كعكة عيد ميلاد تساعد شابين في الهروب من النمر: كيف حدث ذلك؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يوليو 2021
كعكة عيد ميلاد تساعد شابين في الهروب من النمر: كيف حدث ذلك؟
مقالات ذات صلة
خدعة بسيطة تساعد شاب على الهروب من أمن المطار فما السر ورائه؟
بالفيديو إنه عيد ميلادها فقررت أن تأكل الكعكة لوحدها!
فيديو أكثر كعكة عيد ميلاد مخيفة ومقرفة في العالم

نجح شقيقان في الهروب من نمر في ولاية ماديا براديش بإلقاء كعكة عيد ميلاد على الحيوان أثناء مطاردتهما أثناء ركوبهما لدراجة نارية، حسبما أفاد مسؤولون.

حيوانات مفترسة

وقال مسؤول في الغابات لوكالة فرانس برس "غريزتك الأولى عندما تشعر بالخطر هي أن تفعل كل ما في وسعك لإنقاذ نفسك. هذا ما فعلوه، كانت معهم كعكة وألقوا بها على النمر".

وفقًا لصحيفة تايمز أوف إنديا، كان فيروز وصابر منصوري متجهين عند الغسق إلى حفلة عيد ميلاد لابن فيروز في برهانبور بولاية ماديا براديش عندما هاجمهم النمر من داخل حقل لقصب السكر.

تسارعوا لكن القطة الكبيرة انتصرت عليهم في الطريق الموحل، وكان لا يوجد خيار آخر سوى رفع الصندوق الذي يحتوي على الكعكة على الحيوان المفترس.

قالت الصحيفة بعد أن ضرب "سلاح الإلهاء اللطيف" تخلى القط الفاسد عن مطاردته واندفع عائدًا إلى الحقول ودون أن يجرب الكعكة ونقلت عن صابر قوله "النمر تبعنا لمسافة تزيد عن 500 متر، نجونا بإعجوبة من الموت."

نمت أعداد النمر في الهند بأكثر من 60 في المائة بين عامي 2014 و 2018 إلى ما يقرب من 13000 وفقًا للحكومة مع أعلى الأرقام في ولاية ماديا براديش هم أقل خوفا من الأسود وغالبا ما يدخلون القرى وحتى البلدات.

والهجمات على البالغين نادرة ولكن الأطفال أكثر عرضة للخطر. في الشهر الماضي خطف نمر طفلة في الرابعة من عمرها من حديقتها في كشمير، تم العثور على جثتها المشوهة في اليوم التالي.

أنواع النمور

 النمر القاري Panthera tigris tigris و نمر سوندا Sunda Panthera tigris sondaica، تعتبر النمور وهي أكبر القطط الآسيوية الكبيرة، تعتمد بشكل أساسي على البصر والصوت بدلاً من الرائحة للصيد.

عادة ما يصطادون بمفردهم ويطاردون الفريسة يمكن للنمر أن يستهلك أكثر من 80 رطلاً من اللحم في وقت واحد، في المتوسط ​​تلد النمور من 2 إلى 4 اشبال كل عامين.

تكتسب النمور عمومًا الاستقلال في حوالي عامين من العمر وتبلغ النضج الجنسي في سن ثلاث أو أربع سنوات للإناث وأربع أو خمس سنوات للذكور، ومع ذلك فإن معدل وفيات الأحداث مرتفع حوالي نصف جميع الأشبال لا يعيشون أكثر من عامين، من المعروف أن النمور تصل إلى 20 عامًا في البرية.

قد يصل وزن الذكور من النوع الفرعي الأكبر النمر القاري إلى 660 رطلاً، بالنسبة للذكور من الأنواع الفرعية الأصغر نمر سوندا يبلغ النطاق الأعلى حوالي 310 رطل في كلا النوعين الفرعيين ، الذكور أثقل من الإناث.

تواجه النمور عبر نطاقها ضغوطًا لا هوادة فيها من الصيد الجائر والقتل الانتقامي وفقدان الموائل، إنهم مجبرون على التنافس على الفضاء مع كثافة سكانية بشرية متزايدة في كثير من الأحيان.

منذ عام 2017 تعرفت IUCN على نوعين فرعيين من النمور يشار إليهما عادة باسم النمر القاري ونمر جزيرة سوندا، تم العثور على جميع نمور الجزيرة المتبقية فقط في سومطرة مع انقراض النمور في جافا وبالي الآن.

وهذه معروفة شعبيا باسم نمور سومطرة تشمل النمور القارية حاليًا مجموعات نمور البنغال والملايو والهند الصينية وأمور سيبيريا، بينما انقرض نمر قزوين في البرية ويُعتقد أن نمر جنوب الصين قد انقرض وظيفياً.

النمر 

هو أكبر أنواع القطط الموجودة وعضو في جنس Panthera وهو الأكثر شهرة لخطوطه العمودية الداكنة على الفراء البني البرتقالي مع جانب سفلي أفتح وهو حيوان مفترس رئيسي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها، يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.

يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر أمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا، منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93٪ من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.