قرار جديد من الخطوط السعودية للرحلات الداخلية بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021
قرار جديد من الخطوط السعودية للرحلات الداخلية بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
قرار جديد من السعودية للطلاب الغير حاصلين على لقاح كورونا
تحديث جديد من الخطوط السعودية لاشتراطات السفر: تعرف عليها
فتح المحلات وقت الصلاة: قرار جديد بالسعودية

أصدرت الخطوط السعودية عدد من القرارات الجديدة الضرورية للرحلات الداخلية والتي سيبدأ تطبيقها بداية من سبتمبر المقبل.

وجاء في بيانها  عبر تويتر، أنها ستستخدم السعة المقعدية الكاملة داخل مقصورة الطائرة للرحلات الداخلية ابتداءً من سبتمبر المقبل.

 وأشارت الخطوط السعودية إلى أن قرارها برفع السعة المقعدية جاء بعد حصولها على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني على ذلك.

وتابع البيان أن الزيادة في السعة المقعدية على الرحلات الداخلية ستبلغ نسبة 52%، مردفة أن السعة المقعدية الأسبوعية للرحلات الداخلية مع التباعد الاجتماعي بسبب كورونا كانت تبلغ ما يزيد على 245 ألف مقعد وسترتفع إلى أكثر من 372 ألف مقعد بعد استخدام كامل السعة المقعدية.

لقاحات كورونا في السعودية

وكانت الصحة السعودية أوضحت في وقت سابق أن اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة في المملكة فهي 4 لقاحات فقط وهي؛ لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا، وأضافت أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وقالت الوزارة إن لقاحي كورونا أسترازينيكا وفايزر يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق صحتي، أما لقاحا جونسون آند جونسون وموديرنا فهما معتمدان حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة".

الوقاية من فيروس كورونا

لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.

تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات.

 بمجرد التلوث، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.

قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك.

 باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.