فتاة تغير اسمها إلى وطن حباً في السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يوليو 2020
فتاة تغير اسمها إلى وطن حباً في السعودية
مقالات ذات صلة
اسم الفتاة الجريئة: معنى اسم رئال وصفات حاملة هذا الاسم
فتاة تحتفل باليوم الوطني السعودي بقطع 91 كليو مترا بدراجتها
بالصور: أسنان فتاة تغير حياتها للأفضل

حالة من الجدل أثارتها فتاة، في المملكة العربية السعودية، عبر منصات التواصل الإجتماعي وذلك ببسبب اسمها.

في تفاصيل القصة، أعلنت أشواق الفتاة السعودية تغيير اسمها إلى وطن في الأوراق الرسمية، وعلى الفور تباينت ردود الفعل عبر تويتر، تحت هاشتاج /#بنت_السعودية_تغير_اسمها_وطن» الذي احتل التريند الأكثر بحثاً وتداولاً.

حب السعودية

ووفقاً لتصريحاتها الصحافية، تقول الفتاة التي تقيم في مدينة الرياض، أنها اختارت هذا الاسم تحديداً من بين الكثير من الأسماء والخيارات لأن الوطن بالنسبة لها يحمل الكثير من المعاني وأهمها الأمن والأمان والطمأنينة وأيام الطفولة والصبا والأرض والحنان والدفء العائلي.

وتابعت إن اختيار التوقيت لتغيير اسمها يتزامن مع النجاح الكبير الذي حققته المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد في التعامل مع جائحة كورونا، وهو ما تشهد له الدول الكبرى في العالم، ولا سيما مع حرص المملكة على صحة وحياة كل من يعيش على أرضها مواطن ومقيم وحتى المخالفين.

وأعلنت وطن، خريجة قسم الكيمياء بجامعة القصيم، أن ما قامت به هو تعبير عن حبها وامتنانها لبلدها المملكة، معتبرة ذلك الاسم مسؤولية وأنها تتحمل كافة التبعات، وتمنت أن يكون لها من اسمها نصيب في السعودية، وأن تستطيع من خلالها عملها رفع اسم وراية بلادها عالياً.

فتاة تغير اسمها إلى وطن حباً في السعودية

وعبر حسابها على تويتر، قالت الفتاة: " فداك كلي واسمي يا وطني ومليكي وولاة أمري، اخترت هويتي الوطنية واسمي الجديد على وطني السعودية (وطن)، إحساس جميل صعب أوصفه، أحبك ياوطني، اللهم احفظ بلادنا يارب احفط جنودنا المرابطين في كل مكان يضحون بأرواحهم لحماية حدودنا لننعم بوطن أمن " .