دعاء خسوف القمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو 2021
دعاء خسوف القمر
مقالات ذات صلة
دعاء يقال عند خسوف القمر.. تعرف عليه
خسوف القمر الدموي لعام 2019.. القمر كما لم تراه في قبل حول العالم
بعد ساعات.. خسوف جزئي للقمر تراه المنطقة العربية بأكملها

تعرضت العديد من الدول في المنطقة العربية لخسوف كلي للقمر، مساء الأربعاء، ويتفق توقيت وسط هذا الخسوف مع توقيت بدر شهر شوال لعام 1442هـ، حيث يغطي ظل الأرض 100% تقريباً من سطح القمر، ومع خسوف القمر هناك الكثير من الأدعية التي يمكن القول بها في ذلك الوقت.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إنَّ الشَّمسَ والقَمَرَ مِن آيَاتِ اللهِ وَإنَّهُمَا لا يَنخَسِفَانِ لِمَوتِ أحَدٍ وَلا لِحَيَاتِه فَإذَا رَأيتُمُوهُمَا فَكَبِّرُوا وَادعُوا اللهَ وَصَلُّوا وَتَصَدَّقُوا".

دعاء خسوف القمر 

اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضرًا ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا. اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك

اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك، اللهم إنا نستهدي بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا، اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة اللهم رب النبي مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا، يا من يُجير ولا يُجار عليه.. أجرنا من النار.. ومن خزي النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.. برحمتك يا عزيز يا غفار.

دعاء خسوف القمر قصير

يوجد العديد من أدعية خسوف القمر قصيرة التي يمكن التوجه بها إلى الله، ومنها:

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرُكَ ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك.

سبحانك يا الله، غفرانك يا الله، سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر، كلٌّ في فلكِ يسبحون، يا من يسبح له كل شيء من مخلوقاتهِ، سبحانك ما عبدناك حق عبادتك، سبحانك ما شكرناك حق شُكرك.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرُكَ ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك.

"اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملاً صالحاً يقربنا إليك. اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا..ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا. اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة.

للهم رب النبى مُحمد (صلى الله عليه وسلم). اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا.

اللهم إنا نسألك العفو والعافية.. والمعافاة الدائمة.. في الدين والدنيا والآخرة.. يا رب العالمين

صلاة خسوف القمر

يجب أن يصلي المرء ركعتي الصلاة أثناء حدوث خسوف القمر يحرم بالأولى ويستفتح ويستعيذ ويقرأ سورة الفاتحة بعدها سورة البقرة أو ما يماثلها طول السورة.

ثم يركع فيسبح الله مائة مرة ثم يرفع من الركوع ويقرأ سورة الفاتحة ثم يقرأ سورة آل عمران أو ما يماثلها في الطول ثم يركع بقدر ثلثي ركوعه الأول ثم يسجد سجدتين، ويقوم ليؤدي الركعة الثانية ويقرأ الفاتحة وسورة النساء ثم يركع بقدر ثلثي ركوعه الأول ثم يرفع من الركوع ويقرأ الفاتحة وسورة المائدة ثم يركع  ثم يرفع من الركوع وبعدها يسجد مرتين، ويقرأ التشهد والصلاة الإبراهيمية ويسلم.