شاهد: شاب سعودي يعزف على العود والغسالة تساعده في اللحن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021
شاهد: شاب سعودي يعزف على العود والغسالة تساعده في اللحن
مقالات ذات صلة
إنقاذ طفل سعودي من الغرق في غسالة ملابس
شاب يعزف الكمان في أحد شوارع السعودية.. وهذا كان رد فعل المارة؟
فيديو شاب وفتاة يعزفان البيانو الأرضي باستخدام أرجلهما فقط

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس بعد قيام شاب سعودي من القصيم بالعزف على العود، بطريقة نالت استحسان الكثيرين لغرابتها الشديدة.

مقطع فيديو

وجاء في مقطع الفيديو، قيام العازف بوضع قطعة متحركة داخل غسالة ملابس وبعد ذلك قاما بتشغيلها لتصدر أصوات كأنها موسيقية تساعده على استكمال اللحن الخاص به.

وجلس الشاب بجوار غسالة الملابس، وبدأ في العزف على العود ويغني مريت سوق الذهب، ليخرج مزيج موسيقي يجمع بين عزف الشاب وصوت غسالة الملابس.

عزف العود

العود هي  آلة وترية موسيقية كمثرية الشكل صندوقها عميق ويوجد داخلها لوحة لنقر الأصابع، ظهرت هذه الآلة في موسيقى العصور الوسطى والموسيقى الإسلامية الحديثة.

وتعتمد في إصدار الأصوات على نقر ريشة العزف على أوتار الآلة المثبتة والمشدودة في مشط الآلة، وتظهر مفاتيح ضبط النغمات على جانبي صندوق المفاتيح.

وآلة العود التقليدية والشائعة في الاستخدام تتكون من أربعة أزواج من الأوتار، ولكن هناك بعض أنواع العود التي تتكون من  خمسة أو ستة أزواج.

وإذا كنت تحب أن تعزف العود، ضع رجلك اليسرى قليلاً خلف خط كعبي قدمك اليمنى. يجب أن تحافظ دائمًا على هذا الوضع أثناء اللعب على خشبة المسرح بيدك اليمنى ممسكة بالعود. لا علاقة لليد اليسرى بالحفاظ على العود مستقيماً. بدلاً من ذلك يجب أن يُمسك العود باليد اليمنى فقط.

إذا جلست بشكل خاطئ ولم تكن مستقيماً أثناء العزف على العود فسوف تشعر بعدم الارتياح ولن يتم وضع يدك بشكل مناسب بالنسبة إلى لوحة الأصابع.

لابد أن القدم اليمنى توضع على كرسي القدم. إذا لم يتم وضع ساقك اليمنى بهذه الطريقة فسوف تفقد التوازن أثناء اللعب على العود.

كيف تمسك رقبة العود؟
يجب أن تقارن إمساك عنق العود بإمساك تفاحة بيدك اليسرى. يجب أن تمسك بلوحة الأصابع مع تثبيت إبهامك بشكل مستقيم ، يجب أن يتلاعب طرف أصابعك بسطح لوحة الأصابع ، أسفل الأظافر.

من المهم جدًا إبقاء يدك اليسرى ممدودة للأمام على لوحة الأصابع.

السبب الصحيح لكيفية عقد الموافقة المسبقة عن علم لعزف العود

كيف تحمل صورة العود؟
يجب أن تمسك الصورة بين الفهرس والإبهام ، فالأصابع الثلاثة الأخرى لا علاقة لها بصورتك ، لقد أطلقنا عليها "Resha"