مشهد مهيب: لحظة سقوط أمطار رعدية على الحرم المكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
مشهد مهيب: لحظة سقوط أمطار رعدية على الحرم المكي
مقالات ذات صلة
فيديو: مشهد بديع ولحظة سقوط الأمطار على الكعبة خلال تغيير كسوتها
فيديو: لقطات تذيب القلوب لحظة هطول الأمطار على الحرم المكي
لحظة سقوط الأمطار على المسجد النبوي: فيديو سجل اللحظة

هطلت اليوم أمطار رعدية غزيرة على منطقة مكة المكرمة، وذلك تزامناً الحالة المطرية سقيا، والتي بدأ تأثيرها منذ فجر اليوم.

وأظهرت مقاطع فيديو، تم تداولها بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، الأمطار الغزيرة وهي تهطل على الحرم المكي وسط استمرار الطواف بكل يسر وسهولة.
من جانبها، نشرت رئاسة شؤون الحرمين مقطع فيديو، أكدت خلاله تسهيلها على الطائفين أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة مع التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

وعبر موقع التدوين تويتر، نشرت  رئاسة شئون الحرمين، فيديو للمطر، وعلقت من جانبها قائلة: "مع هطول أمطار الخير، #رئاسة_شؤون_الحرمين، تسهل على الطائفين أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة مع التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية".

أمطار السعودية

وكانت الأرصاد السعودية توقعت  هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح سطحية نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الرياض، الحدود الشمالية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والوسط وشمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 16-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى شرقية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

سقيا

ونبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الخميس، من سحب رعدية ممطرة من متوسطة إلى غزيرة على محافظتي الطائف وميسان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في الرؤية، ويستمر التنبيه إلى الساعة الـ 8 مساء.

من جهتها دعت مديرية الدفاع المدني جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وفي سابق، كانت قد اصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرا عاجلا بعد رصد استمرار فرصة هطول أمطار على منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وتابعت الهيئة أن الأمطار تكون مصحوبة بزخات من البرد ورياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية .