وفاة أكبر معمرة في بريطانيا: كانت قد عاصرت إدوارد السابع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
وفاة أكبر معمرة في بريطانيا: كانت قد عاصرت إدوارد السابع
مقالات ذات صلة
وفاة معمرة تركية عاصرت 3 سلاطين عثمانيين و13 رئيساً تركياً
وفاة أكبر معمرة أمريكية لن تتخيل كم كان عمرها
فيديو وفاة أكبر معمرة في العالم عن عمر 117 عامًا

توفيت  البريطانية جوان هوكوارد التي ولدت في عهد إدوارد السابع عام 1908، وذلك بمنزلها في بول دورست، والحاصلة على لقب أكبر معمرة بريطانية.

وقادت السيدة جوان هوكوارد سيارات الإسعاف في لندن إبان الحرب العالمية الثانية، قبل أن تنتقل هي وزوجها جيلبرت إلى الساحل الجنوبي، في بريطانيا.

,ففى وقت لاحق من ذلك العقد، التقت بالأرمل كينيث بيدفورد، الذى كان يصغرها بعشرين عامًا، فى إحدى الجمعيات وعاشا معًا منذ ذلك الحين.

وقالت عائلة هوكوارد، في بيان لها إنها كانت تؤمن بعدم وجود أي سر في العمر الطويل، وكانت تحب تناول الزبدة والقشدة، وتسخر من فكرة الحميات الغذائية التي قد يتبعها الكثير.

وفاة أكبر معمرة في بريطانيا: كانت قد عاصرت إدوارد السابع

وصرح ابن أخيها بول رينولدز، 74 عاماً: "جوان من أسرة جيدة، وكان جدها يدير مكتب محاماة في مدينة لندن، وعملت طاهية في فندق فرنسي لمدة تسع سنوات".

وأضاف: "لم يكن لديها أطفال لكنها أحبت السفر في عربة التخييم في جميع أنحاء أوروبا، كانت شخصية قوية الإرادة وأحبت سرد القصص عن مدى شقاوتها عندما كانت تلميذة، لافتا إلى أنه ليس هناك سرا لحياتها الطويلة".

وتابع: " كانت تتمتع دائمًا بروح مستقلة، وكان من الطبيعي أن ترفض في عيد ميلادها المائة بطاقة تهنئة من الملكة لأنها لم تكن تريد أن يعرف الناس كم عمرها".

وأشارت الصحيفة إلى أنه يعتقد الآن أن أكبر بريطاني على قيد الحياة هو ليليان القس، من سواناج دورست ويبلغ من العمر 111 عاما.

أكبر معمرة على وجه الأرض

في وقت سابق من هذا العام، توفيت في طاجيكستان ، أكبر معمرة على وجه الأرض ، تدعى فاطمة ميرزاكولوفا عن عمر ناهز 127 عامًا.

 وقالت السلطات المحلية في طاجيكستان إن جواز سفر فاطمة يشير إلى أنها ولدت في 13 مارس 1893، فيما تزوجت مرتين وأنجبت ثمانية أطفال، ويبلغ عدد أحفادها وأولادهم وأحفادهم أكثر من 200 شخص.

وبحسب أقاربها، كانت هذه المعمرة تتمتع بذاكرة جيدة وقدرة على التحرك حتى يومها الأخير، كانت فاطمة قد عاصرت إمارة بخاري والاتحاد السوفيتي وطاجيكستان المستقلة، بالإضافة لفترة الحربين العالميتين الأولى والثانية.