سمكة قرش تهاجم أردني خلال رحلته بالمظلات: فيديو وثق ماحدث

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
سمكة قرش تهاجم أردني خلال رحلته بالمظلات: فيديو وثق ماحدث
مقالات ذات صلة
طفل رضيع ينجو من الموت مرتين بأعجوبة: فيديو وثق ماحدث
سعوديات يعملن على سيارات أجرة لأول مرة: فيديو وثق ماحدث
فيديو سمكة قرش تهاجم غواصاً بطريقة مرعبة!

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وٌصف بالمرعب بسبب ما حدث فيه لشاب من الأردن في البحر الأحمر.

فقد  أظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة هجوم سمكة قرش على أردني في البحر الأحمر، فقد هاجمت سمكة القرش الشاب الأردني البالغ من العمر 37 عاماً، عقب نزوله إلى الماء مستخدما مظلة بصحبة شخص آخر.

أسماك القرش في الأردن

وفقاً لصحيفة "ميرور" كان الهجوم تسبب في تعرض الشاب لجروح وتمزق بالأوتار وعلى الفور تم نقله لمستشفى الأمير هاشم، حيث خضع لعملية جراحية في قدمه اليمنى.

في تصريحات صحافية له، قال الشاب إنه تعرض لإصابة بقدمه بعد أن هاجمته سمكة قرش أثناء عودته من جولة القفز المظلي أي  البراشوت وبين أن سمكة القرش حاولت افتراسه، وهاجمته أثناء هبوطه، وأمسكت به لمدة 6 ثوان.

وقال المسؤول في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شرحبيل ماضي، في تصريحات صحافية له  أن الفرق المختصة لم ترصد وجود أسماك قرش في العقبة، لكن هذا بحر وكل شيء وارد.

وعل الفور،  أصدرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بيان تؤكد من خلال أنه تم إجراء مسح شامل للمناطق الشمالية والوسطى من الساحل الأردني، على مدار الساعة، دون التمكن من العثور على أي أسماك قرش في تلك المناطق.

وشددت السلطة على ضرورة توخي الحذر وعدم تجاوز المناطق المخصصة للسباحة أو ممارسة الرياضات البحرية.

أسماك القرش

ومن المعروف أن أسماك القرش البيضاء الكبيرة يصل طولها 15 قدماً، ولكنها تنمو حتى 20 قدماً، ويمكن للقروش البيضاء أن تعيش حتى 70 عامًا، وهي تزن عادة ما يصل إلى 2250 كيلو جراماً أو 5000 باوند.

وتصل سرعة القرش الأبيض حوالي 24 كم/ ساعة (15 ميلاً في الساعة) عند السباحة بأقصى سرعة، وتمتلك أسماك القرش عدة صفوف من الأسنان يمكن أن يصل عددها إلى الآلاف، ومع سقوط أسنانها يتم استبدالها بأخرى حادة في الصف الخلفي.