كفيف مصري يبهر السوشيال ميديا بقدرته على القيام بهذا الأمر خلال دقائق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
كفيف مصري يبهر السوشيال ميديا بقدرته على القيام بهذا الأمر خلال دقائق
مقالات ذات صلة
مواطن سعودي كفيف يشغل السوشيال ميديا بسبب طريقته في بيع الفاكهة
تمثال مصر تنهض يثير عاصفة من السخرية على السوشيال ميديا
ليڤرفول.. عربة فول مصرية تتحول إلى حديث السوشيال ميديا

 حقق الشاب المصري مصطفى فاروق، شهرة عبر منصات التواصل الإجتماعي، وذلك عقب انتشار قصته في عدد من التقارير الصحافية.

ففي تقرير لجريدة اليوم السابع، تم الكشف عن قدرة فاروق وهو رجل كفيف، على إصلاح الأجهزة الكهربائية المعطلة، وذلك خلال دقائق فقط.

 فاروق من قرية كفور النيل في الفيوم، وفقد بصره منذ أكثر من 25 عاماً، حين كان شابا، ولكن استطاع تحدى الصعاب في مواجهة الحياة، وتحول إلى أشهر متخصص في صيانة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية في قريته.

 ويقول في تصريحاته: "بعد فقدان البصر استطعت بقوة إرادتي أن أغير حياتي سعيا وراء مصدر الرزق، فقمت بتعلم صيانة أجهزة الكمبيوتر في مركز للصيانة بالقرية".

ويتابع أنه منذ صغره وهو يمارس صيانة الأجهزة المنزلية وأجهزة الكمبيوتر وبدأ بصيانة المنزلية الخاصة بمنزله، وعبر منصات التواصل الإجتماعي، اشاد الكثير من المستخدمين بما يقوم بها فاروق وقدرته على إصلاح الأجهزة الكهربائية.

كفيف مصري

الشهر الماضي، كان المصريون دشنوا خلال الساعات القليلة الماضية حملة بحث مكثفة على مواقع التواصل للعثور على رجل كفيف وابنه أثارا تعاطفا عارماً عقب انتشار مجموعة من الصور لهم.

فقد التقط أحد رواد مواقع التواصل فيديو للرجل خلال قيامه بحمل عبوات كبيرة من الإسمنت ونقلها داخل إحدى البنايات السكنية في منطقة الزمالك في قلب القاهرة، مصطحبا ابنه الصغير الذي يتخذه دليلا له.

وراج الفيديو بكثافة على مواقع التواصل، وطالب المغردون بالبحث عن الرجل وابنه لتكريمه، فيما عرض آخرون فرص عمل تليق به وتناسب ظروفه.

وعلى الفور حينها تدخلت الحكومة المصرية، تم تخصيص مبلغ 500 جنيه، كمساعدة عاجلة له من مؤسسة التكافل الاجتماعي بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الجيزة لمدة 6 أشهر.

كما أكد مجلس الوزراء المصري أنه يجري حاليا التنسيق من خلال المسؤولين بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مع جمعية الأورمان لتقديم دعم شهري ثابت له.