تعرف على تفاصيل أغلى ماراثون في العالم: أكثر من 21 ألف دولار للاشتراك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
تعرف على تفاصيل أغلى ماراثون في العالم: أكثر من 21 ألف دولار للاشتراك
مقالات ذات صلة
تعرف على أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم: السعادة الكاملة بأسعار فلكية
أكثر الرياضات غرابة حول العالم: بعضها قد تعرفه لأول مرة
تعرف على حقيقة إلغاء الاشتراك السنوي لتطبيق "واتساب"

يوصف ماراثون Highland Kings بأنه "أول ألتراماراثون اسثنائي في العالم" ويطلب من المشاركين دفع مبلغ  15499 جنيه إسترليني أي ما يوازي 21500 دولار كرسوم دخول وهذا يجعله أغلى ألتراماراثون على وجه الأرض.

لا ترتبط ألعاب ألتراماراثون Ultramarathons عادةً بالفخامة ولكن شركة Primal Adventure ومقرها اسكتلندا، تأمل في تغيير ذلك من خلال تنظيم ما يسميه الكثيرون أغلى ماراثون في التاريخ.

أغلى ماراثون في العالم

سباق The Highland Kings وهو سباق لمدة أربعة أيام ويغطي مسافة 120 ميلاً على الساحل الغربي لاسكتلندا وسيضم 40 مشاركًا فقط وسيُطلب من كل منهم دفع رسوم دخول قدرها 15.499 جنيهًا إسترلينيًا، ستتيح لهم التكلفة المتميزة الوصول إلى وسائل الراحة الفاخرة مثل الخدم والطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان وحمامات العلاج المائي وغيرها.

وقالت ريبيكا سيلفا مديرة السباق لبي بي سي: "عنصر الرفاهية يجعله مختلفًا تمامًا عن السباقات الأخرى، إنه يستهدف المحترفين الذين يمكنهم تحمل تكاليفه والذين يريدون إحساسًا بالمغامرة ولكنهم يريدون عنصر الفخامة بعيدًا عن الزحام في البرية وليس في الأماكن النموذجية التي يستكشفها الناس العاديين".

استعدادًا لسباق ألتراماراثون المقرر عقده في أبريل 2022، سيتم إعطاء 40 مشاركًا خطط تدريب مخصصة بناءً على اختبار تكوين العرق وسيكون لديهم مكالمات Zoom مع الفيزيائيين وعلماء النفس لمساعدتهم على الاستعداد مسبقًا للحصول على اللياقة البدنية المطلوبة وسيتحدثون إلى بطل العالم في الركض جوناثان ألبون وسيتلقون تدريبًا شخصيًا من آنا ماري واتسون وهي عداءة سابقة ومدربة متخصصة.

بعد الانتهاء من الألتراماراثون لمدة أربعة أيام، سيقضي المتسابقون ليلة في موقع تخييم فخم ويشاركون في حفل عشاء خاص مع المستكشف السير رانولف فينيس.

لمساعدة المشاركين على التغلب على هذا التحدي الفريد، الذي يتضمن تضاريس ناعمة وخشنة نسبيًا، بالإضافة إلى تسلق صخري شديد الانحدار، سيحصل المتسابقون على معدات فاخرة من شركاء الحدث، بما في ذلك ساعة Garmin MARQ الشخصية ومجموعة مقاومة للماء من Thrudark وسترة سباق من أحدث العلامات التجارية.

من الناحية الفنية، يعد World Marathon Challenge هو السباق الأغلى في العالم، حيث تبلغ تكلفة الدخول ما بين 39900 يورو أي ما يوازي 47300 دولار و42000 يورو أي ما يوازي 50000 دولار، لكن هذا يشمل سبعة سباقات ماراثون في سبع قارات وتغطي الرسوم الإقامة ورحلات التنقل بين المواقع، لكن كحدث واحد، يعد Highland Kings Ultra السباق الأغلى في العالم. [1]