شاهد: قرش يهاجم قارب في جنوب أفريقيا ويرعب الصيادين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أغسطس 2021
شاهد: قرش يهاجم قارب في جنوب أفريقيا ويرعب الصيادين
مقالات ذات صلة
شاهد: بطريق وحيد يقفز إلى قارب سياحي في القارة القطبية الجنوبية
شاهد: تمساح يهاجم منزل في الهند
شاهد: صيادين يعثرون على قذيفة مدفعية من الحرب العالمية الثانية

في حادثة مروعة قفز سمكة قرش بيضاء ضخمة فجأة من البحر وغرقت أسنانها على متن قارب في جنوب إفريقيا.

مقطع فيديو

في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن رؤية سمكة قرش بيضاء ضخمة وهي تخرج من الماء تمامًا كما في فيلم "Jaws" للمخرج ستيفن سبيلبرغ عام 1975.

والتقط المصور أنتوني كوبرويسكي لحظات لا تصدق على الكاميرا في المياه قبالة Gansbaai والتي تُعرف باسم عاصمة القرش الأبيض في العالم.

قال أنتوني كوبرويسكي إنه واجه العديد من المواجهات مع الحيوانات في حياته، لكن هذا كان أعلى بكثير من البقية حسبما ذكرت Times Now News.

أسماك القرش البيضاء سريعة جدًا بشكل عام، لذا كان عليك أن تكون مستعدًا طوال الوقت وإلا ستفاجئك وستتعرض للطعم قبل أن أتمكن من التقاط لقطة فيديو لسمك القرش، كان الجانب المفضل لدي هو أنك لم تعرف أبدًا ما ستراه في اليوم.

واضاف "كل يوم كان مختلفا، إذا كان هناك شيء واحد يجب أن يدركه الجميع هو أننا بحاجة إلى حماية أسماك القرش. إنهم بحاجة إلى حمايتنا ".

وإنها ليست معركة عادلة بين الناس وأسماك القرش ليست قريبة حتى في المتوسط ​​يقتل البشر حوالي 100 مليون سمكة قرش حول العالم كل عام ويستهدف الصيادون التجاريون معظمهم بسبب زعانفهم ولحمهم.

أسماك القرش

ومن المعروف أن أسماك القرش البيضاء الكبيرة يصل طولها 15 قدماً، ولكنها تنمو حتى 20 قدماً، ويمكن للقروش البيضاء أن تعيش حتى 70 عامًا، وهي تزن عادة ما يصل إلى 2250 كيلو جراماً أو 5000 باوند.

وتصل سرعة القرش الأبيض حوالي 24 كم/ ساعة (15 ميلاً في الساعة) عند السباحة بأقصى سرعة، وتمتلك أسماك القرش عدة صفوف من الأسنان يمكن أن يصل عددها إلى الآلاف، ومع سقوط أسنانها يتم استبدالها بأخرى حادة في الصف الخلفي.

وأسماك القرش متعددة الأشكال والأنواع والسلوك والغذاء والجسم والحجم ومن أبرز أنواعها: القرش الببري والقرش الأزرق والقرش ذو الفم العظيم وحوت القرش والقرش الأبيض والقرش المزركش والقرش العفريت وقرش الثور والقرش ذو القالب الكعيكة وقرش المطرقة وقرش الرمل الببري والقرش المتشمس.

وتعد أسماك القرش واحدة من أسماك البحر الكبيرة في حجمها وأغلبها يصنف من الحيوانات المفترسة وتاريخ وجودها على كوكب الأرض يقدر بـ 300 مليون عام مما يعني أن وجودها يسبق وجود الديناصورات.