توني كروز: بعد إعلان اعتزاله اللعب دولياً إليك لقطات هامة في حياته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يوليو 2021
توني كروز: بعد إعلان اعتزاله اللعب دولياً إليك لقطات هامة في حياته
مقالات ذات صلة
طفل مصري يخسر حياته بشكل مفاجئ بسبب لعبة ببجي: هذه هي التفاصيل
لقطات غير متوقعة كشفت فبركة برامج المقالب.. لقطة إلهام شاهين كانت الحاسمة
طفل يخسر حياته أثناء ممارسته لعبة بابجي: يجب الانتباه للأمر

توني كروس، لاعب كرة القدم الألماني الفائز بكأس العالم يعلن اعتزاله اللعب دوليًا وجاءت المباراة الدولية الأخيرة لتوني كروس لألمانيا في هزيمتها 2-0 أمام إنجلترا في دور الـ16 من يورو 2020.

توني كروس

لعب لاعب وسط ريال مدريد البالغ من العمر 31 عامًا كل دقيقة من فوز ألمانيا بكأس العالم 2014 ولكنه أعلن لاعب خط الوسط الألماني توني كروس اعتزاله كرة القدم الدولية.

وكان خاض توني كروس الفائز بكأس العالم 2014 106 مباراة دولية مع منتخب بلاده وساهم بـ17 هدفًا وصنع 19 تمريرة حاسمة وجاءت مباراته الأخيرة في الخسارة 2-0 أمام إنجلترا في دور الستة عشر لليورو 2020 يوم الثلاثاء الماضي.

وقال كروس: "إنه كان واضحا له لفترة طويلة أنه لن يكون متاحا لكأس العالم في قطر العام المقبل وأن أولويته هي التركيز على مسيرته الكروية مع ريال مدريد وقضاء الوقت مع عائلته".

وفي بيان صدر على المنصة الصغيرة تويتر قال: "لعبت مع ألمانيا 106 مرات، لن يكون هناك وقت آخر، كنت أتمنى بشدة الاستمرار وأعطي كل شيء مرة أخرى أنه سيكون هناك 109 لاعبين دوليين في النهاية وأن هذا اللقب الكبير في بطولة أوروبا كان سيُضاف في النهاية".
وأضاف: "كان شرفًا لي أن أكون قادرًا على ارتداء هذا القميص لفترة طويلة، لقد فعلت ذلك بكل فخر وشغف."

ظهر كروس لأول مرة دوليًا في 2010 تحت قيادة يواكيم لوف، الذي ترك منصبه كمدرب منتخب ألمانيا بعد 15 عامًا في المنصب بعد الخروج من بطولة أوروبا.

اللاعب: توني كروس

كشف الفيلم الوثائقي لتوني كروس عن العديد من التفاصيل حول حياته داخل الملعب وخارجه كلاعب في ريال مدريد، من تنظيف حذائه إلى علاقته بزوجته وغرفة ملابس ريال مدريد، اخترنا لك الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام.

يحب توني كروس تنظيف حذائه

قال: "أعلم أن الكثير من الناس يعتقدون أنني مجنون ولكن بالنسبة لي من المهم النظر إلى أسفل ورؤية أحذية بيضاء. لا أعرف ما إذا كنت أعاني من مشكلة نفسية ولكن علي ارتداء أحذية بيضاء، إذا لم يكن الحذاء نظيفاً فأنا لست مرتاحًا".

لديه دائمًا نفس زوجين أو ثلاثة أزواج من الأحذية البيضاء ونعتقد أنه لا يثق في أحد لتنظيفها، لذلك فهو دائمًا ينظفها بنفسه حتى يتأكد من تنظيفها.

علاقة توني كروس بزوجته

تقول جيسي زوجة كروس: "طوني شخص عاطفي، ما عدا عندما يكون لديه أحيانًا جدار يبنيه حوله حتى لا يعرض نفسه للآخرين، عندما قدمته لأصدقائي، طلبت منه أن يكون ودودًا لأن سلوكه غريب بعض الشيء".

وأضافت: "أحيانًا يبدو أنه غير مهتم أو لأنه لا يحب الأحاديث الصغيرة مثل الآخرين، لكنه في الواقع يحتاج إلى مزيد من الوقت للانفتاح والتواصل مع الآخرين"

وتابعت: "لقد كنا في مدريد منذ خمس سنوات ولم أذهب إلى المدينة أبدًا، نحن نفضل البقاء في المنزل مثل الزوجين المسنين، كان من المستحيل أن أذهب إلى أي مكان مع توني ولكن منذ 2014 أصبح ذلك ممكنًا بالنسبة لي."

