه لوجه معك أثناء التجول في حديقة منزلك الخاصة"، وكتب آخر: "هذه ليست المرة الأولى بالهند لابد من الحسم مع الحيوانات المفترسة فهي تشكل خطر كبير على حياة الأشخاص ولا داعى لإعادة نشر الفيديو مرة ثانية".

بينما أعجب بيها آخرون ووصفوا رد فعل النمر بالطفل المدلل الذي ذهب للتنزة مع أسرته وقضاء العطلة حول حمام السباحة.

الهند

وهذه ليست المرة الأولى التي يشاهد فيها نمر يتجول في إحدى الشوارع بالهند بعيداً عن موطنه الأصلى تم رصد نمر في سكن إحدى الفتيات الجامعية تحت الأريكة الخاصة بها وتسبب في حالة من الهلع وخرجت مسرعة على الفور وقامت بالإبلاغ عن تواجد نمر داخل السكن.

وقالت موسومي بورا، مالكة السكن في منطقة هنجراباري في جواهاتي، إنه قامت الفتيات بالاختباء في غرفة والإغلاق على أنفسهم والبالغ عددهم 15 فتاة أثناء انتظار رد الشرطة وتواصلها مع المسؤولين من حديقة حيوان ولاية آسام وأيضاً إبلاغ موظفين من قسم الحياة البرية والشعبة الإقليمية.

وقال المسؤولون إن الأمر استغرق نحو أربع ساعات لمحاصرة النمر وإطلاق النار عليه بسهم المهدئ ولكنه هرب النمر بعد إصابته بالسهام وانتهى به المطاف في منزل مجاور قبل أن يصبح المهدئ ساري المفعول.

وتم نقل النمر إلى حديقة حيوان ولاية آسام لفحصه من قبل الأطباء البيطريين، قال المسؤولون إنه سيتم وضع شريحة إلكترونية داخله لتتبع حركته ومن ثم إعادته إلى الحياة البرية.

وأيضاً تم رصد نمر في منطقة راجناجار بالهند في غرفة المولد لنائب رئيس هيئة تنمية غازي آباد، عندما كان عامل على وشك تشغيل المولد الكهربائي قفز عليه النمر مما جعله يصرخ وقال مسئول إن بعض العمال الآخرين وصلوا إلى هناك وهاجموا النمر بالهراوات ثم تسلق النمر شجرة ودخل حرم المعهد.

وحثت الحكومة الهندية حينها السكان على البقاء داخل منازلهم كإجراء احترازي حتى تحاصر فرق إدارة الغابات القطة الكبيرة وانتشرت لقطات للنمر وهو يسير في طرق غازي أباد على وسائل التواصل الاجتماعي.

النمر

هو أحد أنواع فصيلة السنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور حيث يُعد كل من الببر والأسد واليغور أكبر منه حجماً.

وتنتشر النمور في عدة قارات أبرزها أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وبعض المناطق في آسيا الجنوبية والشرقية حيث توجد منها جمهرات متجزئة في باكستان، الهند، إندونيسيا، ماليزيا، الصين، وجنوب شبه الجزيرة العربية.