تعرف على الأمير محمد بن سلمان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
تعرف على الأمير محمد بن سلمان
مقالات ذات صلة
من هو الأمير محمد بن سلمان الذي يقترب من عرش السعودية؟
#ميلاد_ولي_العهد_36 يتصدر تويتر السعودية احتفالا بالأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يرزق بمولود جديد

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود نجل ملك السعودية الحالي، تزوج من سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود عام 2008 ونتيجة لهذا الزواج أنجب خمسة أبناء هم سلمان وفهدة ونورة ومشهور وعبد العزيز. وهو الآن ولي عهد المملكة العربية السعودية.

التربية وبدء النشاط السياسي

درس محمد بن سلمان في مدارس الرياض وأكمل بعض الدورات والبرامج التعليمية. حصل على البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود بالرياض. تم تعيينه وزيرًا لولي عهد المملكة العربية السعودية في مارس 2013 ومستشاره الخاص، وعُين وزيرًا مستشارًا وعضوًا في مجلس الوزراء بعد عام في أبريل 2014. ثم تم تعيينه وزيراً للحرب في المملكة العربية السعودية ورئيساً لمكتب ملك المملكة العربية السعودية. كما شغل منصب المستشار الخاص لأمير منطقة الرياض وكان أيضًا مستشارًا لمجلس الخبراء التابع لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى أنه تولى أكبر المسؤوليات العسكرية والأمنية في البلاد، وقد تم تكليفه بإنشاء مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

الحياة الشخصية لولي العهد

على عكس العديد من الرجال الآخرين في البلاد، اختار محمد بن سلمان، وفقًا لنفسه الزواج من امرأة واحدة، وقد سافر الأمير محمد بن سلمان إلى الكثيرً من البلدان حول العالم، وقد التقى بالسياسيين وكبار رجال الأعمال والنجوم. وفي يونيو 2016 سافر إلى وادي السيليكون للقاء عدد من الشخصيات التقنية الأمريكية البارزة، بما في ذلك مارك زوكربيرج. كما اشترى محمد بن سلمان صورة يسوع المسيح التي رسمها ليوناردو دافنشي، والتي بيعت بمبلغ كبير جدا 450 مليون دولار في نيويورك في نوفمبر 2017.