والتقى توني كروس بزوجته في فويرتيفنتورا "كان توني يبلغ من العمر 18 عامًا وكان عمرها 20 عامًا. وتحكي زوجته: "التقينا في فويرتيفنتورا، لن أقول أنه كان حبًا من النظرة الأولى، إنه شخص رائع والتقينا مرة أخرى في ألمانيا بعد ذلك وعرفنا أننا كنا معًا سعداء".

قال كروس: عندما دخلت جيسي حياتي، كان كل شيء يعني أكثر من ذلك لأنني كنت أمتلك شيئًا أكثر أهمية من كرة القدم، أكذب إذا قلت إننا لم نتجادل أبدًا، لكنني لم أضطر أبدًا للنوم على الأريكة نتصالح سريعًاً مثل نصيحة الأجداد".

وكروس قد رزق بابنه ليون في عام 2013، ثم ابنته أميلي في 2016 وأخيرا بابنه فين عام 2019.  

لا يفوت جد كروس أبدًا مباراة ريال مدريد

غالبًا ما يكون لديه نصائح لحفيده توني كروس، لا تركض كثيرًا في الشوط الأول وفر الطاقة في الشوط الثاني.

قال كروس: آمل أن أتبع ذلك، أحيانًا أرى حارس المرمى على الأرض ولا يسدد اللاعبون عالياً بينما قال جد كروس: "أقول له أن يرفع الكرة أكثر".

العلاقة مع بايرن ميونيخ

يظهر الفيلم الوثائقي أن كروس وبايرن لم يتقدموا أبدًا، قال وكيل أعماله، ليفركوزن: " لا أعتقد أن توني استقر هنا منذ البداية، إنه لا يريد العودة إلى بايرن ميونيخ".

إنجازات توني كروس

  • في كأس العالم 2014 المقام في البرازيل وقتها قدم توني كروس أداءً باهراً وكان واحداً من مفاتيح اللعب في المنتخب الذي حقق لقب المسابقة وكان أكثر من صنع أهدافاً في المسابقة.
  • مع المنتخب الألماني شارك مع منتخب U-17 في مسابقة كأس العالم وحقق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة والحذاء البرونزي لقاء تسجيله خمس أهداف، كما شارك مع منتخب U-21 في تصفيات أمم أوروبا ولكن تم استبعاده من القائمة المستدعاة للبطولة.
  • شارك كروس مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وكان أول ظهور له أمام غانا وشارك في عدة مباريات كبديل، لينهي المنتخب حملته ببرونزية المونديال.
  • قرر نادي بايرن ميونخ بعد ملاحظة التألق لتوني كروس اللافت إعارته لنادي باير ليفركوزن لمدة 18 شهراً ليحظى بدقائق لعب أكثر كي ينال منها الخبرة وتمكن من صناعة 12 هدفاً وسجل تسعة مع باير ليفركوزن.
  • واستغل كروس الفرصة ونجح في الحصول على مكان أساسي في تشكيلة الفريق، وقد ظهر في جميع مباريات النادي في الدوري الألماني عدا واحدة.
  • في الموسم التالي عاد توني كروس إلى نادي بايرن ميونخ ليشارك مع النادي كأساسي في أغلب مباريات الموسم حيث شارك في 37 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف.
  • تعرض كروس لإصابة حرمته من المشاركة في آخر سبع مباريات للفريق في الدوري ونهائي كأس ألماني ونهائي دوري الأبطال، وقد حقق النادي ثلاثيته التاريخية خلال عام 2012.
  • شارك في كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية لعام 2013، الموسم التالي شهد تحقيق البايرن للثنائية لينتقل بعدها إلى نادي ريال مدريد الإسباني بعد أن شارك ب205 مباريات مع النادي الألماني أحرز خلالها 25 هدف.
  • على الصعيد الجماعي لم يكن الموسم الأول لكروس مع الريال موفقاً فقد حقق فقط كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ولكنهم خرجو من باقي المسابقات، أما على الصعيد الفردي فقد كسب الألماني ثقة المدرب كارلو أنشيلوتي ومحبة الجماهير.
  • موسم 2015-2016 اعتمد زيدان على ثنائية لوكا مودريتش وتوني كروس التي ضمنت التفوق في وسط الميدان على أغلب الفرق الأوروبية، ليحقق الفريق دوري الأبطال ويصبح كروس أول ألماني يربح دوري الأبطال مع ناديين مختلفين.
  • في موسم 2016-2017 حقق ريال مدريد الدوري ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي والأسباني وبذلك أصبح كروس أول لاعب ألماني يحقق دوري الأبطال ثلاث مرات.
  • في يورو 2012 وصلت ألمانيا لنصف النهائي حيث كلف يواكيم لوف توني كروس بمراقبة أسطورة الوسط الإيطالية أندريا بيرلو على الرغم من الطابع الهجومي لكروس، ما كلف الألمان الخروج من المسابقة.