شاهد: أسد يتسلق إلى خيمة المصور السينمائي روبرت هوفماير ويصيبه بالذعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
شاهد: أسد يتسلق إلى خيمة المصور السينمائي روبرت هوفماير ويصيبه بالذعر
مقالات ذات صلة
شاهد: أسد يهجم على طفلة في السعودية!
شاهد: رجل يتسلق جناح طائرة قبل لحظات من الإقلاع
شاهد.. دب يقتحم سيارة عائلية ويصيب زوجين بحالة ذعر

يُعد الأسد أحد أكثر رموز الحيوانات شهرة في الثقافة البشرية وقد تم تصويره على نطاق واسع في المنحوتات واللوحات وعلى الأعلام الوطنية وفي الأفلام والأدب المعاصر.

مقطع فيديو

كان المصور السينمائي روبرت هوفماير يقوم ببعض أعمال التصوير مع صهره في مدينة بوتسوانا عندما واجه مشهدًا أصابه بالذعر بعد تسلق أسد داخل إلى الخيمة الخاصة بهم.

وفقًا للسيد Hofmeyr فقد رأى الأسد بعد أول ليلة من التخييم في منتزه Kgalagadi Transfrontier Park عندما استيقظوا قبل الفجر.

وأضاف: "كانت الساعة حوالي السادسة صباحاً، وكان الظلام لا يزال معنا وكنا نصنع القهوة ونغسل أسناننا عندما نظرت لأعلى لأجد عينا أسد اشتعلت في ضوء المصباح".

أذهل السيد هوفماير، فطلب من صهره ركوب السيارة على الفور وقام كلاهما بالغوص من أجل سلامتهم بمجرد أن دخل بأمان، بدأ في تصوير المشهد ويُظهر مقطع الفيديو المثير، الذي صوره هوفمير ، الأسد وهو يدور حول خيمته ويفحص أشيائه.

وأوضح أنه "قرر الأسد بعد ذلك تذوق كيس النوم الخاص بي والذي كان أقل إمتاعًا بالنسبة لي بأي حال من الأحوال، وبواسطة السيارة اتجهنا نحو الخيمة مما جعله يسقط كيس النوم ويبتعد قليلاً".

بعد ذلك بوقت قصير أمسك الأسد بكرسي تخييم وركض إلى الأدغال ليمضغه في النهاية ملل من الكرسي وانطلق في الظلام.

وأضاف أن القطة الكبيرة كانت بصحة جيدة ولا تبدو عدوانية على الإطلاق فقط فضولية، ما أخافني هو أنني كنت قد نظرت للتو في الاتجاه الذي يقترب منه الأسد.

كيف تنجو من هجوم الأسد؟

عندما ترى أسدًا بريًا ماذا تعتقد أنك يجب أن تفعل؟ تركض؟ تصرخ؟ ليس من السهل الهروب من الأسد لأنه سريع للغاية وأيضا  لا يمكنك الصراخ لأن الأسود قد تسمعك ولديها سمع قوي.

لذا ماذا يجب أن تفعل؟ فيما يلي خطوات كيفية النجاة من هجوم الأسد وماذا تفعل إذا رأيت أسدًا:

  • قف على أرض الواقع
  • تراجع ببطء شديد
  • صفق بيديك أو لوح بيديك ووجه الأسد أثناء التراجع لتجعل نفسك تبدو أكبر ويمكنك حينها النجاة

ولكن كيف تتجنب التعرض للهجوم من قبل أسد؟
مثل القول المأثور الوقاية خير من العلاج فيما يلي الخطوات البسيطة:

  • لا تقترب من الأسود عن كثب
  • لا تقترب من أشبال الأسد
  • كن حذرًا في الليل إذا كنت ستذهب إلى المخيم
  • لا تستفز الأسد أبدًا بإخافته أو الصراخ عليه

الأسود المفترسة

الأسد (Panthera leo) هو نوع من فصيلة Felidae وعضو من جنس Panthera له جسم عضلي عميق الصدر ورأس قصير مستدير وآذان مستديرة وخصلة شعر في نهاية ذيله وهو ثنائي الشكل جنسيا.

ذكور الأسود البالغة لها بدة بارزة مع طول نموذجي من الرأس إلى الجسم يبلغ 184-208 سم (72-82 بوصة) فهي أكبر من الإناث عند 160-184 سم (63-72 بوصة) وهو نوع اجتماعي يشكل مجموعات تسمى الفخر.

تم الاحتفاظ بالأسود في حدائق الحيوانات منذ عهد الإمبراطورية الرومانية وكانت من الأنواع الرئيسية التي تم البحث عنها للعرض في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم منذ أواخر القرن الثامن عشر.

وكانت الصور الثقافية للأسود بارزة في مصر القديمة وظهرت الصور في جميع الثقافات القديمة والعصور الوسطى تقريبًا في نطاقات الأسد السابقة والحالية.

يتكون فخر الأسد من عدد قليل من الذكور البالغين والإناث والأشبال عادة ما تصطاد مجموعات من إناث الأسود معًا وتتغذى في الغالب على ذوات الحوافر الكبيرة. الأسد هو مفترس قمة وحجر. على الرغم من أن بعض الأسود تنقب عند ظهور الفرص ومن المعروف أنها تصطاد البشر ، فإن الأنواع لا تفعل ذلك عادةً.