لعبة ببجي تتسبب في أغرب سرقة من حفيد لجده: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
لعبة ببجي تتسبب في أغرب سرقة من حفيد لجده: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
ردود الأفعال حول أصنام لعبة ببجي ومطالبات بحذف اللعبة بشكل نهائي
بهذه الطريقة ببجي توفر تجربة لعب نزيهة وعادلة للجميع
فرقت أزواج وشردت أطفال!.. تعرف على ما قادت إليه لعبة ببجي مستخدميها

تحقق لعبة ببجي انتشار واسع حول العالم، حيث يقوم الكثير بتحميلها ومشاركتها مع الأصدقاء ولكن ماحدث في سوريا بسبب تلك اللعبة كان الأغرب.

في التفاصيل التي نقلتها عدد من التقارير الصحافية السورية، أن شخص سوري تقدم ببلاغ إلى الشرطة لإقدام مجهولين على سرقة مبلغ 17 ألف دولار أمريكي، ومصوغات ذهبية تقدر قيمتها بخمسة عشر مليون ليرة سورية من منزله أثناء غيابه، في منطقة بريف دمشق في سوريا.

وعلى الفور بدأت وزارة الداخلية في التحقيق بالأمر، ومعرفة السبب وراء تلك السرقة، ووفقاً لبيان رسمي لها عبر فيس بوك، فقد توجهت دورية إلى المنزل المسروق عقب البلاغ، وبالكشف تبين وجود حبل تم تمديده من سطح المنزل إلى شرفة الشقة التي تمت سرقتها، وبالبحث والسؤال تم الاشتباه بأحد الأشخاص الذي يكون حفيد صاحب المنزل حيث إنه مقيم معه في نفس المنزل وتمت السرقة بدون أي كسر أو خلع للباب أو الشباك.

سرقة بسبب ببجي

وبعد الكثير من البحث توصلت الشرطة للمتهم الذي اعترف بواقعته، وإنه قام بالتمويه من خلال ربط حبل من سطح البناء إلى شرفة المنزل ليبعد الشبهة عنه.

ليس هذا كل شيء، بل اعترف بقيامه بإيداع المصوغات الذهبية ومبلغ 2800 دولار أمريكي و600 ألف ليرة سورية، وجهاز موبايل اشتراه من المبلغ المسروق، ولكن كانت المفاجئة التي كشف عنها المتهم في التحقيقات.

فاعترف المتهم وأقر بقيام صاحب الكشك بتصريف مبلغ 4 آلاف دولار له وتحويلها للعملة السورية، كما أقر بصرفه أكثر من 6 آلاف دولار على شراء رصيد للعبة الببجي من محل ألعاب بمحلة البحصة بدمشق، وقيامه بصرف مبالغ مالية أخرى لأغراض شخصية مختلفة.

وذكرت أن التحقيقات مازالت مستمرة وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً.

لعبة ببجي

ببجي هي لعبة على الهواتف الذكية والحواسب، ظهرت عام 2017، وحققت انتشار واسع حول العالم وتقوم فكرتها على معارك يشارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وانتشرت على نطاقٍ واسع في عدد من الدول العربية وبشكل خاص في أوساط المراهقين.