أمين يونس- نجم عربي جديد في صفوف المانشافت

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الجمعة، 26 مايو 2017
أمين يونس- نجم عربي جديد في صفوف المانشافت
مقالات ذات صلة
نجمات عرب يحتفلن بعيد الأم للمرة الأولى هذا العام
المانشافت يفوز بصعوبة على التشيك بهدفين مقابل هدف
صور لنجمات أصبحن أمهات بالتبني.. نجمة عربية أصبحت جدة من ابنتها المتبناة!

على عكس ما كان يتمناه يوسف محمد القائد السابق لنادي كولونيا الألماني والمستشار الفني الحالي لمنتخب لبنان، قرر أمين يونس (23 عاما)، نجم خط وسط أياكس، اللعب لمنتخب ألمانيا، بدلا من منتخب بلد والده. فقد وُلد في مدينة دوسلدورف الألمانية لأب من لبنان، كان لاعب كرة سابق، وأم ألمانية، وكان كثيرون في بلد الأب ينتظرونه ليحمل قميص منتخب الأرز، وجاء قراره ليمثل صدمة لهم. لكن هناك أيضا من دافع عنه، "فارتداء قميص المانشافت شرف يتمناه موهوبون كثيرون."

اختيار يوآخيم لوف لأمين يونس ليشارك في كأس قارات بروسيا الاتحادية (17 يونيو/ حزيران حتى 2 يوليو/ تموز) لم يكن مفاجأة لمن يعرفون إمكانيات اللاعب، ومنهم الألماني هايكو فيسترمان زميله في صفوف أياكس أمستردام، الذي وصف أمين مؤخرا بأنه "أفضل لاعب ألماني حاليا في طريقة اللعب واحد ضد واحد." أما أمين نفسه فكان ينتظر مكالمة لوف وقال حسب ما نقل موقع "شبورت 1" :"كنت أعرف أن اتحاد الكرة الألماني يتابعني، وأنا فخور بأن أشارك (في كأس القارات)". وانضم أمين يونس الآن إلى قائمة من لاعبين آخرين من أصول عربية حملوا قميص منتخب ألمانيا وعلى رأسهم سامي خضيرة، التونسي الأصل، وكريم بلعربي المغربي الأصل. علاوة على ذلك فإن يونس لعب في كافة منتخبات الناشئين لألمانيا من أول منتخب تحت 15 عاما وحتى منتخب تحت 21 عاما وتربطه علاقة طيبة بهورست روبيش، الذي عمل مدربا لمنتخبات الناشئين في ألمانيا لمدة 16 عاما، من 2000 وحتى عام 2016.

وقبل أن يشارك في كأس القارات سيكون أمين يونس محط الأنظار مساء الأربعاء 24 يونيو/ حزيران، عندما يلتقي فريقه في ستوكهولم مع مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي، الذي أسهم يونس في ايصاله إلى تلك المباراة. فقد خاض يونس مع أياكس هذا الموسم 47 مباراة في بطولات مختلفة وسجل 7 أهداف وصنع 133 هدفا، ولديه عقد مع النادي الهولندي حتى يونيو/ حزيران 2018.

سيعود للبوندسليغا؟

اللاعب يشعر بالراحة في أمستردام وتعلم اللغة الهولندية، القريبة جدا من اللغة الألمانية، وقال "إنها ميزة أن يكون من حقي اللعب هنا، حيث واصلت تطوري من الناحية الرياضية والشخصية." ورغم ذلك يحلم أمين يونس بالعودة إلى الدوري الألماني ويقول "سأكون كاذبا لو قلت إنني لا أريد العودة إلى البوندسليغا."

وكان أمين قد لعب بداية لبروسيا مونشنغلادباخ في البوندسليغا ثم في دوري الدرجة الثانية مع كايزرسلاوترن، لكنه لم يستطع تحقيق الطفرة المرجوة رغم إمكانياته، فاختار اللعب خارج ألمانيا وانتقل إلى أياكس عام 2015.

والآن تتحدث مواقع ألمانية عن أن دورتموند يضع عينه على اللاعب، وينقل موقع "90 دقيقة" الألماني عن تقارير بأن دورتموند قدم بالفعل عرضا للنادي الهولندي، الذي جاءه عروض أحدها بمبلغ 12 مليون يورو، لكن على ما يبدو تم رفضها جميعا، فالنادي الهولندي يريد التركيز قبل مباراته في نهائي الدوري الأوروبي، ويرفض حاليا الحديث على مسائل الانتقالات.

كما يجري الحديث حول رغبة ريد بول لايبزيغ في ضم اللاعب المميز في المراوغة واللعب في كافة المراكز الهجومية، ويسود الاعتقاد بأن أياكس، وبعد ضم أمين لمنتخب ألمانيا، مستعد للحديث عن بيعه بداية من 20 مليون يورو. وتبلغ قيمته السوقية وفقا لموقع ترانسفير ماركت 5 ملايين يورو.