تحدي وضع الثوم في الأنف ينتشرعبر التيك توك ويغضب الأطباء: ما قصته؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يوليو 2021
تحدي وضع الثوم في الأنف ينتشرعبر التيك توك ويغضب الأطباء: ما قصته؟
مقالات ذات صلة
تيك توك تحظر تحدي أقفاص الحليب بعد انتشاره الهائل وتحذير من مخاطر صحية
هوس الأسنان المثالية: تحدي خطير ينتشر على تيك توك ويثير جنون الأطباء
المكرونة المقلية: وصفة جديدة على التيك توك إليك طريقة تحضيرها

 حذر الكثير من الأطباء من أحدث التحديات التي بدأت على تطبيق تيك توك وحققت ملايين المشاهدات والتفاعل، حيث يأتي التحدي الأخير بوضع فصوص من الثوم داخل الأنف لمدة 20 دقيقة.

بدأ التحدي في الانتشار، حين نشرت فتاة عبر حسابها الخاص على تيك توك، فيديو لها مع صديقها وهما يضعون فصوص الثوم داخل أنفهما، ولم يمر الكثير حتى حقق الفيديو أكثر من 4 مليون مشاهدة في وقت قصير.

تحدي تيك توك

وصدما الزوجان عندما خرجت الجيوب الأنفية في شكل فقاعة مخاط مما أثار ضحكهما في صور انتشرت من مطبخهما المنزلى، وحققت ملايين المشاهدات، وعلقت الفتاة على الفيديو وقالت: "هذا ليس خطيرًا، الثوم ينظف الجيوب الأنفية فقط".

وفقاً لصحيفة ميرور البريطانية، قال الطبيب نيل باتاتشاريا، طبيب الأذن والأنف والحنجرة، تعليقاً على الفيديو المنتشر: "إذا فعلت هذا بشكل كافٍ، سيبدأ الجسم بالتفاعل مع الزيوت والمواد الكيميائية الموجودة في الثوم ويسبب التهاب الجلد وتهيجه في الأنف".

تيك توك

تطبيق تيك توك هو النسخة الدولية من تطبيق دويين المنتشر داخل الصين، والذي تمّ إطلاقه في العام 2016.

و بإمكان المستخدمين تحميل فيديوهات قصيرة، لا تتعدى مدتها 15 ثانية، وتقاسمها مع الأصدقاء، أي أنه يعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل  فيسبوك مثلاً، أو غيره من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المادة الأساسية التي يتشاركها الأصدقاء فيه ليست المنشورات  الكتابات أو الصور، إنما مواد الفيديو.

يعرف التطبيق نفسه بالمنصة التي تصوّر وتوثّق وتقدّم وجه العالم الخلاق، المعرفة، ولحظات الحياة المهمة عبر جهاز الهاتف الذكي.

فوائد الثوم

 أكدت عدد من الدراسات العلمية على فوائد تناول الثوم، فهو يعد مضاد طبيعي لالتهاب الحلق الناتج عن تراكم البكتيريا وذلك لما يتمتع به الثوم من خصائص تجعله مضاد طبيعي للبكتيريا.
كما أن الثوم فعال ضد بعض الأمراض بخاصة حالات نزلة البرد والسعال وذلك أنه يحتوي على مادة أليسين التي تقلل من سقوط الشعر وتحسن منه كما أنها تقوي من جذور الشعر وتقلل من التقصف بدرجة كبيرة.

كما أن مادة أليسين تعمل كمضاد حيوي بخاصة وأنه يمد الجسم بما يحتاج إليه من الطاقة كما يساعد على تقليل ضغط الدم ويخلص الجسم من السموم التي تتراكم فيه بحكم تناول مواد غذائية ضارة.

الثوم مفيد أيضاً للجهاز التنفسي ويحمي من السعال والتهاب الشعب الهوائية والعديد من مشاكل الرئة.