سيدة تفشل في الإنجاب لتكتشف أنها ذكر بعد 25 عاماً: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
سيدة تفشل في الإنجاب لتكتشف أنها ذكر بعد 25 عاماً: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
شاهد سيدة محبوسة داخل قفص حديدي منذ أكثر من 25 عاماً: صورها مؤثرة جداً
استخراج جسم غريب من أذن فتاة بعد 22 عاماً: ما القصة؟
أهملت علاج أسنانها فترة طويلة لتكتشف إنها مصابة بالسرطان

 واقعة غريبة  تلك التي وقعت في الصين، بعدما كشفت سيدة هناك أنها رجلاً بعد 25 عاماً.

في التفاصيل التي سلطت الضوء عليها العديد من الصحف في الصين، أن السيدة، ذهبت للمستشفى بشكل طبيعي بعد تعرضها للإصابة في الكاحل، ولكن الأطباء خلال فحصهم لهذه المرأة التي تحمل اسم بينج بينج، اكتشفوا عدم وجود الرحم والمبايض عندها، ولكن لديها كروموسوم Y الذكوري.

وكشفت التقارير أن السيدة لم تحمل على الرغم من مرور سنة على زواجها، لأنها من الناحية الوراثية ذكر، على الرغم من عدم اكتشاف الأطباء للأعضاء التناسلية الذكرية عندها، ويعتقد الأطباء أن الأعضاء الذكرية تحللت.

ووفقا لرأي الأطباء، يعود السبب في هذا المرض الوراثي، إلى انتشار التزاوج بين الأقرباء في عائلتها، ولم تذكر الصحيفة أي شيء عن رد فعل زوجها عندما علم بأن زوجته ذكر وليست انثى.

قالت الديلي ميل البريطانية أن الفتاة  تعانى من حالة نادرة وغريبة وهي وجود أعضاء تناسلية غامضة أو متخلفة، أو قد تكون مفقودة من الأساس، حيث كان لا أعضاء أنثوية ظاهريًا، إلى حد عدم وجود شكوك حول هويتها الجنسية، لكنها لم يسبق لها وأن أحاضت، ومع تأخر حيضها، توجهت بها الأم إلى الطبيب خلال فترة بلوغها، وأرجع الأمر إلى تطورها ببطء أكثر من غيرها ولم يتم رصد حالتها حينهاـ وقالت الشابة: "بعد أن كبرت، وجدت هذه المشكلة محرجة للغاية، لذا لم أتعامل معها بجدية".

الدورة الشهرية

وذكر التقرير الصحافي أن مركز معلومات الأمراض الوراثية والنادرة (GARD) أوضح أن العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة لديهم أعضاء تناسلية ليست ذكرية أو أنثوية بشكل واضح، ونوه المركز، إلى أن علاج هذه الحالة يتضمن الجراحة، او الاكتفاء بالهرمونات البديلة.

من المعروف أن الدورة الشهرية  تبدأ لدى المرأة في عمر يتراوح بين 12 إلى 14 عامًا، ولكن قد تحدث لدى بعض الفتيات في وقت مبكر أو وقت متأخر عن ذلك، كما أنها تحدث للنساء كل 28 يومًا تقريبًا، ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات في الدورة من امرأة لأخرى، فقد تتراوح بين 24 يومًا إلى 35 يومًا.

ويقول الأطباء أنه عند حدوث الدورة بشكل منتظم فهذا يؤشر بصحة الجهاز التناسلي لدى المرأة، أما في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، فقد يدل على وجود اضطرابات في الهرمونات وحاجة المرأة إلى متابعة مع الطبيبة النسائية.