صداقة قوية جمعت بين الشيخ صباح الأحمد وملك السعودية: شاهدوا هذا الموقف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
صداقة قوية جمعت بين الشيخ صباح الأحمد وملك السعودية: شاهدوا هذا الموقف
مقالات ذات صلة
صور: كأنهم إخوة.. نجوم عالميين جمعت بينهم صداقة قوية منذ الطفولة
علاقة صداقة رائعة جمعت هؤلاء القطط بالكلاب.. شاهدوا الصور
الرُضَّع والكلاب: صداقة قوية ومدهشة بالصور

 أعلن الديوان الأميري الكويتي منذ قليل، نبأ بوفاة أمير الكويت الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح، وكان التلفزيون الرسمي الكويتي قد قطع بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

ويتمتع أمير الكويت الراحل بالعديد من المواقف الإنسانية التي جمعته بملوك ورؤساء العالم، منهم الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي.

ومع إعلان وفاته، تداول الكثير فيديو  عبر منصات التواصل الإجتماعي، يجمع بين الملك سلمان وبين أمير الكويت، تحت عنوان "بعيداً عن البروتوكول الرسمي لقطة عفوية تجمع بين سلمان وصباح الأحمد".

وفاة أمير الكويت

ونقل تلفزيون الكويت الرسمي بياناً من الديوان الأميري جاء فيه ما يلي: "بسم الله الرحمن الرحيم..يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي» ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميري ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له باذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".

وتابع البيان: "داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

ومنذ 23 يوليو الماضي، كان يمكث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، في الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج الطبي بعد جراحة خضع لها في الكويت، وكان الصباح قام منذ نهاية 2019، برحلة علاجية في الولايات المتحدة استمرت 6 أسابيع.