مشهد غريب: صنوبر يخرج النار بدلاً من الماء

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
مشهد غريب: صنوبر يخرج النار بدلاً من الماء
مقالات ذات صلة
الفلبين تدمر 21 سيارة فارهة في مشهد غريب: ما السبب في ذلك؟
فيديو يرصد مشهد غريب: بقرة عالقة فوق الشجرة ومحاولات إنقاذها
صور مصري يبتكر سيارة تعمل بالماء بدلاً من البنزين

واقعة غريبة تلك التي تعرض لها سكان بانجين بمقاطعة لياونينغ، الواقعة في  شمال شرقي الصين، حين أبلغوا عن مادة قابلة للاشتعال تخرج من صنابيرهم.

 أظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على السوشيال ميديا، أشخاصاً يشعلون النار في المياه المتدفقة إلى أحواض المطبخ والحمام.

وفقاً لتقرير أحد الصحف الصينية هناك، فقد نُشرت الشكاوى على الشبكات الاجتماعية، من سكان المنطقة، حيث قالوا إن بقايا دهنية ظلّت على أيديهم بعد غسلها، وقد وجد تحقيق أجراه مسؤولون محليون، أن كمية صغيرة من الغاز الطبيعي دخلت شبكة أنابيب المياه؛ مما أدى إلى تلويث إمدادات المياه الجوفية.

ووصفت الصحافة هناك المشهد بالغريب ناتج عن تسرب الغاز الطبيعي، بسبب خطأ مؤقت في نظام إمدادات المياه الجوفية، الذي أُغلق الآن.

صنوبر الماء

من جهتها، علقت السلطة المحلية في بيان صحافي لها إنه يُولي حي داوا أهمية كبيرة لشكاوى السكان من أن مياه الصنبور داخل منزل أحد القرويين في لياونينغ كانت قابلة للاشتعال، ووظفت على الفور خبيراً لتحليل وإيجاد السبب.

وأضافت في بيانها التي نقلته الصحف بعد التحقيق والتحليل المتعمق، وجد الخبير أن مصدر مياه الصنبور في قرية سينغ، محل إقامة صاحب الشكوى، جاء من المياه الجوفية العميقة. وبسبب تسرب كمية صغيرة من الغاز الطبيعي إلى طبقة المياه، خرج الغاز الطبيعي إلى الأرض أثناء عملية استخراج المياه.

وختم البياننظراً إلى التوسع الأخير بمنشأة تخزين المياه لمحطة المياه في هذه المنطقة، تسبب الإمداد المباشر المؤقت للمياه الجوفية في دخول كمية صغيرة من الغاز الطبيعي إلى شبكة أنابيب المياه؛ مما تسبب في ظاهرة القابلية للاشتعال.

وأعرب الكثير من مستخدمي السوشيال ميديا عن غضبهم الشديد مما حدث، وفي نفس الوقت معربين غرابة المشهد الذي لم يشاهدوه قبل ذلك.