أصغر بقرة في العالم: وصفت بالمعجزة و طولها لم يتم رصده قبل ذلك

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يوليو 2021
أصغر بقرة في العالم: وصفت بالمعجزة و طولها لم يتم رصده قبل ذلك
مقالات ذات صلة
أصغر الأطفال في العالم: وزنه صادم وماحدث معه معجزة
صور لا تصدق من حول العالم: تم رصدها في 2020
ولادة أصغر بقرة في العالم ببنغلاديش

يحتل البقر مكانة مميزة عند كثير من شعوب العالم، وبسبب ذلكك قرر الكثير في بنجلاديش كسر كافة التدابير التي أقرتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا، لمشاهدة البقرة راني.

في التفتصيا، يذهب الكثير لرؤية البقرة راني، والتي وصفت بأصغر بقرة في العالم بسبب ارتفاعها الذي يصل لـ50 سنتيمتراً.

 البقرة الصغيرة التي تبلغ من العمر23 شهراً، أصبحت محل اهتمام الكثير وحديث مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، بعد الكثير من التقارير التي تحدثت عنها وعن شكلها في مزرعة قرب دكا.

أصغر بقرة في العالم

وقال تقرير الديلي ميل، أنه على الرغم من وقف كافة وسائل النقل في البلاد بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا، إلا أن الناس يتدفقون بأشكال كبيرة إلى المزرعة التي تقع على مسافة 30 كيلومتراً جنوب غربي دكا لرؤية البقرة المعجزة كما تم وصفها.

ويبلغ وزن البقرة 26 كيلوغراماً فقط، وأفاد مربيها بأنها أقصر بـ10 سنتيمترات من أصغر بقرة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أصغر بقرة في العالم: وصفت بالمعجزة و طولها لم يتم رصده قبل ذلك
و لذلك السبب، قرر حسن هاولادر مدير مزرعة شيكور أغرو التي تتواجد بها البقرة استخدام شريط قياس لكي يظهر لعشرات المتفرجين أن البقرة راني التي تتواجد معه هي  أقصر من أقرب منافسة لها، وهي بقرة في ولاية كيرالا الهندية تحمل الرقم القياسي العالمي الحالي.

أوضحت موسوعة غينيس أن ارتفاع البقرة مانيكيام من سلالة فيشور، كان 61 سنتيمترا في يونيو 2014.

البقرة راني بقرة بوتانية، تشتهر بلحومها في بنجلاديش ويبلغ حجم الأبقار من سلالتها في المزرعة ضعف حجمها.

الأبقار

 تسمي الأنثى بقرة والثيران للذكور، هي النوع الأكثر شيوعًا من ذوات الحوافر الكبيرة المستأنسة هم أعضاء حديثون بارزون في الفصيلة الفرعية Bovinae وهم أكثر الأنواع انتشارًا من جنس Bos ويتم تصنيفهم بشكل جماعي على أنه Bos taurus.

عادةً ما تُربى الماشية كماشية للحوم، لحم البقر أو لحم العجل وللحليب وللجلود التي تستخدم في صناعة الجلود ويتم استخدامها كحيوانات ركوب وحيوانات جر، ثيران أو ثيران تسحب العربات والمحاريث والأدوات الأخرى، منتج آخر للماشية هو روثها والذي يمكن استخدامه لإنتاج السماد أو الوقود. في بعض المناطق مثل أجزاء من الهند، للماشية معنى ديني كبير، ومعظمها من السلالات الصغيرة مثل Miniature Zebu يتم الاحتفاظ بها أيضًا كحيوانات أليفة.