كلاب ضالة ذات لون أزرق ساطع تم رصدها في روسيا

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 فبراير 2021
كلاب ضالة ذات لون أزرق ساطع تم رصدها في روسيا
مقالات ذات صلة
فيديو هجوم 6 كلاب ضالة على ممثلة هندية في الشارع
فيديو.. رصد حوت أزرق في البحر الأحمر
الكلاب قبل وبعد العناية بهم: صور مضحكة تم رصدها

انتشرت مجموعة من الكلاب الضالة من روسيا في جميع أنحاء العالم وذلك بفضل تلوينها الغريب وتظهر الصور السريالية التي ظهرت من دزيرجينسك الواقعة في منطقة نيجني نوفغورود الروسية كلابًا ذات معاطف زرقاء نابضة بالحياة.

كلاب ضالة

ويُعتقد أن التلوين الغريب للحيوانات ناتج عن النفايات الكيميائية مثل كبريتات النحاس وفقًا لصحيفة ديلي ميل، وكانت انتشرت صور الكلاب الزرقاء على منصة التواصل الاجتماعي الروسية مما أثار ردود فعل متفاجئة ومقلقة.

والتقط الصور أحد السكان المحليين بالقرب من مصنع Dzerzhinskoye Orgsteklo ، الذي كان في يوم من الأيام منشأة إنتاج كيميائية كبيرة تصنع حمض الهيدروسيانيك وزجاج شبكي ولكن تم إهمالها منذ حوالي ست سنوات.

قال مدير المصنع، أندريه ميسليفيتس، لسبوتنيك نيوز إن الكلاب ربما عثرت على بعض نفايات النحاس التي حولت معاطفها إلى اللون الأزرق.

الكلاب المشردة تجري في كل مكان وقال "ربما عثروا في أحد المباني على بقايا كيميائية مثل كبريتات النحاس، سمعت أنه قبل بضع سنوات شوهدت كلاب ذات ألوان غير طبيعية لفرائها لقد وجدوا شيئًا ما لا أحد يسيطر عليهم " وأضاف أنه لن يكون من الممكن للشركة المفلسة مالياً اصطياد الكلاب وتعقيمها.

كلاب

وتخطط السلطات في مدينة دزيرجينسك الآن للقبض على الكلاب لإجراء فحص طبي لها ونقل عن متحدث باسم الحكومة قوله "يجب فحصهم وتقييم صحتهم وإيجاد سبب صبغ شعرهم".
حدث شيء مشابه في مومباي عام 2017، عندما انتشرت صور الكلاب الضالة الزرقاء بالقرب من منطقة تالوجا الصناعية في نافي مومباي على الإنترنت.

روسيا

هي بلد عابر للقارات يمتد عبر أوروبا الشرقية وشمال آسيا وهي تغطي أكثر من 17125191 كيلومتر مربع (6،612،073 ميل مربع) ، وتتكون من أكثر من ثُمن مساحة الأرض المأهولة بالسكان على الأرض وتمتد إلى إحدى عشرة منطقة زمنية ولها حدود مع ستة عشر دولة ذات سيادة. وموسكو هي عاصمة البلاد وأكبر مدنها بينما سانت بطرسبرغ هي ثاني أكبر مدينة والروس هم أكبر دولة سلافية وأوروبية والروسية هي اللغة السلافية الأكثر استخدامًا ؛ بالإضافة إلى اللغة الأم الأكثر استخدامًا في أوروبا.

روسيا هي أكبر دولة في العالم وتاسع أكبر دولة من حيث عدد السكان وكذلك الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أوروبا. تعد البلاد واحدة من أكثر مناطق العالم كثافة سكانية وحضرية وتعد منطقة العاصمة موسكو أكبر منطقة حضرية في أوروبا ومن بين أكبر المناطق في العالم حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 20 مليون نسمة.

الكلب

هي من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وهو أكثر آكلات اللحوم البرية انتشارًا ويعتبر الكلب والذئب الرمادي الموجود أصنافًا شقيقة لأن الذئاب الحديثة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب التي تم تدجينها لأول مرة، مما يعني أن الجد المباشر للكلب قد انقرض. 

كان الكلب هو أول نوع تم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات وقدرات حسية وسمات جسدية مختلفة.

 تشكلت عقول الكلاب حتمًا من خلال آلاف السنين من الاتصال بالبشر نتيجة لهذا التطور الجسدي والاجتماعي اكتسبت الكلاب القدرة على فهم البشر والتواصل معهم أكثر من أي نوع آخر كما أنها تتواءم بشكل فريد مع السلوكيات البشرية. اكتشف علماء السلوك مجموعة مدهشة من القدرات المعرفية الاجتماعية في الكلب المنزلي.

هذه القدرات لا يمتلكها أقرب الكلاب لبعضها أو غيرها من الثدييات عالية الذكاء مثل القردة العليا بل هي موازية لمهارات الأطفال الاجتماعية المعرفية.

على عكس الأنواع المحلية الأخرى التي تم اختيارها لصفات متعلقة بالإنتاج ، تم اختيار الكلاب في البداية لسلوكياتها، في عام 2016 ، وجدت دراسة أن 11 جينًا ثابتًا فقط أظهر تباينًا بين الذئاب والكلاب.

من غير المحتمل أن تكون هذه الاختلافات الجينية نتيجة للتطور الطبيعي وتشير إلى الاختيار على كل من التشكل والسلوك أثناء تدجين الكلاب. لقد ثبت أن هذه الجينات تؤثر على مسار تخليق الكاتيكولامين حيث تؤثر غالبية الجينات على استجابة القتال أو الطيران والمعالجة العاطفية.